التخطي إلى المحتوى

شروط الهجرة الى السويد للمصريين ،تعد الهجرة الى السويد من الأحلام التي تراود الكثير من الشباب خاصة في البلدان العربية فبالطبع بالسعي والمثابرة نستطيع الوصول إلى كل الأهداف التي نرغب في تحقيقها حتى وإن كان الطريق ليس مفروشاً بالزهور فلكل شخص يحلم بإيجاد فرصة للسفر إلى السويد فكل المعلومات التي ترغب في العثور عليها ستجدها في قلمي سواء شروط الهجرة الى السويد للمصريين او استمارة الهجرة الى السويد .

شروط الهجرة الى السويد للمصريين
شروط الهجرة الى السويد للمصريين

 شروط الهجرة الى السويد للمصريين

وضعت السلطات السويدية بعض الشروط الحاسمة التي يجب أن تتوفر لدى أي شخص يرغب في الدخول إلى الأراضي السويدية سواء بغرض العمل أو الإقامة واللجوء ومن اهم شروط الهجرة الى السويد للمصريين ولأي فرد أخر سواء سوري او يمني :-

المتقدم أكبر من 18 سنة

لكي تتمكن من الحصول على الجنسية السويدية يجب أن يكون عمرك فوق 18 عاماً لكن على الرغم من ذلك فهناك بعض الظروف التي تسمح فيها السويد بدخول الأطفال الأقل من سن 12 سنة إلى أراضيها مثل أن يكون الوالدين نجحوا في الحصول على الجنسية السويدية وفي تلك الحالة يكون من حقهم المطالبة بحصول أبنائهم على الجنسية أيضاً ويعتبر من أهم شروط الهجرة الى السويد للمصريين .

أما إذا كان الطفل بالغاً من العمر 15 عاماً ففي تلك الحالة يجب أن يقيم الطفل داخل الأراضي السويدية لمدة ثلاث سنوات متتابعة حتى يكون له الحق في الحصول على جنسية السويد وهذا بحسب ما تم نشره من قبل مكتب الهجرة التابع للحكومة السويدية.

القدرة على إثبات الهوية

إذا كنت ترغب في طلب الهجرة الى السويد فيجب عليك حمل جواز سفر أو أو أي وثيقة مرفق بها صورتك الشخصية للتأكد من شخصيتك أما إذا كان من الصعب الإتيان بمثل تلك الأوراق التي تساعد في إثبات الهوية فيمكن للشخص الراغب في الحصول على الجنسية السويدية إحضار بعض الأشخاص الذين قد رافقوه في مشوار حياته للحديث مع المسئولين في مكتب الهجرة حول حياته والمنطقة التي كان يقيم فيها وفي حالة تم التأكد من جميع البيانات والمعلومات التي تم سردها تقوم الحكومة السويدية على الفور بمنح المتقدم الجنسية وحق الإقامة على أراضيها.

الحصول على الإقامة الدائمة

إذا كنت متواجد على الأراضي السويدية سواء بغرض العمل أو الدراسة لمدة ثلاثة أشهر وترغب في مد تلك الفترة فعليك في تلك الحالة السعي للحصول على تصريح يساعدك في الإقامة الدائمة داخل السويد وإذا نجحت في تلك المهمة فسيمكنك الحصول على الجنسية في أقرب وقت ممكن.

الإقامة خمس سنوات في السويد

لكل شخص يستطيع إثبات إقامته داخل الأراضي السويدية لمدة لا تقل عن خمسة أعوام القدرة على المطالبة بحق الحصول على الجنسية السويدية علاوة على ذلك يمكن أن تقل تلك الفترة في بعض الظروف الاستثنائية مثل العيش مع مواطن سويدي في أحد البلدان الأخرى وهذا ما يتطلب الإقامة في السويد لمدة لا تقل عن ثلاثة سنوات متتابعة وبعدها يكون باستطاعته الحصول على الجنسية بسهولة.

عدم مخالفة القانون

إذا كنت تقيم في السويد وترغب في الحصول على الجنسية فعليك أن تحرص على إطاعة كل ما ينص عليه القانون السويدي وعلى أن لا تفعل أي مخالفات تضعك تحت طائلة القانون حتى لا يقف ذلك الأمر عائقا بينك وبين حصولك على الجنسية السويدية.

إجادة التحدث باللغة السويدية

من أهم الشروط التي يجب أن تتوفر لديك هو القدرة على التحدث باللغة السويدية ولا يشترط أن يكون الأمر بطلاقة فيجب عليك تعلم الأساسيات التي تسمح لك بسد احتياجاتك والإندماج في المجتمع السويدي وعادة ما يقوم مكتب الهجرة التابع للسويد بتنظيم عدد من الدورات التدريبية التي لا مقابل لها لتعليم الأشخاص الذين هاجروا بالفعل إلى السويد كلاجئين على سبيل المثال.

 الهجره الي السويد 2018

هناك بعض الإجراءات التي يجب عليك اتباعها لكي تخطو خطواتك الأولى نحو الحصول على الجنسية السويدية من أهمها:

  • بمجرد وصولك إلى أحد المطارات السويدية عليك التقدم بطلب اللجوء إلى السويد في نفس اليوم وستقوم السلطات هناك بالتقاط صور لك وأخذ بصماتك وعادة ما يتم النظر في مدى أحقية الفرد في الحصول على مساعدة الدولة من الناحية الاقتصادية أم لا.
  • عادة ما يتم تحويلك إلى مكتب الهجرة التابع للسويد وهناك سيتم طرح العديد من الأسئلة عليك حول الأسباب التي دفعتك للتقدم بطلب اللجوء والهجرة الى السويد ويجب عليك ذكر دوافعك الحقيقية دون أي كذب أو تزييف.
  • ستكون الأسئلة أيضا حول بياناتك الشخصية مثل الاسم والجنسية وتاريخ الميلاد وسيتم طلبك بترك أي إثبات شخصية لديك مثل جواز السفر وبعدها سيأخذ طلبك دوره في الفحص ومن ثم اتخاذ القرار النهائي بشأنه سواء بالقبول أو الرفض.

استمارة الهجرة الى السويد

عند الرغبة في الهجرة إلى السويد يجب أن يتم ملئ استمارة الهجرة سواء بمكان الإقامة أو للمرافقين ويتم تقديم الطلبات عبر الأنترنت ولكن يتواجد عدة أشياء تؤخر طلب الهجرة ويجب تجنبها وهي :-

قد يغفل البعض عن أفعال قد يرونها عادية لكن من وجهة نظر القانون السويدي تجعلك ليس لك أي حق في الحصول على الجنسية السويدية ومن أهم تلك الأمور:

  • عدم الالتزام بالشروط والإجراءات التي تم تناولها في الفقرات السابقة.
  • عدم تسليمك لجواز السفر الأصلي الخاص بك لمكتب الهجرة في السويد للتأكد من سلامته وصدق ما تقوله.
  • عدم التزامك بتسديد بعض القروض أو قد أجبرتك الظروف المادية على تأخير سداد بعض الديون مثل الفواتير والشيكات وغيرها.
  • إذا ارتكب الشخص المتقدم لطلب الهجرة أو اللجوء إلى السويد أي جريمة مشينة من شأنها الإساءة إلى سمعته ففي تلك الحالة لا يتم الموافقة على طلبه مهما كانت ظروفه.
  • إذا كنت من المحكوم عليهم بالسجن لمدة ثمانية أشهر فتطول مدة انتظار الحصول على الجنسية لتصل إلى 6 سنوات وإذا كانت مدة سجنك سنة واحدة فلا بد من مرور سبع سنوات حتى يتم النظر في طلبك أما في حالة أن كانت مدة السجن سنتين فيجب عليك انتظار ثمانية سنوات وفي حالة الحكم بأربع سنوات سجن فيجب عليك أن تنتظر ما يقرب من 9 سنوات وأخيراً إذا كانت مدة السجن 6 سنوات فلا تقل مدة الانتظار عن عشر سنوات متتالية.

رسوم الحصول على الجنسية السويدية

إذا كنت تنوي الهجرة إلى السويد والتقدم بطلب للحصول على جنسيتها يجب عليك في تلك الحالة دفع 1500 كرونة سويدية عن كل شخص بالغ أي يكون تقريبا فوق 18 عاماً أما عن الأطفال فقد فرضت الحكومة السويدية دفع رسوم تبلغ حوالي 175 كرونة عن كل طفل وعادة ما يتم إرفاق تلك الرسوم مع طلبات الحصول على الجنسية السويدية.

جدير بالذكر أن مكتب الهجرة لا يلتزم برد المبالغ المدفوعة كرسوم لك في حالة رفض طلبك أما في حالة أن كنت لاجئا أنت وأفراد أسرتك وقد قمت بدفع الرسوم بشكل خاطئ فهنا يحق لك استرداد جميع المبالغ المدفوعة.

طرق للحصول على الجنسية السويدية

  • قم بعمل زيارة لأقرب مكتب هجرة تابع لدولة السويد واحصل على استمارة الطلب وارفقها بالوثائق ومبلغ الرسوم.
  • زيارة الموقع الإلكتروني لمكتب الهجرة السويدي وتلك الطريقة هي الأسهل وإرسال المستندات المطلوبة من خلال البريد الإلكتروني المحدد من قبل الحكومة السويدية.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية