التخطي إلى المحتوى

الهجرة الي بريطانيا من مصر ، تعد بريطانيا احدي دول قارة أوروبا التي يحلم الكثير من الشباب بالسفر إليها حيث يرون فيها بلد الحرية والديمقراطية، وأيضاً رغبةً منهم في استكمال دراستهم أو لإيجاد فرص عمل حقيقية لتحسين المستوي المعيشي أو بهدف السياحة، وسوف نتناول بالتفصيل كيفية الهجرة إلي بريطانيا، ومعرفة الأوراق المطلوبة لذلك من موقع بقلمي .

نبذة عن بريطانيا:

  1. المعروفة باسم (بريطانيا العظمي) هي جزيرة توجد أمام الساحل الشمالي الغربي لقارة أوروبا، ويحدها شرقاً (بحر الشمال)، ويحدها غرباً: (البحر الإيرلندي)، ويحدها شمالاً (المحيط الأطلسي)، وجنوباً: (القنال الانجليزي)، وتقع بين خطي طول:(9 غ:2 ش)، ودائرتي عرض(49:62 درجة) .
  2. تتكون من العديد من البلدان مثل: انجلترا حيث تمثل الجزء الأكبر (الجنوبي)، وأيضاً (اسكتلندا) حيث تضم المنطقة الشمالية كاملة، وكذلك (ويلز) تمثل الجزء الأصغر في المنطقة الجنوبية الغربية .
  3. تبلغ مساحتها (242.495 كم2) تقريباً وهي بذلك تعتبر أكبر الجزر الموجودة في أوروبا، وتحتل المركز (9) بالنسبة للعالم، وتتكون من عدة جزر مختلفة الحجم منها الكبيرة، والصغيرة، والمتجاورة .
  4. يقدر عدد السكان حوالي (63 مليون نسمة) فهي تحتل المركز الثالث عالمياً من حيث زيادة عدد السكان والمنتشرين في (انجلترا) حوالي (50 مليون نسمة) علي الأقل .
  5. نظام الحكم يكون ملكي دستوري ديمقراطي برلماني، حيث تترأسه الملكة (إليزابيث الثانية)، والشعار الوطني للبلاد هو (فليحفظ الله المملكة)، واللغة الرسمية هي : اللغة الانجليزية، وتعد الديانة المسيحية هي الديانة الرسمية للبلاد .
  6. تعد بريطانيا من الدول المتقدمة في الكثير من المجالات وخاصة الاقتصادية فهي تحتل المركز (6) عالمياً بالنسبة للناتج المحلي، وهي أحد الأعضاء في المنظمات العالمية مثل: ( دول الكومنولث، والأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية)، أما المجالات العسكرية فهي تمثل أقوي الجيوش الموجودة بالعالم .

الهجرة الي بريطانيا من مصر:

قبل الشروع في الذهاب لأي دولة أوروبية وخاصةً بريطانيا لابد من معرفة كافة الأوراق المطلوبة لإنهاء إجراءات الهجرة إلى بريطانيا نوضحها في السطور التالية:

الأوراق الضرورية للهجرة الي بريطانيا:

  1. إحضار جواز السفر الخاص بالشخص المراد سفره إلى بريطانيا مع ضرورة أن يكون سارياً .
  2. ملئ الاستمارة الخاصة بطلب الهجرة بجميع البيانات اللازمة مثل: الاسم، والجنسية، ومدة السفر بالإضافة إلي ذكر أسباب هجرته إلى بريطانيا .
  3. تقديم صورة شخصية حديثة لصاحب الطلب ويكون مقاسها (35ْ*45 ) .
  4. تقديم شهادة الميلاد الخاصة بالشخص المهاجر وأبويه، وكذلك إحضار قسيمة الزواج الخاصة بوالديه والشخص نفسه إن كان متزوجاً .
  5. ضرورة دفع جميع المستحقات المالية المرتبطة بعملية تقديم طلب الهجرة .

الشروط الواجب الالتزام بها للهجرة الي بريطانيا:

هناك العديد من الشروط الضرورية التي يجب الالتزام بها لسهولة الهجرة إلى بريطانيا نذكر منها ما يلي:

  1. لابد من الحصول علي إجازة الدخول من دولة بريطانيا لتحديد مدة الإقامة التي يرغب فيها الشخص للمكوث بالبلاد، وأيضاً تحديد الهدف الرئيسي من طلبك الدخول إلى بريطانيا .
  2. لابد من تقديم الطلب للحصول علي التأشيرة عن طريق مقر السفارة البريطانية الموجود بالقاهرة التي تولي اهتماماً كبيراً بالجنسية، ولها صلاحيات كثيرة في الموافقة علي السفر إلى بريطانيا أم لا .
  • يذهب الكثير من رجال الأعمال، والمستثمرين إلي بريطانيا بهدف الرفاهية، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة .
  • قد يضطر الكثير من الأشخاص للهجرة إلى بريطانيا بهدف الحصول علي فرص عمل مناسبة، وأيضاً للتعليم الجيد حيث أن بريطانيا مشهورة بالتقدم العلمي الكبير في شتي الدراسات العلمية، ووجود العديد من الجامعات المعترف بها عالمياً .
  • وفي كثير من الأحيان يقوم بعض الأشخاص بطلب اللجوء السياسي إلي انجلترا للشعور بالراحة، والأمان هرباً من الصراعات السياسية، والدينية المنتشرة في معظم الدول العربية .