التخطي إلى المحتوى

الهجرة الى السويد 2017، أصبحت الهجرة من الأمور الذي يبحث عنها العديد من الشباب في هذا الزمن للحصول على فرص عمل جيدة أو الهدف منها التعليم والدراسة، ولكن معظمهم يرغبون في الهجرة إلى السويد، وهي من أحد الدول الأوربية الرائعة والتي تتميز ببرودة طقسها في الشتاء وأشعة الشمس الحارقة في الصيف، والتي يفضل البعض منهم الهجرة إليها، ولكن يتطلب منهم الأمر اتباع بعض القوانين التي تلزمهم للحصول على وثيقة الموافقة على الهجرة، وسوف يحدثكم قلمي عن  الهجرة الى السويد 2017، وذلك في قسم أنظمة دولية.

الهجرة الى السويد 2017
الهجرة الى السويد 2017

 الهجرة الى السويد 2017:

هناك الكثير من الأمور التي تجعل الشباب يرغبون في الهجرة إلى السويد، فمنهم من يهاجر بغرض الدراسة ومنهم يرغب في الهجرة للحصول على فرصة عمل جيدة، والبعض الأخر يذهب إلى السويد للسياحة.

كما هناك بعض من الأشياء التي تقدمها الدولة لكل من يرغب في الهجرة إليها وهو من أحد الأسباب التي تجعلهم يتماسكون في الهجرة، فهي توفر لهم الرعاية والاهتمام الكبير، سواء كان السبب وراء الهجرة هو العلاج أو التعليم، أو التحسين من المستوى المعيشي للفرد والحصول على عمل مناسب لكي يكفي حاجتهم المادية، كما أن الهجرة إلى السويد تعمل على التعرف بالثقافات الأخرى والمختلفة، والتي تسهل عليهم التأقلم والتعايش بدولة مختلفة العادات والتقاليد والثقافات، فنحن نعلم جيداً أن كل مكان في العالم له ثقافته الخاصة به والذي من الممكن أن لا تتناسب مع بعض الدول الأخرى.

أهم أسباب الهجرة إلى السويد:

يوجد الكثير من الأسباب التي تجعل الشباب يرغبون في الهجرة إلى السويد ومن أهمها التالي:

  • تعطي السويد بعض المزايا للمهاجرين، وهي أن يمكنه جلب عائلته إلى السويد في حال كان يعمل بها، وتعمل الدولة على تقديمها لإقامة جيدة تتفق مع فترة العمل داخل السويد، كما أنها توفر إليهم فرصة عمل جيدة بجانب أنها تسمح لهم بالزواج والعودة إلى بلدة بزوجته وأبنائه الأقل من 12 عام.
  • نعلم جيداً أن دولة السويد من الدول المتقدمة ومستوى المعيشة للفرض، كما أنها تمنح المهاجرين فرص عمل جيدة تشعرهم بالراحة والاطمئنان، كما أنها تعطيهم أجازه لمدة 5 أسابيع سنوياً، إضافة إلى الإجازات الخاصة برعاية الأطفال الرضع أو المرضي والإجازات المرضية، وتلك الإجازات مدفوعة الأجر.
  • حيث من أسباب الهجرة الدراسة والتعليم فيكون في دولة السويد مجاني بداية من عمر ستة سنوات حتى نهاية التعليم الجامعي، وعلى صاحب العمل تحمل جميع مصاريف العامل بجانب التزامه بدفع الضرائب الذي يتم احتسابها على حسب الأجر.

أهم شروط الهجرة إلى السويد:

هناك بعض الشروط والمتطلبات الذي يجب على المهاجرين الالتزام بها للحصول على تأشيرة الهجرة للسويد وهي ما يلي:

  1. يجب أن يكون الشخص الذي يرغب في الهجرة يبلغ من العمر على الأقل 18 عام، في حال كنت تقوم بتقديم طلب للحصول على الجنسية، يجب على الفرد أن يكون بالغ من العمر 18 سنة وإذا كان أقل يتم التقدم لهم بواسطة ولي الأمر.
  2. يجب على المهاجر أن يمتلك هوية توضح شخصيته مثل جواز السفر وغيرها.
  3. أيضاً يجب أن تتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في دولة السويد، قبل الحصول على الجنسية.
  4. في حال حصلت على الإقامة الدائمة في السويد، يجب أن تقيم بها ما يقل عن خمسة سنوات متصلة.
  5. لا يجوز على المهاجر أن يخترق قوانين السويد، حيث أن وزارة الهجرة السويدية تؤكد على أن كل ما تهتم به هو النظر إلى سلوك الأشخاص المهاجرين خلال المدة الذي يقيمون بها في السويد، ويتم ذلك قبل أن تمنحهم الجنسية السويدية.
  6. يجب على المهاجر الذي سيقيم بالسويد أن يتعلم اللغة السويدية لكي تساعده على التأقلم وسهولة التفاهم مع شعبها، ولكن هذا شرط غير إلزامي ولا يكون من أحد قوانين السويد.
  7. على المهاجر أن يستعد لحالات الطقس في السويد في الصيف يمنح الطقس 20 ساعة من أشعة الشمس الحارقة، أما بالنسبة للطقس في الشتاء فهو مظلم للغاية، وتكون ساعات النهار 4 ساعات فقط لا غير.
  8. عليكَ أن تقوم باستخدام الكثير من الملابس الثقيلة التي تساعد على تدفئتكَ في فصل الشتاء، وبالنسبة للملابس الخاصة بالعمل فالسويد لا تلزم العمال على ارتداء ملابس خاصة أو رسمية، كما يعتاد الأخرون في بعض الدول الأخرى والمختلفة القوانين.