التخطي إلى المحتوى

المسافرون العرب المغرب مراكش ، تعتبر مراكش إحدي المدن العربية التي تقع في المغرب العربي، وتتميز مراكش بسحرها وجمالها الخلاب، فهي تجمع بين الماضي والحاضر.

ويقصدها السياح من كافة أنحاء العالم، وبالأخص المسافرون العرب، حيث تتميز مراكش بمبانيها العملاقة، وحدائقها الجميلة ذات التصاميم الفريدة من نوعها.

وهي من أجمل المدن التي يزورها السياح في المغرب، لتعدد الأماكن الأثرية ، كما أن مدينة مراكش كانت في القدم العاصمة الأمبراطورية الأندلسية.

وتعتبر أيضاً مركزاً مهماً للعلم، والفلسفة، والثقافة الإسلامية، فهي تضم العديد من المتاحف والمعالم الأثرية كل هذا وسط أجواء مغربية مميزة.

كما توجد بها العديد من المطاعم، والمقاهي، والأنشطة الترفيهية، والتي لا يقل جمالها عن جمال المدينة نفسها، وسوف نتعرف في مقالنا اليوم بقلمي علي أهم الأماكن السياحية بمراكش للمسافرون العرب.

المسافرون العرب المغرب مراكش
المسافرون العرب المغرب مراكش

المسافرون العرب المغرب مراكش:

تعتبر مراكش هي روح المغرب العربي وهي الوجهه الأولى لكل محبي التاريخ والثقافة والترفيه.

وذلك لما تتميز به من أماكن سياحية أكثر من رائعة، والتي تجمع بين الثقافة المحلية للمدينة، وأصول التاريخ العربي والإسلامي القديم والحديث.

وتحتوي مراكش علي الأسوار القديمة، والبوابات المميزة، والنصب التذكارية، والمعالم والمتاحف الأثرية، والتي تعطي لكل من يزوها من السياح والفلاسفة والعلماء المتعة والإلهام، لينتهي بهم المطاف في جو ساحر يساعد على الإبداع.

وإليكم في السطور التالية أهم الأماكن السياحية في مراكش المغرب..

مدينة الأسواق Souks:

تعتبر مدينة الأسواق التجارية بلدة قديمة، وهي مركز لجذب السياح في مدينة مراكش، وتوجد بها مختلف الأنشطة.

كما تشتهر بأماكن مميزة تنبض بالحياة والنشاط، فهي سوق أثري تاريخي ومعاصر في نفس الوقت.

وتتميز المدينة ب الضيقة، وأشكالها الملونة، والتي تحتوى على الروائح والأصوات المميزة التي لا يمكن أن توجد في أي منطقة في العالم.

كما يمكن للمسافرون العرب شراء الهدايا التذكارية والسلع المغربية المختلفة، مثل مشغولات الحرف اليدوية، والحلي، والمجوهرات الجميلة، والأقمشة، والسجاد بكافة أنواعه.

وأيضاً التوابل المختلفة المميزة، والأحذية، والعطور، والتحف، كما يوجد سوق مخصص للجلود، وتوجد بها العديد من المدابغ القديمة، لذا هام للسياح من كافة الجنسيات والطوائف.

El Fna:

ساحة الفنا حيث يمكن للمسافر العربي الجلوس والراحة والاستمتاع، ويوجد بها المقاهي والمطاعم المختلفة المناسبة لكافة الأذواق، ويوجد بها تجمع للعديد من الأكشاك.

وهي ساحة كبيرة تقع عند مدخل المدينة، لذا هي مركز حياة للمدينة، ويوجد بها العديد من رموز الحياة القديمة التي كانت سائدة في المغرب.

Mosque:

يعتبر مسجد الكتبية من أقدم وأشهر المساجد في العالم، وتم بناء هذا المسجد عام طول مئذنته 70 متراً، ويعتبر أحد .

ويُسمح للمسلمين الدخول في قاعة الصلاة، ولا يمكن للسياح الغير مسلمين الدخول في هذه المنطقة.

ويعد المسجد أسطورة مراكش المحلية، فهو يجذب الأعين من مسافات بعيدة، و يجذب عشاق الفنون المعمارية القديمة، وذلك لتميزه الرائعة التي تنطق بكل معاني الفن والجمال.

Ben Youssef:

تعتبر من أكبر المدارس القديمة في المغرب، وبُنيت عام قبل  أي في القرن السادس عشر، وهي موطن لحوالي 900 تلميذاً بها على مر السنين.

تعتبر من أماكن الجذب السياحي في المدينة، حيث تتميز بالتصميم الفريد من نوعه، والفناء الكبير، وقاعات الصلوات المزينة، وكانت تضم الكثير من كبار العلماء الذين درّسوا العلوم الدينية وعلوم

حدائق Gardens:

وهي تضم أعمال الرسام الفرنسي جاك ماجوريل، وأشتهرت هذه الحدائق باللوحات الفنية التي تعكس الحياة المحلية في المغرب.

Gardens:

تقع هذه الحدائق في قلب مدينة مراكش، حيث بُنيت على حافة الماء في أواخر القرن ال19، وتقصدها العديد من الأسر للتنزه، وذلك لتميزها بالهدوء، والراحة، والمناظر الخلابة

National Park:

تتميز أيضاً بمناظرها الخلابة التي يحبها السياح كثيراً، حيث أنها تقع أعلى الجبال(جبال توبقال)، وتتميز بطرق مشي رائعة إلي قرية armed الدائرية.