التخطي إلى المحتوى

بهارات الفراخ ، البهارات هي مجموعة من المكونات التي تضيف طعم مميز ورائحة جميلة للطعام، ومن المواد التي تضفي جمال على الأطباق وتميز كل طبق عن الآخر، تتعدد مصادر البهارات حيث يتم استخراجها من أجزاء مختلفة للنباتات، ولا يقتصر استخدامها على الأطعمة فقط بل منها ما يستخدم في صناعة العطور أيضاً.

إضافة إلى ذلك فالتوابل لها العديد من الفوائد الصحية الهامة، مثل تقوية جهاز المناعة، تقليل نسبة الدهون، تقليل آلام المفاصل، تقليل الكوليسترول داخل الجسم، تساعد كذلك على فتح الشهية وتحمي من عدة أنواع مختلفة من السرطانات.

بهارات الفراخ
بهارات الفراخ

تأتي البهارات في عدة صور فقد تستعمل جافة أو مطحونة ويمكن استعمالها في حالتها الطبيعية مثل الزنجبيل والنعناع، ومنها ما هو أساسي في العديد من الأطعمة والذي لا يكتمل طعم الأكل بدونه.

يتم إضافتها بمقادير معينة حتى لا تفسد طعم الأكلات وتؤثر عليها بشكل سلبي، من أهم الأكلات التي يستخدم فيها الفراخ، موقع قلمي يعرفكم على أهم بهارات الفراخ وطريقة استخدامها.

موضوعات مشابهة: فوائد الدجاج للجنس

بهارات الفراخ

بهارات الفراخ
بهارات الفراخ

تتعدد أطباق الفراخ وتتنوع البهارات المستخدمة فيها، والتي تنتج أطباقاً لذيذة متنوعة وإليكم أفضل أنواع بهارات الفراخ المستخدمة:

  • مقدار ملعقة كبيرة من الزعتر الجاف المطحون.
  • مقدار ملعقة كبيرة من الروز ماري.
  • مقدار ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود والفلفل الأبيض.
  • مقدار ملعقة صغيرة من مطحون البابريكا.
  • مقدار نصف ملعقة كبيرة من القرنفل.
  • مقدار 10 حبات من الحبهان المطحون.
  • مقدار ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
  • مقدار نصف ملعقة صغيرة من جوز الطيب.
  • مقدار نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • مقدار نصف ملعقة صغيرة من الكركم.
  • ملح حسب الرغبة.

يتم خلط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض ثم وضعها في علبة زجاجية أو بلاستيكية مغلقة لاستعمالها وقت الحاجة، وهذه المقادير تعد المكونات الأساسية فقط ويمكن زيادة المقدار أو تقليله بحسب الرغبة وحب الأشخاص في طعم البهارات.

وتتعدد الأطباق التي يتم طبخها بالفراخ المتبلة بالبهارات، وسنعرفكم الآن على مجموعة من أطباق الفراخ المتبلة والتي نحتاج بها للبهارات بشكل أساسي.

موضوعات مشابهة: أفضل أنواع الدجاج للتربية

أطباق الفراخ المتبلة

بهارات الفراخ
أطباق الفراخ المتبلة

تحمير الفراخ بالبصل في الفرن

عند تحمير الفراخ داخل صينية بالفرن يتم غسله جيداً وتصفيته، ثم القيام بعمل تتبيلة مثل خلط بهارات الفراخ مع قليل من الخل وعصير الليمون وزيت الزيتون، يتم وضع مجموعة من شرائح البصل في الصينية ويوضع فوقها الفراخ بعد تتبيله لمدة لا تقل عن ساعتين ويتم إدخالها الفرن لتنضج.

عمل الفراخ المشوية

أحد الاطباق التي تحتاج إلى نكهة البهارات بشكل قوي هي الفراخ المشوية، حيث يتم وضع بهارات الدجاج مع كوب من الزبادي وقليل من الخل وعصي الليمون ثم توضع الفراخ في التتبيله ليلة كاملة ويتم شويها في اليوم التالي للحصول على طعم رائع.

عمل صينية الفراخ

من أشهر الأكلات وأفضلها هي الفراخ التي يتم طهيها في الفرن مع شرائح من البصل والطماطم والبطاطس، يتم تتبيل الفراخ باستخدام بهارات الفراخ وعصير الليمون وتركها لمدة ساعتين، ثم نضع شرائح من البصل والطماطم والبطاطس ونوزع فوقها قطع الفراخ المتبلة مع رشة من السماق ثم ادخالها الفرن.

فراخ بالثوم والعسل في الفرن

خلال هذه الأكلة يتم غسل الفراخ جيداً، وخلط بهارات الفراخ مع ملعقتين من العسل الأبيض وفصين من الثوم مع ملعقة كبيرة من الخردل ومعجون الطعام داخل الخلاط الكهربائي، ثم تُسكب المكونات فوق الفراخ ثم ادخالها الفرن لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى تنضج تماماً، ثم تحميرها من الأعلى وتقديمها للأكل.