Save الهجرة الخارجية bdf - قلمي
الرئيسية / الحياة والمجتمع / الهجرة الخارجية bdf

الهجرة الخارجية bdf

الهجرة الخارجية bdf إن الهجرة هي عباة عن أنتقال فرد أو إنتقال جماعة من مكان إلى مكان آخر، والذي يقصد به الإقامة الدائمة في هذا المكان أو المؤقته، ويوجد هجرة داخلية وهي التي تكون داخل الدول مثل إنتقال الفرد من الريف إلى المدينة، وقد تكون أيضًا هجرة خارجية وهي من دولة إلى أخرى، وفيما يلي سوف يوضح لكم موقع قلمي أهم أسباب الهجرة bdf.

الأسباب التي تؤدي إلى الهجرة الخارجية:

البطالة:

تعتبر البطالة من أكثر الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى الهجرة والتي تجعل الفرد يبدأ في البحث عن أي فرصة لوجود عمل حتى وإن كانت خارج البلاد.

أسباب أجتماعية:

ويوجد العديد من الأسباب الأجتماعية التي تجعل الأفراد لديهم رغبة في التقدم والتطور ولا يجدون هذا المجال في بلادهم، لهذا فإنهم يبحثون عنه في مكان آخر حتى يجدونه بشكل أسرع.

الدراسة:

يوجد بعض الطلاب أيضًا يبحثون عن جامعات تكون خارج البلد، حتى تمكن الطلاب من الدراسة في مجال تخصصات لا يسمح لهم تقديرهم بداستها في بلادهم.

زيادة عدد السكان:

كما أن زيادة عدد السكان تؤدي إفلى حدوث ضيق في المساحات، كما أنها تزاحم الناس بشكل كبير في المسكن، وهذا يجعل الأشخاص يتركون الأماكن التي يسكنون بها ويبدأون في البحث عن أماكن جديدة تكون واسعة حتى تخفف عليهم الضغط وتجعلهم يبتعدون عن الزحمة.

السياسة المتبعة في بعض الدول:

وقد تكون سياسة بعض الدول وذلك من الطريقة التي تحك بها الدول في الأمور الاقتصادية يؤدي إلى هجرة بعض الأشخاص.

الحروب والنزعات العسكرية:

تعتبر الحروب من ضمن الأسباب التي تجبر الفرد على ترك البلاد والبحث عن مكان آخر هادئ ومستقر وخالي من الحروب حتى يتمكن من تلبية أحتياجته البسيطة من وجود مسكن ومشرب ومأكل.

التطور الاقتصادي والعمراني:

وأيضًا قد يكون الانتقال من مكان إلى آخر حتى يتمكن الإنسان من تطوير أعماله وتغيير البيئة التي يعيش بها.

التطور الفكري:

إن الأنفتاح الذي يعيش به الغربين وحرية الحياة والتعاملات يجعل الأشخاص يرغبون في السفر والعيش في الغرب، ويرغبون في تحقيق طموحاتهم في البلاد المنفتحة.

هجرة الأشخاص المبدعين:

إن الأشخاص المبديعن وأصحاب العقول المبدعة والخبرات لا يجدون في المجتمع الدعم الذي يكفيهم كما أن البلاد لا توفر لهم المساعدات التي تساعدهم على إخراج أفكراهم وأعمالهم، ويعود هذا إلى قلة الوعي وإلى قلة الامكانيات، فيبدأ أصحاب العقول الواعية في السفر إلى الخارج والذهاب إلى بلاد تحتويهم وتقدر أفكراهم وتدعمها لساعدهم على إظهار ما لديهم من إبداع.

 

يمكن الإطلاع على مفهوم الهجرة ومعناها لغة واصطلاح.

يمكن تحميل المقالة bdf الهجرة الخارجية bdf

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع