Save انواع الصابون الطبيعي - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالبشرة / انواع الصابون الطبيعي

انواع الصابون الطبيعي

انواع الصابون الطبيعي ، العناية بالبشرة تبدأ دائماً من غسلها بالماء والصابون وتتعدد أنواع الصابون التي يستخدمها العديد من الأشخاص ولكن سيبقى أفضلها على الإطلاق هو الصابون الطبيعي المصنع من مواد طبيعية خالصة تساعد في تنعيم البشرة وزيادة نضارتها، موقع قلمي يعرفكم على أبرز أنواع الصابون الطبيعي.

انواع الصابون الطبيعي

صابونة العسل

انواع الصابون الطبيعي

اقرأ أيضاً: صناعة الصابون بالطريقة الساخنة

تساعد صابونة العسل في تخليص البشرة من الجفاف وترطيبها بشكل ملحوظ بفعل العناصر الفعالة والمغذية في العسل، كما يمتلك العسل العديد من الخصائص المطهرة للبشرة وهذا ما يساعد في تخليصها من الشوائب والمحافظة على نظافتها.

صابونة القهوة

انواع الصابون الطبيعي

قد يتعجب البعض عند سماع هذه الكلمة فمن المعروف أن القهوة مشروب وليست مادة تدخل في صناعة الصابون، ولكن ما يجهله الكثير أنها من أفضل أنواع الصابون الطبيعي للبشرة حيث تعمل على مقاومة حساسية البشرة وتهدئتها ضد العوامل الضارة.

تمتاز هذه الصابونة كذلك باحتوائها على مضادات الأكسدة النافعة التي تساهم في تقشير البشرة وتنظيفها من الأعماق، كما لها دور فعال في تفتيح لون البشرة والقضاء على البقع الداكنة والتخلص من آثار الحبوب.

صابونة جوز الهند

انواع الصابون الطبيعي

يعد صابون جوز الهند من الطرق الفعالة في تنظيف البشرة من أعماقها والحصول على بشرة نضرة كما يمكن استخدامها للتخلص من آثار المكياج قبل النوم ويتم صنعها مع إضافة حمض عضوي حتى تساهم بشكل كبير في شد البشرة والقضاء على الخطوط والتجاعيد.

صابونة الألوفيرا

انواع الصابون الطبيعي

 كيفية صناعة الصابون في المصانع

تتميز صابونة الألوفيرا باحتوائها على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات المغذية والهامة والعديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تغذية البشرة وتقويتها وتجديد خلاياها بشكل ملحوظ كما تساهم في التخلص من الحروق والالتهابات التي تتعرض لها البشرة.

صابونة اللافندر

انواع الصابون الطبيعي

تعمل صابونة اللافندر على حماية البشرة من البثور والحبوب كما تساهم في زيادة نشاط الدورة الدموية مما يمنح البشرة النشاط والتألق، كما تعمل صابونة اللافندر على تنظيف البشرة بشكل فعال من الأعماق.

صابونة الليمون

انواع الصابون الطبيعي

تمتلك صابونة الليمون العديد من المميزات الهامة للبشرة وذلك بفضل احتوائها على العديد من الأحماض والفيتامينات المتنوعة التي تساهم في التخلص من البثور وترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف، إضافة إلى امتلاك الليمون خصائص التفتيح المختلفة وبالتالي يساهم في تبييض البشرة وشدها.


عن yara mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *