التخطي إلى المحتوى

الهجرة الى فرنسا من مصر ، أصبح الكثير من المصريين والعرب بشكل عام في الوقت الحاضر يسعون للهجرة الخارجية إلى بعض الدول الأجنبية هروبا من الأوضاع الاقتصادية والسياسية المتدنية التي سيطرت على الدول العربية، ويأمل الكثيرين في الهجرة الى فرنسا المعروفة بتقدمها الاقتصادي والتكنولوجي واستقرارها السياسي.

ومن خلال هذا المقال على موقع قلمي سوف نتعرف على أهم المعلومات عن دولة فرنسا وشروط وخطوات الهجرة الى فرنسا من مصر بالتفصيل

معلومات عن دولة فرنسا

دولة فرنسا France وعاصمتها باريس Paris من أهم الدول في قارة أوروبا وهي من أشهر وأجمل البلاد السياحية بالعالم ومن أهم المعالم السياحية بها برج إيفل، ومتحف اللوفر، ويُعد الاقتصاد الفرنسي من أهم اقتصاديات قارة أوروبا والعالم ويرتفع مستوى معيشة السكان بها، كما تشتهر بتفوقها وتقدمها العسكري.

تنتمي فرنسا إلى دول الاتحاد الأوروبي، وهي عضو دائم في مجلس الأمن، وعضو في بعض الهيئات الأخرى مثل: منظمة التجارة العالمية، وحلف شمال الأطلسي وغيرهم.

وإلى جانب ذلك تُعد فرنسا من أهم المراكز الثقافية ذات الحضارة والتراث التاريخي العريق، ويبلغ عدد سكانها 66 مليون نسمة تقريباً، وتوجد كثافة سكانية في بعض المناطق بفرنسا دون غيرها وخصوصاً مدن باريس، وليون، وتولوز.

اللغة الرسمية في فرنسا هي (اللغة الفرنسية) وعملتها هي اليورو، ولا يوجد دين رسمي في الدولة؛ ولكن أشارت الإحصائيات إلى أن أكبر نسبة ديانة بها هي المسيحية الكاثوليكية بنسبة تصل إلى 65 %، يليها الديانة الإسلامية بنسبة 6 %، وتبلغ نسبة الأشخاص الذين لا ينتمون إلى أي دين في فرنسا إلى 25 %.

الهجرة الى فرنسا من مصر

تتطلب الهجرة الى فرنسا من مصر الحصول على فيزا، ويعتمد نوع الفيزا على مدة الإقامة وتنقسم لذلك إلى:

  • فيزا الإقامة قصيرة الأجل: وهي التي لا تتجاوز مدتها 90 يوم ويطلق عليها اسم (تأشيرة شنغن).
  • فيزا الإقامة طويلة الأجل: وهي التي تمتد فترة الإقامة بها إلى أكثر من 90 يوم.

خطوت الحصول على فيزا فرنسا

الأشخاص الذين يمكنهم الحصول على فيزا لدخول فرنسا هم الطلبة والدارسين الراغبين في استكمال الدراسة الجامعية أو بعد الجامعية في فرنسا، والحاصلين على عقد عمل من الدولة، أو المتزوجون من أشخاص يحملون الجنسية الفرنسية، وتتلخص إجراءات الحصول على فيزا في الخطوات التالية:

  • يجب في البداية ملء استمارة التقدم للحصول على فيزا لدخول فرنسا ويمكنك الحصول على استمارة الفيزا طويلة الأجل من هنـــا
  • جواز سفر حديث أو ساري طوال فترة الإقامة في فرنسا.
  • عدد محدد من الصور الشخصية الحديثة لا يكون مر عليها أكثر من 6 شهور، ويجب أن يكون الوجه واضح بها تماماً ولا تقل أبعاد الصورة عن 4، 5 سم.
  • تقديم مستند موثق لسبب طلب الإقامة في فرنسا
  • الوصل الخاص بسداد رسوم ملف الفيزا.
  • تظهر نتيجة الموافقة على الفيزا سواء إيجابية أو سلبية خلال شهرين.

قانون الهجرة الجديد إلى فرنسا

تم وضع قانون يتيح إمكانية الحصول على مدة إقامة في فرنسا لمدة عام مع إمكانية التجديد لمدة 2 – 4 أعوام أخرى وللمهاجر الحق في التقدم بطلب للحصول على إقامة لمدة 10 سنوات، كما حرصت فرنسا على إعطاء الفرصة لشباب العلماء وأصحاب المواهب في الحصول على الإقامة والدعم الكامل من الدولة.