التخطي إلى المحتوى

بحيرة الليدو في بونشاك ، من أكثر ما يميز بحيرة الليدو موقعها المميز فهي توجد في إندونيسيا في وسط الجبال والخضرة، كما أنها قريبة من منطقة بوقور، وتقع في الطريق الذي يوصل إلى منطقة سوكابومي، وإذا كنت في منطقة بونشاك وترغب في الذهاب إليها فإن هذا يتطلب منك ما يقرب من ساعة، وسوف يحدثكم موقع قلمي عن بحيرة الليدو في هذا المقال.

بحيرة الليدو
بحيرة الليدو في بونشاك

اقرأ أيضًا: جزيرة هاواي.

بحيرة الليدو في بونشاك:

من أكثر ما يميز بحيرة الليدو أنها تعتبر دليل على الرومانسية والحب، فهي تشبه جزيرة الليدو التي تقع في إيطاليا من حيث الاجواء الرومانسية التي توجد بها، لهذا فإنه من الواضح أنه تم اقتباس اسم البحيرة من اسم الجزيرة، والسبب في ذلك يعود إلى الاجواء الرومانسية التي تتشابه في كلًا المنطقتين، ويمكن زيارة هذه البحيرة خلال أيام الاسبوع مع عدا في يوم السبت ويوم الاحد.

ما يميز بحيرة الليدو:

يوجد العديد من الأمور التي تجعل من بحيرة الليدو مكان جذاب ومن ضمنها أنه يحتوي على مجموعة من القوارب المميزة والتي تم استخدام الخيزران في صناعتها وهذا أضفى عليها جمالًا يجعل الزائر عندما يستخدم هذه القوارب في عمل جولة في المكان فإنه يشعر بمتعة كبيرة، وخاصة إذا قام بتناول وجبة في هذا المكان خلال هذه الجولة، ولكن المشكلة أن هذه الجولة سوف تطلب منه دفع الكثير من الأموال.

مرافق الليدو العامة:

يوجد في بحيرة الليدو العديد من المرافق المختلفة أيضًا، ومن ضمنها:

  • تحتوي على مجموعة كبيرة من أفخم المطاعم والتي تقدم جميع أنواع الأسماك.
    ويوجد بها أيضًا ثلاث أماكن مخصصة يتم وضع القوارب بها.
  • كما توجد بها هضبة عالية جدًا يمكن الصعود إليها لرؤية المكان بالكامل والاستمتاع بجمالها الخلاب، ويوجد فوق الهضبة لعبة خاصة بها ممتعة جدًا.
  • إضافةً إلى أن بها عدد كبير من البائعين الذين يتجولوا على البحيرة والذين يقوموا ببيع كل ما هو مميز إلى السياح مثل جوز الهند ومختلف الفواكه الاستوائيه، والذرة المشوي وغيرها من الأطعمة المميزة المناسبة لهذه الأجواء على البحيرة.
  • كما يوجد بها مجموعة كبيرة من الأحواض التي يوجد بها عدد كبير من الاسماك بأنواعها المختلفة.
  • إضافةً إلى أنه يحيط بالبحيرة عدد كبير من المباني السكنية.
  • يوجد بها مسرح ضخم يتم استخدامه في عمل الحفلات المختلفة والاحتفال بجميع المناسبات.
  • تحتوي أيضًا على مقهى فاخر يمكن تناول الافطار به، فهو يقدم جميع المشروبات إلى السياح.
  • بجوار البحيرة يوجد مطار صغير يحتوي على مجموعة من الطائرات الشراعية التي يمكن أن يستخدمها الزائر في القيام بالرحلات حول البحيرة ليستمتع برؤية جمالها من فوق، كما يوجد بها أيضًا مكان محدد يركب منه الزوار البراشوت وهو موجود فوق الهضبة المرتفعة التي توجد بالقرب من مكان الطائرات الشراعية، وحتى يضمن سلامة الأشخاص الموجودين في البحيرة فيوجد أشخاص متخصصين هما الذين يشرفوا على الرحلات التي تقوم بها الطائرة.
  • يحتوي على مجموعة كبيرة من الفنادق تقدم خدمات بكفاءة عالية؛ وذلك لأن الكثير من الزوار يرغبون في المبيت بسبب الوقت الذي يحتاجون إليه حتى يتمكنوا من الوصل إلى هذه البحيرة وبشكل خاص الأشخاص الذين يكونوا قادمين من العاصمة.

نظرًا لاحتواء البحيرة على كل هذه الوسائل المختلفة للترفيه، ونظرًا للفخامة والجمال والرومانسية التي تتميز بها فإنها تعتبر هي المكان المناسب الذي يذهب إليه السائح للترفيه عن نفسه، وهو المكان الذي يساعده على التخلص من ضغوط الحياة المختلفة نظرًا لوجود الغابة الخضراء والبحيرة والمناظر الجميلة.

يمكنك الاطلاع: أجمل الحدائق في العالم.