التخطي إلى المحتوى

اماكن سياحية في الدمام، تتميز الدمام بكثرة الاماكن السياحية الخلابة الذي يقدم عليها زيارتها ملايين الأشخاص حول دول العالم العربية والغربية، حيث أن مدينة الدمام واحدة من أهم مدن السعودية السياحية، فيوجد بها الميناء البحري الرئيسي بالمنطقة الشرقية بالمملكة السعودية، كما يطل على الخليج العربي بثلاث جهات وتتميز بالمناخ المعتدل على مدار العام، وسوف يحدثكم قلمي عن أماكن سياحية في الدمام وذلك في قسم سياحة.

اماكن سياحية في الدمام
اماكن سياحية في الدمام

اماكن سياحية في الدمام:

هناك العديد من الأماكن السياحية المختلفة والتي تميز مدينة الدمام عن غيرها من المدن الموجودة بالمملكة ومنها ما يلي:

جزيرة المرجان بالدمام:

ومن المعروف أن جزيرة المرجان من الجزر الاصطناعية التي تتركز بوسط خليج الدمام، ويكون في مقابلها بصورة مباشرة الواجهة البحرية، فهي تعد واحدة من الجزر التي تطل على الكورنيش وتبعد عنه ما يقارب 1800 متر تتصل به بعض من الجسور الجميلة.

حيث أنها تتكون من منتزه الملك عبد الله، ومن أهم ما يميزه الساحة الكبيرة المعدة خصيصاً لإقامة الاحتفالات الرسمية، ويعرف أن جزيرة المرجان بالدمام من أجمل الوجهات البحرية التي تتكون من المسطحات البحرية الرائعة، كما يوجد الكثير من الوسائل الترفيهية والمسلية.

ملاهي الدمام:

تحتوي مدينة الدمام العديد من الأماكن والوسائل الترفيهية التي يوجد بها كلاً من الأطفال والشباب المرح واللعب، كما أن ملاهي الدمام من أهم الأماكن السياحية التي يقبل عليها الكثيرون بغرض الترفيه والترويح عن النفس وبالأخص الأطفال.

قرية الدولفين بالدمام:

تضم أيضاً الدمام قرية الدولفين المتميزة والرائعة فهي عبارة عن مكان يشمل الشاليهات والمطاعم، كما يمكن للزوار الاستمتاع بعرض الدلافين التي يتم تدريبها بجانب مشاهدة أسود البحر، تحتوي قرية الدولفين على مدينة الملاهي التي تعتبر واحدة من أهم مدن الملاهي الترفيهية بالدمام.

كورنيش الدمام:

لن يوجد أفضل من كورنيش الدمام بالمملكة لأنها يجمع بين القليل من الأماكن المختلفة، كما أنه يحتوي على المناظر الطبيعية الجميلة والمساحات الخضراء والملاعب الخاصة بالأطفال، كما يقام به الاحتفالات والأعياد السنوية.

المتحف الإقليمي بالدمام:

يعتبر واحد من المتاحف الضخمة والكبيرة جداً، ويحتوي على 6 قاعات ويساعد الزوار بأن بالسفر عبر الزمن عند دخولهم إليه، ويعرض به أثار منذ بداية العصر الحجري  حتى هذا الوقت، إضافة على وجود معظم علماء الآثار العاملين بتلك المتحف ويساعدون السائحون في الإجابة عن أي سؤال يخص المتحف والآثار الموجودة به.

قلعة تاروت بالدمام:

هي من إحدى القلاع الموجودة بالدمام فهي من أقدم الأماكن السياحية، كما أنها تتميز بالجمال ومن أفضل المعالم الأثرية الموجودة في وسط جزيرة تاروت بمدينة الدمام، فهي موجودة منذ أكثر من خمسة آلاف عام.

تحكي القلعة العديد من القصص التاريخية الموجودة بكل ركن من أركانها، فبمجرد النظر لأحد الأعمدة الموجودة بداخلها سوف تشعركَ أن تلك القلعة كانت من المعالم الأثرية والتاريخية المذهلة.

شاطئ نصف القمر بالدمام:

يعد واحد من أروع الأماكن السياحية الموجودة على أرض الدمام، والخيار الأفضل لكل من يرغب في الاستمتاع بالشاطئ الشرقي الجميل، حيث أنه يوفر لكل الزوار والسائحين أفضل المرافق الخدمية التي يحتاجون إليها، حيث أن شاطئ نصف القمر يشمل بعض المنتجعات السياحية، وهو من أفضل الأماكن الذي يمكن أن يتم ممارسة الرياضات المائية بها.

القرية الشعبية بالدمام:

تعد واحدة من أهم المعالم السياحية بمدينة الدمام فهي القرية الفريدة من نوعها بالمملكة السعودية، تضم القرية خمسة أدوار بكل طابق منطقة خاصة بالمملكة سواء بماضيها أو حاضرها، ويظهر المكان التراث السعودي عن طريق الديكورات والمنتجات المعروضة به.