التخطي إلى المحتوى

برنامج تغيير الماك ادرس ويندوز 7 ، من منا لا يعرف ما هو الماك أدرس؟ فهو عبارة عن قيمة رقمية خاصة بنظام السادس عشر، بمعنى أنكَ سوف تجد بعض من الأرقام التي تبدأ من الصفر حتى الرقم تسعة وبعض الأحرف بداية من حرف A حتى حرف F.

تلك الأرقام والحروف تهدف إلى تميز كل من تلك القطع الخاصة بعملية الاتصال بشبكات الانترنت ومنحها اسم مميز، وللتعرف على الماك أدرس الخاص بجهاز الكمبيوتر يجب أن تتبع عدة خطوات مختلفة لكي تساعدكَ في تحقيق هذا، ولكن البعض يرغب في التعرف على كيفية تغير الماك أدرس، وسوف يحدثكم قلمي عن برنامج تغيير الماك أدرس ويندوز 7 وذلك في قسم برامج إلكترونية.

برنامج تغيير الماك ادرس ويندوز 7:

إن عنوان الماك عنوان فيزيائي مكون من 12 رقم عادة يكون من الأحرف والأرقام، والذي يتم تدوينه على كارت الانترنت الذي يخص الجهاز والذي يحافظ عليه من الانتهاك، ولا يكون باستطاعة أحد تغيره لأن العنوان يكون مميز للغاية ولا يوجد أي شبكة حول العالم تحتوي على ذات اسم الماك الخاص بجهازكَ، ولكن البعض يقوم بتزويره وتزيفه عن طريق استخدامهم لبعض الطرق الغريبة ولكن من الصعب الحصول عليه.

طرق تغيير الماك أدرس ويندوز 7:

من الممكن أن يتم استخدام برنامج MAC Address، للقيام بتغير العنوان الافتراضي فهو يعرف بأنه من البرامج البسيطة والتي تعمل على تغيير عنوان الماك لأي نوع من بطاقات الجهاز، فهو سوف يساعدكَ للوصول إلى الخدمة الذي يمكن أن أحدهم يحرمك من استخدامها، ولهذا يكون من الأفضل إذا قمت بتحميله على الجهاز الخاص بكَ عن طريق الموقع الأساسي للبرنامج.

ولكن بعد أن تقوم بتحميل البرنامج على الجهاز الخاص بكَ يجب أن يتم تشغيل البرنامج عن طريق القوائم الموجودة بداخله، وأن تتبع بعض الخطوات التي تساهم في تحقيق الهدف من البرنامج وهو تغيير الماك أدرس ويندوز 7وهي:

  1. يجب أن يتم فتح القائمة واختيار طريقة الاتصال بالإنترنت، في حال عدم اتصالك بالواي فاي أو من خلال الايثرنت.
  2. بعد الانتهاء من الخطوة الأولى وقمنا باختيار طريقة الانترنت التي نفضل استخدامها، يجب أن يتم النقر على Random Mac Address، والذي يساعد على فتح قائمة فرعية أخرى يظهر بها MAC Address والذي لا يكون له أي علاقة بالجهاز.
  3. الآن يتوجب عليكَ أن تقوم بالنقر على Change Now، ومن ثم سوف تظهر أمامنا رسالة توضح أن الأمر قد تم MAC Address was changed successfully.

أهم استخدامات الماك أدرس

من الممكن أن يتم استخدام الماك أدرس أثناء عملية تنقية الجهات الذي يمكنها التواصل على شبكات الانترنت الخاصة بأجهزة اللوتر، وهذا يشير إلى أن من المحتمل أن تمنع من وصول الإنترنت لبعض من الأجهزة من خلال الماك أدرس.

يتم استخدامه لكي يقوم بالتحقق من هوية الجهاز الموصل به بصورة دقيقة جداً، ولكن يجب أن تعلم أن لا يوجد يوماً قطعتين تكون حاملة لنفس الماك أدرس، فكل جهاز يمتلك ماك أدرس خاص به وهذا يؤكد على أن الماك أدرس يعمل على حماية الجهاز من الاختراق ولا يسمح بأحد غريب باستخدامه.

أفضل طريقة للتعرف على الماك أدرس على ويندوز 7:

هناك طريقة تساعد المستخدم في التعرف على الماك أدرس على الويندوز والتي تحتاج منكَ أن تتبع عدة خطوات مختلفة وفي الوقت ذاته تساعدكَ في الحصول على الماك أدرس الخاص بنظام الكمبيوتر والتي تكون كما يلي:

  1. في بداية الأمر يجب عليكَ النقر على أيقونة أبدأ وحرف R، سوف تظهر أمامكَ شاشة التشغيل، ويكون من الأسهل أن تستخدم قائمة أبدأ وسوف تظهر إليكَ عن طريقها.
  2. بعد القيام بالخطوة الأولي نقوم بعد ذلك بكتابة cmd، والتي تعمل على إظهار نافذة الأوامر النصية الخاصة بالنظام التابع إليه الويندوز.
  3. هذه هي الخطوة الأخيرة وتتم عن طريق إدخال الأمر الاتي وهو أن نقوم بكتابة ipconfig /all، ثم النقر على الزر انتر الموجود على لوحة المفاتيح، بعد ذلك سوف يظهر إليكَ كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالعناوين المتعلقة بشبكة الانترنت وأجهزتها، وتشمل هذه التفاصيل والمعلومات عنوان الماك أدرس، التي تقوم بالبحث عنه