التخطي إلى المحتوى

اماكن سياحية في الرياض ، تعتبر الرياض واحدة من أجمل المدن السياحية، ومن أكثر ما يميزها أنها دائمًا يحدث بها تجديد وتوسع، كما أنها العديد من المراكز المالية والتجارية، ويوجد بها العديد من المطاعم الفخمة، كما أنها أماكن ترفيهية وأماكن تاريخية، وأماكن سياحية وبقلمي سوف نعرض لكم أهم الأماكن السياحية في الرياض.

اماكن سياحية في الرياض
اماكن سياحية في الرياض

اماكن سياحية في الرياض :

تحتوي الرياض على العديد من الأماكن السياحية، ولعل الدليل على ذلك وجود السياح بها طوال العام، ومن أهم الأماكن السياحية والترفيهية والتاريخية بها:

أولًا: افضل 6 ملاهي في الرياض:

إن ملاهي الرياض من أكثر الأماكن التي يحبها الأطفال، ويوجد بها الكثير من الملاهي من أهمها: ((ملاهي ووتر سبلاش بارك الرياض)) وهي واحدة من أجمل الملاهي المائية، و((ملاهي عالم جمولي)) يجعل لدى الأطفال الامكانية على لعب المهن المختلفة التي يرغبون بها في المستقبل، ((ملاهي سفوري لاند)) يوجد بها صالات للتزلج على الجليد، وتحتوي على أحد الألعاب، كما أن بها مسرح للأطفال، ((مدينة الثلج بالرياض)) بها بيئة ثلجية يمكن للأطفال لعب الألعاب المختلفة على الثلج، ((الحكير لاند)) تقدم لجميع أفراد الأسرة العديد من الأفكار الجديدة والمميزة، ((مدينة ملاهي ستار سيتي الترفيهية)) يوجد بها العديد من الألعاب المختلفة التي تناسب الأطفال والكبار.

ثانيًا: برج الفيصلية:

يعتبر واحدًا من أعلى الأبراج في الرياض فطوله يصل إلى 266 متر، ويأخذ المركز الـ40 على العالم من حيث طول المبنى، وهو مقسم إلى 30 طابق، ويحتل مساحة 55 ألف متر مربع، وموقعه في الجزء الشمالي من الرياض، وله شكل مميز يشبه الهرم المقوس، ويوجد في أعلاه كره من الزجاج كبيرة الحجم، ولقد احتاج إلى الكثير من الأموال ليتم تنفيذه وصلت إلى مليار و2 مليون ريال سعودي.

يوجد به في أول أربع طوابق ومنهم الطابق السفلي ما يصل إلى 150 محل يحتوي على أشهر الماركات، وبه فندق خمس نجوم في ثمان طوابق، وفي الجزء الجنوبي منه يوجد مكان خاص بالشقق المفروشة التي تصل إلى مئة شقة، ويحتوي على صالة خاصة بالحفلات تشمل أربع الاف شخص.

ثالثًا: برج المملكة الرياض:

يصل ارتفاعه إلى 300 متر وهو عبارة عن 99 طابق، ولقد أُفتتح في سنة 2002 وجهز على أن يحتوي على العديد من المطاعم والمحلات، وبه العديد من الفنادق والشقق، ويتميز بأن له شكل مختلف إضافةً إلى أنه يعتبر أطول برج في الرياض.

رابعًا: مركز الملك عبدالعزيز التاريخي:

هو عبارة عن مركز ثقافي حضاري، ويعتبر واحد من أهم المعالم السياحية بها، يوجد على مساحة 44 ألف متر ويأخذ شكل الطراز المحلي، لقد افتتح في 1419 هجريًا، وكان بهدف الاحتفال على مرور مئة عام على إنشاء المملكة العربية السعودية، ويعتبر من أهم الأماكن التي تساعد على معرفة الكثير عن الإسلام.

خامسًا: متحف المصمك التاريخي:

يوجد هذا المتحف في وسط الرياض، لقد قام الأمير عبد الرحمن بن ضبعان في سنة 1895 ببنائه، ومن أكثر ما يميزه أنه يقوم بعرض المراحل التي مرت بها المملكة العربية السعودية، وهذا يجعله واحدًا من أهم المعالم في الرياض.

سادسًا: حديقة الحيوان بالرياض:

تعتبر واحدة من أهم الأماكن التي يحرص السياح على زيارتها دائمًا، وتعود هذه الأهمية إلى أنها تحتوي على 164 نوع مختلف من الطيور والحيوانات، ويوجد بعض هذه الحيوانات النادرة وبعدها معرض للانقراض، تقع على مساحة 161 متر، ويوجد بها مساحات خضراء تضفي عليها جمالًا.

سابعًا: وادي حنيفة بالرياض:

يوجد به العديد من وسائل الترفيه، كما أنه يحتوي على مساحات خضراء، كما أن به الكثير من الأشالاماكن السياحية في الرياضجار، ويقع على مساحة 80 كيلو متر تقريبا، ويوجد به قناة للمياه يصل طولها إلى 57 كيلومتر، ويتميز بأن به بعض الأماكن المتكونة من الصخر.