Save اليمن بالانجليزي - قلمي
الرئيسية / حول العالم / دول عربية / اليمن بالانجليزي

اليمن بالانجليزي

اليمن بالانجليزي، اليمن هي بلد عربية تقع في الجنوب الغربي من قارة آسيا، تحديدا في شبه الجزيرة العربية، وعاصمتها صنعاء، وتعني كلمة اليمن الخير والبركة، ولهذا سمي مواطني اليمن دولتهم باسم اليمن السعيد.

واللغة الرسمية في اليمن هي اللغة العربية، والعملة الرسمية هي الريال اليمني، وتبلغ قيمة الدولار الامريكي 215 ريال يمني ، ولكن تتغير هذه النسبة وفقا الي أسعار الصرف، وبعض العوامل الأخرى.

اليمن بالانجليزي:

اسم اليمن بالانجليزي Yemen، أو Republic of Yemen أي الجمهورية اليمنية، وهو الاسم الرسمي لدولة اليمن، وتبلغ الكثافة السكانية في اليمن حوالي 24 مليون نسمة، وذلك عام 2013، وتبلغ عدد محافظات اليمن 22 محافظة، ومن تلك المحافظات صنعاء العاصمة، وتسمي صنعاء بالانجليزي Sana’a، ومن محافظات اليمن الأخري الجوف، وتعز، وحضرموت وهي أكبر مدينة في اليمن.

اليمن بالانجليزي

إقرأ أيضا دول آسيا، و عاصمة السعودية.

مناخ اليمن:

يتنوع المناخ العام في اليمن، فلكل منطقة باليمن لها مناخها الخاص وتضاريسها، إذ يكون للمناطق الجبلية طقس معتدل نسبيا، والمناطق الساحلية يكون الطقس فيها رطبا، إي تتوزع نوعية المناخ في دولة اليمن وفقا إلي عدة عوامل، إذ يؤثر المناخ المداري في السهول الساحلية، ويؤثر المناخ المعتدل والدافئ في المرتفعات الوسطى، أما المرتفعات العالية تتأثر بالمناخ البارد المائل للمعتدل، وبالنسبة إلي الأقسام الشرقية من الهضبة الشرقية فينتشر فيها المناخ الصحراوي.

الحكم في اليمن:

نظام الحكم في اليمن هو نظام جمهوري وديمقراطي، إذ يتم انتخاب رئيس للدولة من الشعب مباشرة بواسطة صناديق الاقتراع، وهذا الرئيس يكون مسئول عن عدة مهام خلال فترة حكمه، والتي تصل إلي 7 سنوات.

اليمن بالانجليزي

مساحة اليمن:

تقدر مساحة اليمن بحوالي 527.968 كم²، واليمن لها حدود إقليمية، وسياسية مشتركة مع سلطنة عمان من جهة الشرق، والسعودية من جهة الشمال، ويحد اليمن من جهة الغرب البحر الأحمر، ومن جهة الجنوب خليج عدن.

إقرأ أيضا أصغر دولة عربية، و عدد سكان سلطنة عمان.

جغرافية اليمن:

تتنوع التضاريس والجغرافيا بدولة اليمن، فأرض اليمن هي عبارة عن هضبة تقع بين السهول الساحلية من جهة الغرب، وصحراء الربع الخالي من جهة الشرق، وهذه الهضبة تتكون من مجموعة من الوديان، ومنها مجموعة الوديان التي تتجه من الغرب باتجاه البحر الأحمر والسهول الساحلية، ومنها التي تتجه إلي الغرب بدءاً من جهة الشمال، مثل رفع وموزع، وسرود، وحرض، وهناك الأودية التي تتجه نحو الجنوب، مثل بنا وتبن الشديدة.

اليمن بالانجليزي

كما تتشكل أراضي اليمن أيضا من السهول الساحلية، وتسمي هذه السهول باسم سهول تهامة، وهي تنتشر بمحاذاة البحر الأحمر، وعرضها يصل ما بين 30 إلي 60 كيلومتر، وارتفاعها يزداد نحو الشرق تدريجيا، وذلك عند المرتفعات الوسطي، وتسمي هذه المرتفعات باسم إقليم المرتفعات، وهي تتكون من عدة أودية تشكل مجار عميقة، وتتميز بشدة تدفق المياه فيها وسرعتها، وتظهر فيها ظاهرة التعرية الناتجة من الماء، كما أن الحواف فيها تتميز بالانحدار الشديد.

ومن المكونات الجغرافية الأخري لليمن الهضبة التي تقع في شرقها، وتلك الهضبة تتميز بأنها ذات طبيعة صحراوية، وهي تقع في شرق شمال إقليم المرتفعات الجبلية، وتنخفض باتجاه الربع الخالي تدريجيا، وتنتشر في الهضبة بعض الأودية، مثل وادي حضرموت، ووادي حريب.

اليمن بالانجليزي

سكان اليمن:

يتنوع سكان اليمن من حيث أصولهم العرقية، ويعتبر السكان الأكثر انتشارا في دولة اليمن هم السكان من الأصول العربية، ويوجد في اليمن جماعات أخري من جنوب قارة آسيا وأفريقيا، ويعتبر الدين الاسلامي هو الدين الرسمي لدولة اليمن، حيث ينتشر بين معظم السكان، وتوجد جماعات عرقية تنتشر بينها الديانة المسيحية، والديانة اليهودية.

مصدر: موقع ويكيبيديا


عن marwa talaat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *