التخطي إلى المحتوى

انشاء حساب فيس بوك مجاني، وسوف يستغرق فقط بضع دقائق، بعد إنشاء حسابك يمكنك مشاركة أشياء مثيرة للاهتمام مع الأصدقاء، وتحميل الصور، والدردشة، وغير ذلك الكثير، لذلك من خلال موقع قلمي سوف نقدم طريقة انشاء حساب فيس بوك.

انشاء حساب فيس بوك

انشاء حساب فيس بوك
صفحة فيس بوك الرئيسية

افتح صفحة فيس بوك الرئيسية facebook.com ويجب العلم أن السن المسموح به على الأقل 13 سنة لإنشاء حساب الفيسبوك، ويجب العلم أيضا أن حسابات الفيسبوك مجانية، ولكن يمكنك شراء بعض الأدوات لحساب الفيسبوك الخاص بك، كما أنه يمكنك إنشاء حساب فيس بوك واحد فقط لكل عنوان بريد إلكتروني.

انشاء حساب فيس بوك
انشاء حساب فيس بوك

أدخل معلوماتك على صفحة فيس بوك الرئيسية، أدخل اسمك الأول واسم العائلة وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور وتاريخ الميلاد والجنس، يجب استخدام اسمك الحقيقي لحسابك، يسمح بالألقاب طالما أنها لا تختلف عن اسمك الحقيقي، على سبيل المثال زيزو بدلا من عبد العزيز).

انشاء حساب فيس بوك
انشاء حساب فيس بوك

انقر على زر “الاشتراك” إذا كانت جميع معلوماتك صحيحة، فسيتم إرسال رسالة تحقق إلى عنوان البريد الالكتروني الذي قدمته.

انشاء حساب فيس بوك
رسالة التحقق

افتح رسالة التحقق التي وصللتك علي عنوان بريدك الإلكتروني، قد يستغرق تسليم الرسالة الإلكترونية بضع دقائق، انقر على الرابط في الرسالة الإلكترونية لتنشيط حسابك.

إعداد ملفك الشخصي

انشاء حساب فيس بوك
إضافة صورة لملفك الشخصي

إضافة صورة لملفك الشخصي، أول شيء يجب عليك القيام به بعد إنشاء حساب هو إضافة صورة لملف التعريف الخاص بك، سيتيح هذا للآخرين رؤية من أنت بسرعة، مما يجعل المحادثات بين الأصدقاء والعائلة أسهل.

إضافة أصدقاء
إضافة أصدقاء

إضافة أصدقاء، الفيسبوك يعتبر لاشيء إذا لم يكن لديك الأصدقاء والعائلة للمشاركة معهم كل ما تحب وتهتم به، يمكنك البحث عن أشخاص باسمهم أو بريدهم الإلكتروني، واستيراد قوائم جهات الاتصال، ودعوة الأصدقاء الذين لا يستخدمون فيس بوك حاليا.

عندما تجد شخصا تريد إضافته، ستحتاج إلى إرسال دعوة صديق، بعد قبول دعوتك، ستتم إضافة هذا الشخص إلى قائمة الأصدقاء.

إعدادات الخصوصية
إعدادات الخصوصية

إدارة إعدادات الخصوصية، هناك عدد كبير من قصص لناس نشرت صور ومواقف خاصة وقاموا برؤيتها بعض الغرباء عنهم، أو قاموا هؤلاء الغرباء باستغلال هذه المنشورات فيما يضر هذا الشخص، لذلك خصص بعض الوقت لإعداد إعدادات الخصوصية لمنع الأشخاص الخاطئين من رؤية ما تنشره.

استخدام الفيسبوك

المشاركة والنشر
المشاركة والنشر

المشاركة والنشر، يمكنك إضافة ما تريد إلى الصفحة الشخصية الخاصة بك أو إلى الصفحة الشخصية الخاصة بأصدقائك، يمكنك أيضا مشاركة المحتوى من أي مكان آخر على الإنترنت، بما في ذلك الروابط والصور ومقاطع الفيديو.

الدردشة
الدردشة

الدردشة على فاسيبوك، الفيسبوك يسمح لك بالدردشة مع أي شخص موجود في قائمة أصدقائك، إذا كان الشخص الذي تتحدث معه غير متصل بالإنترنت، فسيتلقى رسالتك في المرة التالية التي يسجل فيها الدخول، يمكنك أيضا تنزيل تطبيق ماسنجر لهاتفك للدردشة أثناء التنقل.

تحميل الصور
تحميل الصور

تحميل الصور، الفيسبوك يسمح لك بتحميل الصور الخاصة بك للنشر إلى الملف الشخصي الخاص بك ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة، يمكنك تحميل صور واحدة أو تنظيم صورك في ألبومات، تأكد من عدم تحميل أي شيء يحتوي على محتوى مشكوك فيه.

انشاء حدث
إنشاء حدث

إنشاء حدث، يمكنك استخدام الفيسبوك لإنشاء الأحداث ودعوة الناس، كما يمكنك تعيين التاريخ والوقت، وإدخال موقع، وجعل المشاركات للأشخاص الذين سيحضرون، ودعوة أشخاص معينين، إنشاء حدث علي الفيسبوك أصبحت في الأوقات الأخيرة واحدة من الطرق الرئيسية لمعظم الناس لتنظيم التجمعات الخاصة بهم.

المصادر: ويكي هاو