التخطي إلى المحتوى

موقع فيسبوك هو أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة في الوقت الحالي، فيستخدم الموقع والتطبيق أكثر من مليار شخص حول العالم، إلا أن السياسة الأخيرة التي اعتمدتها الشركة قد تجعل حسابك على الموقع معرض للإغلاق، وفي موضوع اليوم سنتعرف على كيفية تجنب هذا عن طريق تأكيد حساب الفيس بوك بهوية .

تأكيد حساب الفيس بوك بهوية

تأكيد حساب الفيس بوك بهوية

إن تأخرك بتأكيد هوية حساب الفيس بوك الخاص بك لا يعني أن حسابك سيتم إغلاقه، إلا أنها خطوة احترازية يُنصح بها دائماً تجنباً لأي إجراء من الممكن أن تتخذه إدارة الفيس بوك فجأةً بإغلاق الحساب أو تعليقه وما إلى ذلك من إجراءات.

ويوجد شروط لكي يقبل موقع فيسبوك البطاقة التي سوف تتقدم بها لتفعيل الحساب، وهي:

  • أن تكون الهوية واضحة وواضح فيها الصورة والاسم وتاريخ الميلاد.
  • أن تكون الهوية هوية حكومية مثل رخصة القيادة أو البطاقة الشخصية أو جواز السفر.

هل معلوماتك آمنه؟

لمن يخشى تسريب معلوماته فإن إدارة فيسبوك تؤكد إنها فور التأكد من الهوية تقوم بحذف الصورة التي أرسلتها، إلا أنه لا يوجد من يستطيع أن يجزم بصحة إدعاءات فيسبوك بالتخلص من صور بطاقات الهوية الخاصة بعملائها.

كما تتيح لك تعليمات تأكيد الهوية من قِبَل إدارة فيسبوك أن تقوم بتشويه أي معلومات في البطاقة الخاصة بك عدا تاريخ الميلاد والاسم والصورة، أي يمكنك حذف الرقم وأي شيء أخر إذا كنت تخشي استخدامها في أشياء أخري دون التحقق من هويتك.

خطوات تأكيد حساب الفيس بوك بهوية

نتحدث الآن عن طريقة التفعيل، وذلك من خلال خطوات واضحة بالأسطر لقادمة…

  • في البداية قم بالذهاب إلي الرابط الخاص بـإضافة هويتك بموقع فيسبوك من هنا
  • قم برفع صورة الهوية الخاصة بك والتي من المفترض أن تكون على جهازك منذ وقت سابق.
  • أكتب البريد الالكتروني أو رقم الهاتف التابع لحسابك في فيسبوك من أجل معرفة الحساب التابع له هذه الهوية وأخيراً تضغط على أرسال.

تأكيد حساب الفيس بوك بهوية

  • بعد الضغط على ارسال سوف تنتظر مدة ما بين 24 ساعة إلى 72 ساعة قبل أن يصلك رسالة عبر بريدك أو اشعار في حسابك نفسه بقبول الهوية أو رفضها.

بعض أسباب رفض الهوية وكيف تتجنبها

ربما يكون أسمك وصورتك وتاريخ الميلاد واضحين تماماً في الهوية التي أرسلتها، ولكن يتم رفضها فما هو السبب؟

بدايةً ما فائدة الهوية إذا كان الاسم واضح ولكنه غير مشابه للاسم الموجود على الحساب، فبعض الأشخاص تضع أسماء مستعارة غريبة ولا تصلح لأن تكون أسماء شخصية وبالتأكيد فيسبوك سوف يرفض الهوية فوراً عندما يجد إسمك على الموقع مثلاً أناقة رجل وفي بطاقة الهوية أحمد محمود فهو شيء غير منطقي أبداً.

وكما تلاحظ فالأسباب لا تتعلق ببطاقة الهوية نفسها ولكن بحسابك الشخصي على موقع فيسبوك والذي يناقض هذه الهوية، لذلك كن حريصاً على تعديل بياناتك للبيانات الحقيقية قبل طلب التحقيق، وهذا الكلام يسري ايضاً على تاريخ الميلاد.

ختاماً يُنصح دائماً بأن تُفَعِل حساباتك المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها ستسهل عليك الكثيرا عند حاجتك لإسترجاع حسابك في حالة ما إذا تعرض لسرقة من الغير، أو إغلاق من إدارة الفيس بوك نتيجة لمشكلةٍ ما، ولهذا ننصحك دائماً بـ تأكيد حساب الفيس بوك بهوية.