التخطي إلى المحتوى

انشاء حساب انستقرام عن طريق الكمبيوتر ، إنستقرام Instagram هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي تختص في مشاركة الصور والفيديوهات بالإضافة إلي Stories، تلك الخاصية التي تم نسخها من سناب شات Snap Chat المنافس الأول للموقع حالياً والتي لاقت نجاحاً باهراً.

انشاء حساب انستقرام عن طريق الكمبيوتر

إنستقرام Instagram

انستقرام متوافر بشكل مجاني لكل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو IOS ( نظام تشغيل أجهزة Iphone المحمولة ) وكذلك ويندوز فون وبلاك بيري، وهو متوفر بشكل حصري للأجهزة الذكية لأنه في الأصل تطبيق وليس موقع إلكتروني، وقامت شركة فيسبوك بقيادة مارك زوكربيرج بالإستحواذ عليها، خلال شراءه لمعظم التطبيقات الشهيرة للتواصل الاجتماعي ليضمها إلى مشروعه الأصلي فيسبوك.

وكان من بين هذه التطبيقات تطبيق انستقرام Instagram و تطبيق واتس آب Whats-app، وذلك في عام 2012 مقابل مبلغ مليار دولار أمريكي، تم بعدها تعديل كل شيء في التطبيق وتطويره بصورة كبيرة جداً ومازال يتم تطويره حتى هذه اللحظة، وفي موضوع اليوم سوف نتحدث إليكم من خلال موقع قلمي عن انشاء حساب انستقرام عن طريق الكمبيوتر .

كيفية انشاء حساب انستقرام عن طريق الكمبيوتر

في البداية إنشاء الحساب عن طريق الكمبيوتر لا يعني أنك سوف تتمتع بكافة الصلاحيات التي يتمتع بها الأشخاص التي تستخدم التطبيق على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية خصوصاً خاصية إجراء المحادثات.
وكذلك لن تتمكن من رفع أي صور على حسابك في انستقرام من خلال الويب أو بمعني أدق من خلال جهاز الكمبيوتر، ولكن يوجد برامج تتيح إستخدام تلك الخواص ومنها برنامج gramblr.

والأن ندخل مباشرةً لشرح طريقة عمل الحساب من الكمبيوتر…

توجه إلى الموقع الرسمي للتطبيق المشهور من خلال الضغط هنا

سيكون أمامك ثلاثة خيارات

الخيار الأول

أن تقوم بإنشاء حساب من خلال حسابك في فيسبوك وذلك من خلال الضغط على ” Log in with Facebook “، أو “الدخول بواسطة فيسبوك”.

الخيار الثاني

عمل حسابك بشكل طبيعي من خلال ملئ البيانات الخاصة بالإيميل والاسم الكامل وأسم المستخدم وكلمة السر وبعدها الضغط علي “Sign up” أو تسجيل.

الخيار الثالث

هو أن تدخل مباشرةً لحسابك الذي من المفترض أنك تملكه بالفعل وذلك من خلال الضغط على Login في هذه الحالة.

ستجد كل ذلك موضح بالصورة التالية

انشاء حساب انستقرام عن طريق الكمبيوتر

بعد إنشاء الحساب بنجاح وتفعيله عبر بريدك الإلكتروني أو من خلال رقم الهاتف، سوف تكون قادر علي الدخول إلى الحساب مباشرةً في كل مرة بنفس البيانات ومن أي جهاز كمبيوتر.

يذكر أيضاً أن انشاء حساب انستقرام عن طريق الكمبيوتر سوف يوفر لك إمكانية مشاهدة الصور التي يشاركها أصدقائك والإعجاب بها إذا أردت، وإضافة التعليقات وحفظها إلي حسابك، بالإضافة إلي تعديل الحساب وإضافة معلومات وصورة شخصية والبحث عن الأشياء ومشاهدة Stories الخاصة بكل من تتابعهم وكأنك تتصفح من جهاز لوحي أو هاتف ذكي إلا أن المميزات التي ستفقدها هي المحادثات وإضافة صورك كمنشورات علي حسابك.

يمكنكم أيضاً الإطلاع على كيفية انشاء حساب سناب شات من الكمبيوتر