التخطي إلى المحتوى

بهارات الشاورما، تعد الشاورما من أكثر الأكلات التي لها شعبية كبيرة وعليها إقبال شديد من كثير من الناس سواء كبار أو شباب أو حتى أطفال، لذا فإن موقع قلمي سوف يقدم لكي سيدتي طريقة عمل بهارات الشاورما والتي من خلالها تستطيعي أن تقدمي أجمل وأشهى وألذ شاورما لأولادك وجميع أفراد عائلتك.

بهارات الشاورما

لا شك أن إضافة البهارات إلى الشاورما سواء كانت شاورما دجاج أو لحمه يكون لها بالغ التأثير على الطعم العام للشاورما ولعل هذا ما يميز النكهه والطعم ويجعله مختلف من مكان إلى أخر ومن مطعم إلى أخر.

مكونات بهارات الشاورما

هناك مجموعة من المكونات الأساسية التي يتم إستخدامها مع الشاورما وخاصة شاورما الدجاج، وهي كالأتي :

مقدار من القرنفل.

مقدار من العصفر.

مقدار من الثوم البودر أو المجفف.

مقدار من البابريكا، أو الشطة الحمراء الحارة.

مقدار من الكزبرة الناشفة.

مقدار من البصل البودر.

طريقة التحضير :

احضري سيدتي إناء واسع وعميق وأضيفي جميع كل تلك المقادير الجافة التي سبق وأن ذكرناها مع ملاحظة أن تكون جميعها بنسب متساوية وألا يكون لأحدها أكثر من الأخر.

وقومي بمزجهم جيدا مع بعضهم البعض ومن ثم قومي بإحضار برطمان من الزجاج نظيف ومجفف جيدا وقومي بسكب الخليط السابق جملة واحدة ومن الممكن أن تحتفظي به بالقرب منك في أحد الخزائن بمطبخك  في مكان جاف كلما رغبتي في تحضير الشاورما، حيث تقومي بوضع معلقتين كبار الحجم من هذه البهارات المميزة لكل كيلو من الدجاج.

والآن سوف نقدم لكي عزيزتي طريقة تحضير أشهى شاورما دجاج، فتابعوا معنا ….

طريقة تتبيل الشاورما

المكونات

كوب من عصير الليمون مضاف إليه معلقتين كبار الحجم من الخل الأبيض أو خل البلسمك.

نصف كوب من زيت الزيتون وإن لم يتوافر من الممكن استخدام زيت الذرة.

عدد 2 كوب من الزبادي أو اللبن الرايب.

عدد 2 بصل مقطع شرائح صغيرة ناعم أو مبشور.

عدد 7 فصوص ثوم كبيرة الحجم.

ثلاث حبات من الطماطم ويتم تقطيعها قطع صغيرة أو متوسطة الحجم.

عدد 3 ورقات من ورق الغار.

كيلو من صدور الدجاج.

طريقة تحضير الشاورما :

نقوم بإحضار صدور الدجاج ونقوم بغسلها جيدا ومن ثم القيام بوضعها في مصفاه بها ثقوب حتى إتمام تصفية الدجاج بشكل كامل، ومن ثم نأتي بسكين حاد ونقوم بتقطيع صدور الدجاج شرائح رفيعة للغاية وتكون طولية الشكل، ومن ثم وضعها في إناء عميق وخلطها جيدا بالتتبيلة السابق ذكرها ووضعها في هذه التتبيلة مدة تقترب من الثلاث ساعات.

ومن الأفضل أن تقومي بتركها لمدة ليلة كاملة، حتى تضمني الحصول على نتيجة أفضل ومذاق شهي، مع مراعاة أن تقومي بتغليف الطبق جيدا بالبلاستيك المخصص لذلك حتى لا يتم تسريب رائحة الثوم والبصل إلى الثلاجة وتتم حماية باقي الوجبات التي يتم حفظها في الثلاجة.

وفور خروجها من الثلاجة نتركها تهدأ من برودة الثلاجة ومن ثم نقوم بتوزيعها في صنية الفرن ونضعها في الرف الملامس للنار مباشرة، على درجة حرارة مرتفعة في البداية ومن ثم تهدئة النار حتى تكون متوسطة.

وفور أن يتم النضج يتم خروجها من الفرن وتقدم مع سلطة خضراء وطحينة، ومن الممكن تقديمها في صورة ساندوتشات ساخنة مع الخبز اللبناني الرقيق.

أقرؤا المزيد عن : السبع بهارات، إستاكوزا مشوي.