التخطي إلى المحتوى

القسط الهندي يوجد له العديد من المسميات الأخرى فيقال عنه العود، ويقال عنه الكست وهو عبارة عن نبات شجيري يصل ارتفاعها إلى 3 أمتار، ويحتوي على أوراق ذات نهاية حادة، ويحتوي على النشاء بكميات كبيرة، ويوجد به أزهار تتميز بلونها الأحمر المائل إلى البنفسجي، ويوجد بها بذور تتميز بلونها الأسود، ونظرًا لأهمية القسط الهندي البالغة فإن موقع قلمي سوف يعرض لكم فيما يلي دور القسط الهندي للتنحيف جابر القحطاني.

القسط الهندي للتنحيف
القسط الهندي للتنحيف

القسط الهندي للتنحيف جابر القحطاني:

لقد أكد جابر القحطاني أن القسط الهندي له دور فعال في التخلص من الوزن الزائد، وذلك يعود إلى أنه يحرق الدهون الزائدة في الجسم، وبشكل خاص الدهون التي توجد في الأرداف، ويساعدك في الحصول على وزن الوزن الذي ترغب به في وقت وجيز.

اقرأ أيضًا: فوائد قشر الليمون للتنحيف.

أنواع القسط الهندي:

يوجد من القسط الهندي نوعين: واحد منهم يكون ذا لون أبيض ويعرف باسم القسط البحري، والآخر ذا لونه بني ويعرف باسم القسط الاسود، ولقد ذكر جابر القحطاني أنك عندما ترغب في الحصول على الوزن المثالي في وقت وجيز فيفضل أن تستخدم القسط ذا اللون الأسود؛ لأنه أكثر فاعلية من القسط البحري.

طريقة تحضير القسط الهندي:

  • في البداية عليك أن تقوم بتكسير أعواد القسط الهندي إلى كسر صغيرة، يمكنك استخدام مطرقة أو هون حديدي في هذه المهمة.
  • بعدها يتم وضع هذه الكسر في الخلاط إلى أن تصبح ناعمة.
  • يتم تناول هذه ملعقة من هذه الخلطة مرتين في اليوم، أو يمكنك وضع ملعقة في كوب من الماء وتناوله مرتين في اليوم.

الانتظام على هذه الطريقة يساعدك على الوصول إلى الجسم الذي ترغب به في وقت وجيز، بدون أن تبذل مجهود في التمارين الرياضية أو في إتباع طرق الرجيم القاسية.

يمكنك الاطلاع على: الخل الابيض للتنحيف السريع.