التخطي إلى المحتوى

بحث عن رسالة شكر يريد الكثير من الأشخاص توجيه بعض رسائل الشكر سواء لبعض الأصدقاء على موقف ما أو تقديم رسائل شكر للوالدين في المناسبات المختلفة يقوم الفرد من خلالها بإخراج مشاعر الشكر والعرفان، بالجميل وتكون كلمات رقيقة ومعبرة وتخرج من القلب ويقوم اللسان بترجمتها ويقوم القلم بكتابتها.

وبالتالي تصل لقلب الشخص الآخر مباشرة، ولكن تحتاج تلك الخطوات لبعض الملاحظات، التي يتم توافرها حتى يتم كتابة رسالة شكر بطريقة صحيحة فتابعونا لنتعرف أكثر عن طريقة كتابة رسالة شكر من خلال قراءة المقال التالي من موقعنا موقع قلمي.

بحث عن رسالة شكر

خطوات كتابة رسالة شكر في البداية يجب أن تقوم بتحديد الشخص الذي تود أن تقوم بإرسال الرسالة إليه وبالتالي سوف تقوم باختيار كلمات مناسبة سواء كانت لشخص، قريب منك أو لشخص ذو مكانة أو أكبر منك في السن وبالتالي سوف تكون الكلمات ذات صيغة احترام وتبجيل .

بحث عن رسالة شكر
بحث عن رسالة شكر

وبعد ذلك يجب أن تحدد طريقة الكتابة هل سوف تقوم بإرسال رسالة ورقية بجانب هدية رقيقة أم هي رسالة نصية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ففي حالة إرسال رسالة ورقية يجب أن تقوم باختيار ورق ذات شكل مميز وجذاب وأن تكون الهدية رقيقة تحمل معنى راقي ومناسبة للفئة العمرية الخاصة بالشخص الأخر.

بحث عن رسالة شكر
بحث عن رسالة شكر

ففي حالة كتابة رسالة نصية يجب أن يتم كتابة مقدمة مناسبة توضع فيها بإيجاز بعض المواقف والسبب الذي دفعك لكي تقوم بكتابة تلك الرسالة وبعد ذلك نقوم بكتابة الرسالة خلال فقرات لا يتجاوز كل منهما أربعة سطور أو خمسة، كحد أقصي وبعد ذلك تقوم بكتابة خاتمة مميزة تعرض فيها بإيجاز أيضاً ملخص لفقرات الرسالة ويفضل أن تكون ذات كلمات رقيقة ومعبرة وتدعو في النهاية الله كي يحفظه ويديمه في حياتك .

بحث عن رسالة شكر
بحث عن رسالة شكر

مثال لكتابة رسالة شكر

في البداية أود أن أقوم بتقديم جزيل الشكر لك عزيزي ( اسم الشخص ) على كل ما قمت به من أجلي فلقد أثر ذلك في نفسي كثيراً وجعلني أدرك كم أنت تكن لي الحب ومشاعر صادقة في نفسك ولا تعلم كم جعلني ذلك أدرك أن هناك أشخاص في حياتنا لا يقدروا بمال وأنت واحد من تلك الأشخاص أدامك الله في حياتي وكنت خير عون وصديق لي .

بحث عن رسالة شكر
بحث عن رسالة شكر

رسالة شكر إلى أمي الحبيبة

هذه كلمات أكتبها إليك بمداد قلبي , وأبعثها إليك مع عبير الورد وأريج الفل والياسمين … يا قمراً أضاء ظلام عقلي , وأضاء لي طريقي في الحياة..

ويا شمساً أذابت جمود قلبي , وفجرت ينابيع الأمل.. يا من غرّست حُبّ الله في فؤادي , ورسّخت عقيدة التوحيد في أعماقي ..

يا من كنت لي أُماً في الحنان, ومعلمةً في الأخلاق, وأختاً في النصح والإرشاد.. نصائحك نورٌ أسير عليه في حياتي , وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي..

بحر قلبي الواسع أنتِ , وموج عقلي الدافئ أنتِ , وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكمل… ليس تهاوناً , ولكن شيء أعمق من ذلك . يا أولى نظراتي في الحياة .يا بلسم قلبي الشافي.

اقرأ أيضاً : قصص عن احترام المسنين

مطوية عن الحقيبة المدرسية