التخطي إلى المحتوى

اماكن سياحية في البحرين للعوائل هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم حول العالم التابع لموقع قلمي الشامل.

اماكن سياحية في البحرين للعوائل

تتميز دولة البحرين التي تقع في الخليج العربي بموقعها الفريد مقارنة بمختلف الدول العربية الأخرى، لاسيما وأنها جزيرة صغيرة يحيط بها العديد من الدول العربية، أبرزها السعودية وقطر والعراق والكويت بالإضافة أيضا إلى دولة إيران.

السياحة في البحرين

تعتبر دولة البحرين من أكثر الدول التي تمتاز بالجذب السياحي في الخليج العربي جنباً إلى جنب مع دولة الأمارات العربية المتحدة بعدد سياح يتجاوز المليون سنوياً، وفضلا عن ذلك تنفرد البحرين عن دول الخليج الأخرى بأنها كانت مقصدا للجذب السياحي منذ القدم، ويشهد التراث التاريخي على هذا الأمر.

فسابقاً كانت تعتبر البحرين من أهم المناطق التجارية في الخليج العربي في العصور الوسطى، مما ساعد على أزدهر النشاط التجاري وجذب كافة سكان العالم من كل حدب وصوب، وخصوصا مع المناخ المعتدل التي تتميز به دولة البحرين.

وفي العصر الحالي يقوم النشاط الاقتصادي لدولة البحرين بشكل أساسي على كل من الصناعات النفطية والاستثمارات وأيضا السياحة، وخصوصا أن دولة البحرين تحتوي على العديد من الأماكن السياحة الجذابة، نعرضها لكم فيما يلي:

أفضل اماكن سياحية في البحرين للعوائل :

أولا: أماكن سياحية بالمنامة

  • متحف البحرين الوطني
  • جامع الفاتح
  • مركز التجاري العالمي
  • سوق باب البحرين

ثانيا: أماكن سياحية بالضخير

  • محمية العرين
  • حلبة البحرين الدولية

ثالثا: أماكن سياحية أخرى بالبحرين

  • مسجد الخميس
  • قلعة البحرين
  • شجرة الحياة
  • نادي الجولف الملكي

ونعرض لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أولا: أماكن سياحية بالمنامة

في إطار عرضنا لهذا المقال الذي يوضح أبرز اماكن سياحية في البحرين للعوائل ، نعرض لكم فيما يلي أفضل تلك الأماكن بمنطقة المنامة:

متحف البحرين الوطني:

يعتبر متحف البحرين الوطني أول متحف يتم أنشاءه في دولة البحرين، وذلك في عام 1988م، ويضم المتحف العديد من القطع والمعالم الأثرية النادرة والتي توضح التاريخ العريق لدولة البحرين والذي يمتد لأكثر من 5000عام.

ويحتوي المتحف أيضاً على مخطوطات القرآن الكريم بجانب العديد من الكتب الأثرية التي توضح تطور على الفلك منذ القدم وحتى الأن، بالإضافة إلى اللوحات والمقتنيات الفنية النادرة.

كما يتميز هذا المتحف أيضا بموقعة المميز لاسيما وانه يطل على البحر، فضلا عن احتواء متحف البحرين الوطني على العديد من القاعات الكبرى والمحلات التجارية المتعددة، هذا ويضفي زيارة المتاحف العديد من الفوائد التعليمية التثقيفية والتي تساعد على تهيئة عقول الأبناء وتنمية مدارك عقلهم.

جامع الفاتح:

ربما تفضل أن تضمن خطتك السياحية بالمنامة زيارة هذا الصريح العظيم، حيث يعتبر جامع الفاتح من أكبر وأشهر المساجد حول العالم بسعة مصلين تستوعب ما يزيد عن 7 آلاف مصلى، ويساعد على ذلك مساحة المسجد الشاسعة والتي تزيد عن 6500 ممتر.

تم بناء جامع الفاتح عام 1988م بمجهودات معمارية رائدة انعكست على التصميم الجذاب والمتميز لهذا المسجد، حيث يحتوي جامع الفاتح على الزخارف المكونة من الساج الهندي والرخام وأيضا الزجاج الذي يعتبر عنصر أساسي في عملية البناء، والذي يسمح بتخلل ضوء الشمس خلال النهار مما يضفي حس روحاني رائع بالمسجد.

ويتضمن أيضا جامع الفاتح مكتبة مركزية تعد في ذاتها أيضا مقصداً للجذب السياحي لما تحتوي على أكثر من 7000 كتاب في كافة المجالات الدينية من فقه وسنة وسيرة حديث والعلمية مثل الفيزياء والكمياء بعمر يتجاوز المئة عام.

مركز التجاري العالمي:

حاز المركز التجاري العالمي منذ إنشاؤه في عام 2008م على العديد من الجوائز العالمية المرموقة في التصميم المعماري، حيث يتميز هذا المبنى بتصميمة المبتكر خصوصا مع ارتفاعه الذي يتجاوز الـ 787 قدم.

وتفيد زيارة هذه الأماكن المعمارية اعطاء حافز الإلهام والابتكار للأطفال وتحفيزهم على الخروج عن التقاليد والقيود التي يفرضها المجتمع، لا سميا وان هذا المبنى حاز على جائز عالمية على الرغم من تصميمة المبتكر والجديد نسبياً على الثقافة العربية.

سوق باب البحرين:

أحيانا لا يكون فقط الغرض من السياحة استكشاف أماكن جديدة والسفر إلى عوالم مختلفة، ففي الكثير من الأحيان يفضل العديد من الأفراد زيارة المراكز التجارية المتميزة في الدولة.

وتتفرد دولة البحرين باحتوائها على سوق باب البحرين والذي يعتبر في أصلة مبنى تاريخي تم إنشاؤه عام 1949م.

هذا وقد تم تصميم سوق باب البحرين على يد مستشار أمير البحرين آنذاك السير تشارلز بيلغريف، والذي أبدع في تصميمة بشكل لافت لاسيما مع استخدام الأبواب المقوسة وتضمين العديد من الزخارف والديكورات المتميزة داخل هذا السوق مثل النافورات وغيرها.

عند زيارات لهذا المقصد السياحي الذي يقع في قلب المنامة ستجد كل ما قد يخطر على بالك بداية من المصنوعات اليدوية ووصولاً إلى المقاهي والفنادق، حيث يضم هذا السوق العديد من المحلات التي تعمل في مجال بيع المشغولات الذهبية والحلى المصنوعة من اللؤلؤ وأكشاك بيع الخضار والفاكهة وببيع الملابس، فضلا عن العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات العالمية. فيمكنك واسرتك زيارة هذه المنطقة الأثرية والاستمتاع والقيام بكلا من التسوق والسياحية.

ثانيا: أماكن سياحية بالصخير

في إطار عرضنا لهذا المقال الذي يوضح أبرز اماكن سياحية في البحرين للعوائل ، نعرض لكم فيما يلي أفضل تلك الأماكن بمنطقة الصخير:

محمية العرين:

تم إنشاء محمية العرين عام 1979م، لتشمل بعد ذلك على أكثر من 10آلاف نوع من النباتات، فضلا عن عدد الحيوانات الكبير بها والذي يصل إلى أكثر من 500 حيوان.

تتميز محمية العرين بمحاكتها الحية للحياة البرية خصوصاً مع احتواءها على المساحات الفسيحة المكسوة بالخضرة، مما يرشح هذه المحمية لان تكون وجهدك القادمة إذا كانت أطفالك من محبي زيارة المناطق الحياة البرية، لاسيما وأن المسافة بين المحمية وعاصمة البحرين المنامة 40 دقيقة فقط.

حلبة البحرين الدولية:

إذا كنت وأسرتك من مجبي السيارات ومتابعة السباقات العالمية، فحتماً تعتبر حلبة البحرين الدولية إحدى أبرز اماكن سياحية في البحرين للعوائل المناسبة لك .

منذ أن تم افتتاح هذه الحلبة في عام 2004م نجد أنها أصبحت الوجهة الأولى لمحبي سابقات السيارات حول العالم، خصوصاً وأن حلبة البحرين الدولية تستضيف بشكل دوري العديد من السباقات العالمية أبرزها سباق السحب وسباق غراند الفورملا وان.

ثالثا: أماكن سياحية أخرى بالبحرين

في إطار عرضنا لهذا المقال الذي يوضح أبرز اماكن سياحية في البحرين للعوائل ، نعرض لكم فيما يلي أفضل تلك الأماكن المنتشرة في كافة أنحاء مملكة البحرين:

مسجد الخميس:

يعتبر المساجد والضروح الدينية من إحدى أكثر الأماكن التي تجذب السياح حول العالم، حيث لا يكتفى السياح بزيارة أماكن الترفيه والاسترخاء فقط ولكن أيضا التمتع بالروحانيات الدينية.

ويعتبر مسجد الخميس أحد المناطق التي تجمع بين كلا من الأماكن الدينية والمعالم الأثرية لاسيما وأن هذا المسجد يتم بناءة منذ القرن السابع الميلادي.

يحتوي المسجد على مئذنتين مثبتتين على عواميد المسجد، كما يتميز المسجد بحجمه الكبير الذي يصل إلى 113م، بالإضافة إلى الاعتماد على استخدام الحجر الجيري في استخدامه مما يضفي أصالة وعراقة على تصميمة خاصة مع التصميم المُبتكر للأسقف المُدعم بالأعمدة الخشبية.

قلعة البحرين:

أذا كانت القلاع والحصون الأثرية ضمن الأماكن التي تفضل زيارتها، فحتما لابد أن تضع قلعة البحرين ضمن خطتك القادمة عند زيارة اماكن سياحية في البحرين للعوائل .

يعود تاريخ هذه القلعة الحصينة للقرن الخامس عشر، هذا قد استخدمت هذه القلعة سابقاً لحماية دولة البحرين من هجمات المحتلين المتكررة عليها.

مرت قلعة البحرين بالعديد من التحديثات العمرانية منذ أن تم تشيد هذه القلعة وإلى الأن، حيث قد تم إعادة بناء هذه القلعة لمدة 3 مرات على مر العصور أولها وثانيها كان على يد الحكام العرب، أما مرحلة البناء الثالث فقد قام بها البرتغاليون.

وتحتوي قلعة البحرين على العديد من الآثار والحفريات التي تعكس التنوع التاريخي والحضاري الذي عاصرته هذه القلعة الفريدة، بالإضافة إلى ذلك فقد أضاف الموقع الجغرافي المميز لهذه القلعة والذي هو على ضفاف الخليج العربي العديد من المشاهد التاريخية المتنوعة، ولذا فقد تم إدراج قلعة البحرين في على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

شجرة الحياة:

تعتبر هذه الوجهة مخصصة لمحبي البيئة الطبيعة الساحرة، حيث تعتبر شجرة الحياة أحد أكبر الأشجار عمراً حول العالم بما يتجاوز الـ 400 سنة، ولذا يأتي السياح لزيارة هذه الشجرة من كل حدب وصوب وذلك بمعدل يتجاوز أكثر من 50 ألف سائح سنويا.

ومن إحدى أبرز العجائب الخاصة بهذه الشجرة والتي دعت علماء الجيولوجيا للتفكر فيها كونها تنمو وسط الصحراء القاحلة بدون أي مصدر أساسي للحصول على الماء اللازم لعملية النمو.

ويمكنك زيارة هذه الشجرة المعمرة بعد زيارة جبل الدخان مباشرة، حيث أنها تقع على بُعد 2 كيل متر فقط منه.

نادي الجولف الملكي:

لمحبي الأنشطة الرياضية الجذابة والفارهة فعليك بزيارة نادي الجولف الملكي مباشرة، حيث يتيح لك هذا المكان المميز الاستمتاع والتنزه وقضاء وقت مميز مع أسرتك.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية