التخطي إلى المحتوى

اليانسون للتخسيس، تلجأ الغالبية العظمى من السيدات إلى أن يقوموا من جانبهم باللجوء إلى كافة الطرق من أجل الوصول إلى الوزن المثالي، ولعل من تلك الطرق هي اتباع حمية غذائية مصحوبة بتناول بعض الأعشاب والمشروبات المتعارف عليها.

يقدم لكم اليوم موقع قلمي من خلال هذا المقال كيفية استخدام اليانسون في التخسيس.

اليانسون للتخسيس

قبل أن نبدأ في التعرف على كيفية استخدام اليانسون في التخسيس دعونا نبدأ بالتعرف في البداية في التعرف على اليانسون عن قرب.

ما هو اليانسون ؟

اليانسون هو أحد النباتات الذي يدخل ضمن قوائم الأعشاب ذات الرائحة العطرة، ويعد القدماء المصرين هم أول من زرعوه حيث وجد صور ونقوش له على جدران كثير من معابدهم.

وقد انتشر بعد ذلك لنجده متوجود في كثير من دول الشرق الأوسط مثل تركيا، وسوريا وكذلك دول شرق أسيا مثل الصين واندونيسيا والهند.

فوائد اليانسون

لليانسون كم هائل من الفوائد والتي قد عرفها القدماء المصرين منذ القدم حيث انه له تأثير إيجابي في خلق حالة من الإسترخاء والراحة وكثير من الأطباء ينصحون به لكافة الحالات التي تعاني من الأرق أو القلق أو اضطرابات في النوم أيضا.

حيث يحتوى على قدر كبير من العناصر الغذائية ذات الفوائد المتعددة، و الجدير بالذكر انه فور أن يتم حصاده يتم تجفيفه مثله في ذلك كافة الأعشاب الأخرى ومن ثم يتم سحقه ويمكن لأي ربة منزل أن تحتفظ به في داخل برطمانات محكمة الغلق في داخل خزائن المطبخ.

والآن هيا بنا لنتعرف على وصفة من وصفات استخدام اليانسون في التخسيس.

طريقة تحضير مشروب يانسون  والريحان بغرض التخسيس :

يتم احضار نسب ومقادير متساوية من كل من الريحان واليانسون ويتم مزجهم جيدا ومن ثم وضعهم في برطمان محكم الغلق وأخذ منه معلقتين كبار الحجم ويتم غليه في مقدار من المياه ما يقرب من كوب تقريبا.

وفور غليه يتم تصفيته وتركه إلى أن يصبح دافيء ويتم تناوله بشكل مباشر، أما في ما يخص الأوقات المثلى لشرب مشروب اليانسون، فمن الأفضل وفقا لأراء أطباء التغذية ومتخصصي الحميات الغذائية والرجيم حيث يؤكدون من جانبهم انه يفضل في البداية أن يتم شرب ما يقرب من كوبين على مدار اليوم على أن يتم تقسيمهم قبل الثلاث وجبات اليومية.

ومن ناحية أخرى يؤكدون من جانبهم انه ينبغي عدم إضافة أي سكر للمشروب على افطلاق وإن كان الطعم غير مستساغ فمن المسموح أن يتم إضافة معلقة من عسل النحل كمصدر لتحليه مشروب اليانسون.

فوائد اليانسون للتخسيس

وهنا نجد هذا السؤال تتم إثارته من كثير من الأفراد الذين يحاولون أن يصلوا إلى الوزن المثالي، حيث يتسائلون عن فوائد اليانسون للتخسيس، وهنا نؤكد على أن اليانسون له العديد من الفوائد ولعل أهمها انه يحتوى على مجموعة من الفيتامينات التي وجد أنها لها دور كبير في خسارة الوزن.

ومن ناحية أخرى فقد أكدت الكثير من الدراسات الغذائية أن اليانسون له دور كبير في حرق الدهون فضلا عن كونه يعمل من جانبه على زيادة معدلات الإحتراق لدى من يتناوله.

ويجدر بنا هنا أن نشير إلى أن اليانسون يساعد من جانبه كمشروب ممزوج مع بعض من الأعشاب الأخرى كالريحان والنعناع، حيث يساعدوا بشكل فعال في التخلص من كافة السموم التي في العادة تحول بين كافة محاولات الجسم في الوصول للوزن المثالي.

أقرؤا المزيد عن : اليانسون والجنس، أحدث رجيم.