التخطي إلى المحتوى

 

هل تعلم اين يوجد الزئبق الاحمر في الراديو ؟ في هذه المقالة على موقع قلمي سنوضح لكم حقيقة الزئيق الأحمر والإشاعات العديدة التي إنتشرت حوله أنه غالي الثمن جدا وأنه يوجد في العديد من الأجهزة الإلكترونية كما ظهرت الإشاعات حوله إستخدام الزئب الأحمر في صناعة الأسلحة النووية والأن سنعرف ماهو الحقيقي في هذه الأقاويل .

اين يوجد الزئبق الاحمر في الراديو
اين يوجد الزئبق الاحمر في الراديو

اين يوجد الزئبق الأحمر في الراديو ؟

بدأ الحديث عن مادة الزئبق الأحمر في القرن العشرين وكثرت حوله العديد من الإشاعات والخرافات والتي ظهر أن بعضها غير حقيقي ، يستخرج الزئبق الأحمر الكيميائي من الذهب عن طريق تعريض الذهب الخام للإشعاع لمدة معينة حتى ينتج الزئبق والذي كثافته 23 جم وهي كثافة أعلى من اليورانيوم . وهناك الزئبق الأحمر الطبيعي الذي يستخرج من باطن الأرض ويمكن إستخراجه بعد ثوران البركان ولكن يستخرج منه كميات ضئيلة جدا جدا .

يعرف الزئبق بأن لونه فضي وهو من العناصر المعدنية الموجودة في الطبيعية ، ولكن عند إضافة بعض المكونات ينتج لدنيا مركبات من الزئبق مثل أكسيد الزئبق الذي يتأكسد ويتحول لونه الطبيعي إلى اللون الأحمر وبالتالي  تصبح هذه المادة خطيرة جدا للإنسان ومن المواد السامة جدا ،  إن الزئبق الأحمر يتفاعل عند تواجد الحرارة بجوارده فإنه يتصاعد منه الدخان على شكل دوائر ويتحول إلى اللون الأزرق .

اين يوجد الزئبق الاحمر في الراديو
اين يوجد الزئبق الاحمر في الراديو

استخدامات الزئبق الاحمر 

  • إن حقيقة إستخدام الزئبق الأحمر تكمن في إمكانية صنع القنابل النووية وتكون بحجم قبضة اليد ونقلها بكل سهولة ، مفعولها قوي جدا وفتاك حيث قنبلة واحدة يمكن أن تبيد بلدة كاملة في وقت قصير جدا قد يصل لدقائق معدودة دون إبادة للأبنية والمساكن .
  • يتم إستخدام الزئبق الأحمر في عمل شفرات للمعدات العسكرية تفوق قدرات الرادار  في التشفير تستخدم في الحروب .
  • تصنيع رؤوس حربيه للصواريخ الموجه بشكل اتوماتيكي
  • تصنيع صمامات كهربية ذات دقة عالية للقنابل العادية والنووية .

هنالك بعض المعتقدات والخرافات التي اتنشرت والتي لصحة ولا أثبات لها عن أن الزئبق الأحمر استخدم في تحنيط الموميات أيام الفراعنة ، كما يعتقد أنها استخدمت لإستحضار الجن ومعرفة أماكن الذهب والثروات الخفية .

 

إستخدامات الزئبق 

يعد الزئبق عنصر كميائي الموجود في الطبيعة والذي يوجد بشكل كبير في السعودية وأمريكا والمكسيك ويستخدم في مجالات عديدة مختلفة :

  • يستخدم الزئبق بشكل أساسي في تصنيع اللمات الموفرة للطاقة ذات اللون الأبيض .
  • يدخل الزئبق في عمل الترمومتر الطبي
  • يستخدم أيضا الزئبق في صنع بعض الأدوية
  • يستخدم بشكل أساسي في عمل حشوات الأسنان .

 

يمكن قراءة المزيد عن الزئبق الأحمر ومعرفة تاريخه بشكل موسع في اين يوجد الزئبق الأحمر