التخطي إلى المحتوى

تاشيرة المغرب للمصريين من السعودية ، تعد المغرب أحد الدول العربية الواقعة في شمال أفريقيا والتي يسعى الكثير من الشباب المصريين السفر إليها رغبةً في الحصول فرص عمل مناسبة، وأيضاً لأخذ قسط كافي من الراحة والبعد عن ضغوط الحياة، والاستمتاع بالجو الرائع والمناظر الطبيعية الساحرة، وسوف نتناول بالتفصيل الأوراق المطلوبة للحصول علي تأشيرة المغرب للمصريين من موقع قلمي .

نبذة عن دولة المغرب:

  • تقع المغرب في المنطقة الشمالية الغربية من قارة أفريقيا، ويحدها شمالاً: البحر المتوسط، وغرباً: المحيط الأطلسي، ومن الشرق: الجزائر، ومن الجنوب: موريتانيا، ومن الوسط: يقع جبل طارق، وتقع بين خط طول (6 درجة) غرب خط جر ينتش، ودائرة عرض(32 درجة) شمال خط الاستواء .
  • يمتاز المناخ في المغرب بالتنوع حيث نجد المناخ المتوسطي شمالاً، والمناخ الصحراوي جنوباً، والمحيطي غرباً، وأهم ما يميزها الشمس الساطعة طول فصل الشتاء .
  • تبلغ المساحة الإجمالية للمغرب (710,830 كم2) تقريباً، ويقدر عدد السكان (33,848,242 مليون نسمة) حيث تحتل المركز الرابع عالمياً للزيادة السكانية، وهناك عدد (2 من اللغات) المنتشرة مثل: (اللغة العربية، واللغة الأمازيغية)، وتعد الديانة الإسلامية هي الديانة الرسمية بالإضافة إلي وجود بعض الأقليات للدين المسيحي واليهودي .
  • تعتبر مدينة (الرباط) هي العاصمة الرسمية للبلاد، وتكون العملة الرسمية هي الدرهم المغربي، ويسيطر عليها نظام الحكم الملكي الدستوري، تتكون من (62 محافظة،16 جهة)، وهي أحد الأعضاء في العديد من المنظمات الدولية مثل: الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومنظمة التجارة العالمية .

المعالم السياحية في المغرب:

تشتهر المغرب بوجود العديد من المعالم السياحية الرائعة نذكر منها ما يلي:

  • الحديقة الوطنية في إفران: المعروفة باسم (سويسرا المغرب) وهي أحد أكثر المناطق جذباً للسياح حيث توجد علي سلاسل جبال البحر المتوسط، وتمتاز بالطبيعة الجذابة والشلالات المائية، وكثرة الثلوج في الشتاء .
  • شلالات أوزود: وتعد أعلي الشلالات المائية الموجودة، وهي قريبة جداً من منطقة الطواحين التقليدية، وتكون علي مسافة (190 كم) من محافظة مراكش .
  • عيون أم الربيع: وتتكون من (47 عين) منها (7 أعين) مالحة،(40 عين) مياه حلوة، وتقع علي مسافة (30 كم) من مدينة (خنيفرة)، والمنبع الرئيسي لها هو نهر أم الربيع .

تاشيرة المغرب للمصريين من السعودية:

الحصول علي تأشيرة المغرب للمصريين من السفارة المغربية ليس من الأمور شديدة الصعوبة ولكنه يلزم إحضار وتقديم بعض الأوراق والمستندات الضرورية لتقديمها بالسفارة لسهولة السفر إلي المغرب .

الأوراق المطلوبة للحصول علي تأشيرة المغرب للمصريين:

  1. يجب أولاً ملئ استمارة تأشيرة المغرب بكافة البيانات المطلوبة وكتابتها بطريقة صحيحة .
  2. لابد من تقديم عدد (1) صورة شخصية حديثة .
  3. يجب إحضار جواز السفر الأصلي الساري لمدة (6 أشهر) علي الأقل، وأيضاً تقديم صورة منه .
  4. لابد من تقديم كشف حساب بنكي حديث (6 شهور) الأخيرة  علي أن يكون هناك سحب أو إيداع .
  5. يجب تقديم ما يثبت حجز الفندق وحجز الطيران في الذهاب والعودة .
  6. لابد من تقديم ورقة رسمية من جهة العمل (Hr letter) في حالة العمل بجهة حكومية .
  7. يجب إحضار كشف كامل بالسجل التجاري في حالة كونك صاحب شركة خاصة .

ويجب التقديم  في جميع أيام الأسبوع من الساعة(10:12 ظهراً) باستثناء يوم الثلاثاء .

ويتم الحصول علي تأشيرة المغرب للمصريين في جميع أيام الأسبوع من الساعة(12:5 مساءً) ما عدا يوم الثلاثاء .