Save بهارات الدجاج المقلي - قلمي
الرئيسية / فن الطهي / أطباق الدجاج / بهارات الدجاج المقلي

بهارات الدجاج المقلي

بهارات الدجاج المقلي ، البهارات هي مجموعة من الأعشاب والمواد الطبيعية التي يتم إضافتها إلى أطباق الطعام لإعطائها طعم مختلف ومميز، ويمكن استخدام البهارات خضراء كما في حالة بعض النباتات مثل النعناع والريحان أو يتم تجفيفها وطحنها أولا قبل استخدامها.

وما يميز البهارات أن كل منها يكون له طعم مختلف يميزه عن باقي التوابل والبهارات الأخرى، وكل طبق من الطعام له البهارات الخاصة به التي تجعله ذات نكهة أكثر تميزاً، ومن أهم الأطباق التي يتم استخدام البهارات معها هي أطباق الدجاج، وفيما يلي من خلال موقع موسوعة قلمي الشاملة سوف نتعرف على بهارات الدجاج المقلي بالإضافة إلى طريقة تتبيل الدجاج

بهارات الدجاج المقلي

هناك مجموعة من البهارات التي يمكن استخدامها مع الدجاج لإكسابه نكهة مميزة ومنها: الزعتر (المجفف)، إكليل الجبل، الفلفل الأسود (المطحون)، الزنجبيل (المطحون)، الكزبرة، الفلفل الأبيض، البابريكا، الحبهان (الهيل)، الكركم، القرفة، الفلفل الأحمر، والملح.

يمكن استخدام هذه البهارات بمقادير معينة حسب كمية الدجاج ويمكن استخدامها بمقادير حسب الرغبة، كما يمكن استخدام بعضها فقط لتتبيل الدجاج أو استخدامها بالكامل.

بهارات الدجاج المقلي
بهارات الدجاج المقلي

طريقة تتبيل الدجاج المقلي

أولا: المكونات:

دجاجة مقطعة إلى 8 أجزاء + 2 كوب من اللبن الرائب + 2 كوب من الدقيق + 2 ملعقة من الملح الخشن + ملعقة من الفلفل الأسود + ملعقة من البابريكا + ملعقة من الفلفل الحار + فصين ثوم مهروس + ملعقة من البصل البودرة + ملعقة من الثوم البودرة + زيت لاستخدامه في القلي + (يمكن إضافة أي من بهارات الدجاج السابق ذكرها حسب رغبتك).

ثانيا: طريقة التحضير:

  • يتم في البداية إضافة كوبين اللبن الرائب إلى نصف ملعقة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة من البابريكا والفلفل الحار وملعقة من الملح الخشن والثوم المهروس واخلطهم معا جيدا جدا لعمل التتبيلة.
  • وبعد ذلك يتم إضافة كل أجزاء الدجاج إلى التتبيلة السابقة مع التقليب جيداً حتى تتغطى كل قطع الدجاج بالخليط، وتترك لمدة ليلة كاملة في الثلاجة.

  • وفي اليوم التالي يتم إخراج قطع الدجاج من الثلاجة وتترك لمدة لا تقل عن ساعة حتى تكتسب درجة الحرارة العادية وحتى تجف التتبيلة عليها تماماً.
  • وهنا يتم خلط الدقيق مع الثوم البودرة والبصل البودرة ونصف ملعقة من البابريكا ونصف ملعقة من الفلفل الأسود وقليل من الملح الخشن في وعاء منفصل.
  • ثم يتم وضع الزيت النباتي في مقلاة لها حجم مناسب ويتم تسخينه على النار لمدة لا تقل عن خمس دقائق أو حتى ترتفع درجة حرارته إلى 80 درجة مئوية تقريباً.
  • وبعد ذلك يتم وضع قطع الدجاج المتبلة إلى خليط الدقيق مع التقليب جيداً ليغطي خليط الدقيق كل أجزاء قطعة الدجاج وتكرار ذلك مع كل قطع الدجاج.
  • ثم يتم البدء في إضافة قطع الدجاج إلى الزيت المسخن في المقلاة بحرص شديد وتركها لمدة 5 – 10 دقائق ثم قلبها على الجانب الثاني، وتركها كذلك 5 – 10 دقائق، وعندما تأخذ قطع الدجاج اللون الأصفر الذهبي المعروف يتم اخراجها من الزيت.

  • ويُفضل وضع قطع الدجاج بعد رفعها من الزيت على ورق المطبخ للتخلص من الزيت الزائد بها لتكون صحية أكثر، وبعد ذلك يتم وضعها في طبق التقديم .. وتزيينها بأوراق نبات الكزبرة .. وتقديمها للطعام.

خطوات سهلة وسريعة لعمل الدجاج المحشي بالأرز بالطريقة الأصلية


عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *