التخطي إلى المحتوى

بياض البيض للشعر الدهني ، الشعر الدهني من أصعب أنواع الشعر التي يمكن التعامل معها وتتعدد مشكلاته ولكن هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج مشكلات الشعر الدهني من أهم هذه المكونات الطبيعية بياض البيض وهذا ما يعرفكم عليه موقع قلمي خلال هذا المقال.

بياض البيض للشعر الدهني

بياض البيض للشعر الدهني

علاج قشرة الشعر بالاعشاب

  • يساعد في تقوية الشعر الدهني ومنحه مظهر صحي ومتجدد.
  • يساعد بياض البيض على التخلص من القشرة المزعجة وتنظيف فروة الرأس.
  • يحمي الشعر من العوامل المناخية الضارة كما يعالج تقصف أطرافه.
  • يعمل بياض البيض على يادة كثافة الشعر والحد من تساقطه المستمر.
  • يحتوي بياض البيض على البروتين الذي يساعد في تغذية الشعر.

كيفية استخدام بياض البيض للشعر الدهني

بياض البيض واللبن

يتم عمل هذا المزيج من خلال مزج بياض بيضة واحدة، ملعقتين من اللبن، ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم  وعصير ليمونة، يتم وضع هذا المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يُغسل الشعر جيداً.

بياض البيض والعسل

يعد العسل من العلاجات الفعالة لعلاج مشاكل الشعر الدهني، يتم تحضير المزيج بخلط 2 بياض بيض مع ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض ووضع المزيج على الشعر لمدة 10 دقائق ثم يُغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

بياض البيض المخفوق

يتم خفق بياض بيضة بشكل كامل ثم يتم وضعه على فروة الرأس مع تدليكه بالأصابع لمدة ربع ساعة، بعد مرور ربع ساعة قومي بغسل شعرك بالماء البارد والشامبو.

بياض البيض للشعر الدهني

فرد الشعر بالاعشاب

بياض البيض والليمون

يتم مزج بياض بيضة واحدة مع عصير ليمونة وقليل من الملح، يتم وضع المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل بالماء البارد والشامبو للتخلص من آثار البيض على الشعر.

بياض البيض والمايونيز

يتم مزج بياض بيضة واحدة مع ربع كوب من كلاً من، المايونيز والزبادي ويتم خلطهم جيداً حتى يتكون مزيج متماسك، يوضع المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل جيداً بالشامبو والماء البارد.

بياض البيض والفراولة

يتم تسخين حبتان من الفراولة ويضاف إليهما ربع كوب من الزبادي، ملعقتين كبيرتين من العشل الأبيض و2 بياض بيض وخلط المزيج تماماً لتكوين عجينة متماسكة ثم يُوضع المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة ويُغسل الشعر بالماء البارد والشامبو.