التخطي إلى المحتوى

كثير منا يتعامل مع البشرة بدرجات متفاوتة لسبب أو لآخر، سواء كان ذلك حب الشباب، بقع، أو الهالات السوداء تحت العينين، أو بعض الحالات الجلدية الأخرى، قد تلاحظ البقع والعيوب على بشرتك، هناك العديد من المنتجات المختلفة في السوق التي تعالج هذا التفاوت.

ربما كنت قد رأيت كريم تبييض البشرة، كريم تبييض ندبة أو كريم تبيض الجسم الاسمر، ولكن من الصعب أن تعرف أي منها سوف تعمل وأي منها لن يعمل، إذا كنت ترغب في تخفيف لون البشرة، هنا من خلال موقع قلمي بعض المعلومات التي تساعدك علي هذا.

ما هو تبيض الجسم؟

تبيض الجسم الاسمر
تبيض الجسم الاسمر

تبيض الجسم أو تبييض البشرة هو استخدام عامل كيميائي للحد من عيوب البشرة، مثل البقع، النمش، أو غيرها من الأمراض الجلدية، هذه الكريمات والمنتجات تعمل على تقليل الصباغ في الجلد الذي يسمح بتغير لون الجلد بشكل اكثر من الطبيعي، في حين أن هناك العديد من الأدوية في السوق لتبيض الجسم في المنزل، وليس كل هذه المنتجات سوف تعمل أو تكون صحية بالنسبة لك على المدى الطويل.
لذلك قد يكون التفكير في أي من هذه المنتجات هي حقا أفضل كريم تبييض بالنسبة لك، أو هل هناك بديل لتبيض الجسم أكثر طبيعية، والجواب هو نعم، يمكنك صنع تركيبات تبييض البشرة في المنزل باستخدام المنتجات الطبيعية التي يمكنك شراؤها من السوق.

لماذا تبيض الجسم؟

تبيض الجسم الاسمر
تبيض الجسم الاسمر

بعض الناس، وخاصة النساء، تستخدم كميات وفيرة من المكياج لتغطية العيوب، والبقع، وعدم التفاوت العام في البشرة، يمكن أن يستعمل طبقات من المكياج لإخفاء البقع كي تبدو كما لو كان لديك بشرة جميلة.

تبدو أصغر سنا عندما يتم إزالة البقع، تبيض الجسم الاسمر مع كريم تبييض هو بديل لكمية المكياج على وجهك، منطقة أخرى تميل إلى الاسمرار عند النساء هو تحت الإبطين، وغالبا ما يتسبب الاسمرار من الحلاقة.

تبيض البشرة باستخدام المواد الطبيعية

كيفية الحصول على نتيجة أسرع وأكثر بياضا؟

تبيض الجسم الاسمر
تبيض الجسم الاسمر

جميع المنتجات في السوق سوف تعطيك وعود أنها أفضل كريم تبييض البشرة والنتائج هي سريعة وفعالة، ولكن من المهم أن نتذكر أن هناك طرق مصنوعة لتفتيح البشرة وكذلك الطرق الطبيعية.

هناك وصفات تساعد علي تبيض الجسم مثل الأعشاب والخضروات والفواكه والزيوت، العديد من المنتجات التجارية التي هي في السوق لديها عنصر نشط هو هيدروكينون التي تحافظ على بشرتك من إنتاج الصباغ، بل هو وسيلة فعالة لتبييض بشرتك، ولكنها بعيدة كل البعد عن الطبيعية، ويمكن أن تكون غير آمنة.

القيام بعمل غير طبيعي للحصول على نتيجة ليس نهجا موصى به، وقد تم حظر هذه المادة الكيميائية في العديد من البلدان لأنها مادة مسرطنة، ولكن في هذا الوقت لا يزال يستخدم في بعض المنتجات التجارية لتبييض البشرة في الولايات المتحدة، من المستحسن التحقق مما إذا كان المنتج الذي تخطط لاستخدامه يحتوي على ذلك، واستشارة الطبيب للحصول على المشورة.

كيف يعمل تبييض البشرة؟

تبيض الجسم الاسمر
تبيض الجسم الاسمر

يجب استخدام كريم تبييض للبشرة الغامقة فمن المرجح أنك سوف تضطر لشراء المنتج الذي يستخدم هيدروكينون في ذلك، يمنع هذا العنصر بشرتك من إنتاج الصباغ مما يؤدي إلى بشرة افتح، عند استخدام هذه المنتجات، يجب أن تبقى بعيدا عن الشمس، حيث أن تقليل الصباغ يمكن أن يسبب لك حرق أكثر حدة.

البقاء بعيدا عن الشمس هو واحد من الأشياء التي من شأنها أن تقلل من البقع الداكنة على بشرتك، ولكن عند استخدام المنتجات مع الهيدروكينون، التهديد يكون أكبر من ذلك لأنك أكثر عرضة للحرق، وبالتالي التعرض لمضاعفات، أفضل طريقة للحصول على الحماية من الشمس هي ارتداء الملابس التي تغطي كامل الجسم، وخاصة رأسك.

هل تبييض الجسم آمن؟

أي دواء تأخذه يمكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية التي سوف تحتاج للتعامل معها، حتى أفضل المنتجات لتبييض البشرة المتاحة يمكن أن تسبب لك ضرر أكبر من نفعه، مثل هيدروكينون التي كانت على قائمة المراقبة لربطها المسبب للسرطان لسنوات عديدة.

وفي حين أنه لم يتم حظره في جميع البلدان، فقد اتخذ البعض إجراءات وأزالوا المكون من المنتجات، وقد دعت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية في أمريكا إلى إجراء المزيد من الأبحاث فيما يتعلق بسلامة الهيدروكينون.

اقرأ أيضا

تفتيح الابط بسرعة بالليمون

خلطات لتسمين الوجه وتبيضه