التخطي إلى المحتوى

اوقات دوام مكة مول ، تتمتع مدينة مكة المكرمة بمكانة مقدسة عند المسلمين لوجود البيت الحرام والكعبة المشرفة التي يفد إليها الحجاج من شتي بقاع الأرض لأداء فريضتي الحج والعمرة وأيضاً تعد أحد الدول الرائدة في قطاع السياحة حيث تشتهر بكثرة وجود المراكز التسويقية الشهيرة والمولات المتعددة المحتوية علي مختلف الماركات المحلية والعالمية وسوف نتناول بالتفصيل أهم مولات مكة وخاصة اوقات دوام مكة مول من موقع قلمي .

معلومات عن مكة المكرمة:

  • تقع مكة المكرمة في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية وتكون علي مسافة (400 كم) عن المدينة المنورة من الجهة الجنوبية الغربية، وعلي مسافة (120 كم) عن الطائف من الجهة الشرقية، كما تبعد عن مدينة جدة مسافة (72 كم)، وتبلغ مساحتها الاجمالية (850 كم) تقريباً .
  • تقع مدينة مكة المكرمة بين دائرتي عرض(21-25 درجة) شمالاً، وبين خطي طول(39-49 درجة) شرقاً، وتوجد بالمنطقة المدارية حيث المناخ الحار الجاف والحرارة المرتفعة صيفاً والمناخ الدافئ شتاءً وسقوط الأمطار الغزيرة شمالاً وجنوباً .

مراكز التسوق والمولات في مكة:

هناك الكثير من مراكز التسوق والمولات الشهيرة الموجودة بمكة المكرمة نوضحها في السطور التالية:

  • الضيافة مول: يعتبر من أفضل المولات الموجودة بمكة تحديداً في حي الزهراء بشارع الهجون، ويمتاز بالتصميم العصري المتكامل واحتوائه علي الكثير من المحلات المشهورة بالماركات المحلية والعالمية، والمطاعم الفاخرة مثل: مطعم البيك بالاضافة إلي مختلف الجلسات العائلية والشبابية والنسائية .
  • الحجاز مول: المعروف باسم (سوق الحجاز) وهو أحد أشهر وأقدم المراكز التسويقية بمدينة مكة حيث انتشار العديد من أسواق الذهب، وأسواق الملابس والأقمشة الراقية ذات العلامات التجارية العالمية هذا بالاضافة إلي وجود الكثير من المطاعم الفخمة والأماكن الترفيهية .
  • أسواق العزيزية: وهو أحد الأسواق الراقية في مكة ويحتوي علي مجموعة ضخمة من المراكز التجارية مثل: مركز التجارة العالمي، والمطاعم الشهيرة كمطعم البيك، وفروع لبعض الشركات الخاصة ببيع جميع الأجهزة المنزلية الكهربائية بالاضافة إلي المحلات التجارية للأقمشة والعطور والأحذية وأدوات التجميل والذهب والمجوهرات .

اوقات دوام مكة مول:

  • أوقات العمل الرسمية بمول مكة: يفتتح يومياً من الساعة (10 صباحاً-11 مساءً) .
  • يوجد مكة مول في طريق الملك عبد الله، الجامعة،مكة 24246، بالمملكة العربية السعودية .
اوقات دوام مكة مول
اوقات دوام مكة مول
  • يعد مكة مول من المولات الحديثة بمدينة مكة المكرمة حيث يضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية الشاملة علي جميع الماركات العالمية بالاضافة إلي العديد من محلات الملابس والاكسسوارات والعطور .
  • يضم مكة مول أعداداً هائلة من المطاعم الراقية، والأماكن الترفيهية الخاصة بألعاب الأطفال، وأيضاً يمتاز بوجود الأماكن الخاصة بالجلسات العائلية .
  • توجد الكثير من الفنادق القريبة من مكة مول ولعل أبرزها هو: فندق لمسات حيث يبلغ مسافة (700 م) تقريباً، ويحتوي علي العديد من الخدمات الترفيهية كخدمات (wifi) المجانية .
  • يشمل مكة مول مجموعة ضخمة من الأسواق والمحلات التجارية مثل: الجزيرة للعطور، ومغربي للبصريات، وزهور الريف، والركن السويسري للساعات، ومجوهرات عبد الغني وغيرها .