Save الفرشات – قلمي

الفرشات

الفرشات،الكثير منا يسعى للحصول على نوم هانىء  ويوجد الكثير من الأمور التي تؤثر على هذا الموضوع من أهمها الراحة الجسدية وشعور المرء تجاه الغرفة الذي ينام  بها  ومدى القلق ودرجة حرارة الغرفة  ولكي تحصل على نوم هانىء يجب أن تهتم بكل هذه الأساسيات .

الفرشات :

أهم الاساسيات للفرشات :

ومن أهم هذه الأساسيات أيضاً موضوع نوع الفراش الذي ينام عليها المرء لذلك إذا كنت في مرحلة اختيار فراش جديد لغرفتك أو تريد تغيير الفرشة القديمة لفرشة جديدة عليك قبل أن تخطو هذه الخطوة عليك أن تفكر بشكل جدي قبل شراء الفرشات .

و هناك عدة أمور يجب أن تلتزم بها كي تحصل على فرشة صحية ومريحة تتمكن من خلالها الحصول على نوم هادي يذهب عنه القلق، وقبل أن نتحدث عن الفرشة ونوعها وشكلها علينا أن نتجه أيضاً إلى نوع الوسادة التي تنام عليها فيجب أن تكون صحية ومريحة وأن تستوعب شكل رأسك ورقبتك.

الفرشات الصحية:

يجب أن تكون الفرشات مصنوعة من مواد مناسبة لتموجات الظهر حتى تكون الأكتاف والرقبة والعمود الفقري بوضعية مريحة تسمح بأن يكون وضع العامود الفقري بشكل طبيعي وسليم ويجب أن تكون الفرشة قادرة على ملأ الانحناء الواقع على الظهر تحت منطقة البطن ليكون العامود الفقري في وضعه الطبيعي دون أي انحناءات تؤثر على شكله بطريقة سلبية.

يجب أن تكون الفرشة مصنوعة من مادة متوسطة الصلابة لأن إذا كانت الفرشة ذو مادة صلبة للغاية فالصلابة ينتج عنها عواقب وخيمة تؤدي إلى الضغط على الظهر والتسبب في ألام والفرشات ذات الليونة الزائدة تؤدي إلى غرق العامود الفقري وتعرضه للعديد من المشاكل وتعرض فقرات الظهر إلى مشاكل عديدة ومستوى صلابة الفرشة تعتمد على الشركة المصنعة له.

ويحق لك أن تجرب الفرشة قبل أن تقوم بشرائها فلا تخجل وخذ راحتك وجربها قبل أن تشتريها حتى لا يضرك شىء بعد شرائها خاصة أن أسعار الفرش ليست رخيصة في وسط هذا الغلاء الذي غزا العالم في وقتنا الحالي فأسعار الفرشات مرتفعة خاصة أذا كانت ماركة مشهورة ومعروفة وتعتمد على المعايير الطبية وعليك أن تجربها لأن هناك الكثير من الشركات لا تسمح برجوعها أو حتى تبديلها.

كيفية التخلص من ضرر الفرشات؟

الكثير منا لا يعرف أن الفرشة تكون سبب رئيسي لوجع وألم الظهر خاصة وجع الظهر السفلي لذلك يجب على كل منا أن يقوم بعد الاستيقاظ بممارسة الرياضة وبعض التمارين صباحاً وإذا اختفى الأم بالفعل بعد مرور نصف ساعة من ممارسة التمارين فعلى الأغلب سبب هذا الألم أن الفرشة سيئة لذلك يجب أن تفكر في تغيير هذا الفرشة.

 ما هي أنواع الفرشات:

يوجد أنواع عديدة من الفرشات وماركاتها في الأسواق التي يمكن شرائها فهناك فرشات مصنوعة من الداخل من الرفاصات المعدنية المغطاة بطبقة من القماش وطبقة من الاسفنج وهناك الكثير من الفرشات المغطاة بطبقة من اللاتكس وهذه المادة مشهورة في العالم بتوفير الراحة والهدوء أثناء النوم .

وهذا النوع من الفرشات مرتفع السعر للغاية فكلما زادت نسبة مادة اللاتكس في الفرشاة ارتفع سعرها وحالياً يوجد فرشات مصنوعة بشكل كلي  من مادة اللاتكس وهناك نوع أخر من الفرشات تدعى الفرشات الهوائية وهناك فرشات المقاعد وفرشة من الصوف وهذا النوع من الفرشات غير مريح لذلك ليست مخصصة للنوم وتستخدم عادة لتوفير مساحات للجلوس لأنها لها قابلية التغيير بسرعة، لذلك يجب على كل منا أن يختار الفرشة جيدة ولابد من تغييرها كل 10 أو 15 سنة وفي خلال هذه الفترة علينا تنظيفها وتعريضها للشمس.

قدمنا لكم كل المعلومات الخاصة بالفرشات مع انواعها وهذا لمزيد من الحفاظ على صحتكم مع موقع قلمى .

عن hanan-ali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *