Save تبييض الاسنان طبيعيا - قلمي

تبييض الاسنان طبيعيا

الكثير منا يلجأ الى طبيب الاسنان لتبييض أسنانه مما يكلفه الكثير من المال ولذلك سنقدم فى هذه المقالة افضل الطرق لتبييض الاسنان طبيعيا بدون الذهاب الى الطبيب.

الكثير من الناس يعانون من تغير فى لون الاسنان من الابيض الى الاصفر، ويرجع سبب ذلك الى بعض العوامل او العادات اليومية كالتدخين والمشروبات الغازية او التعرض لمادة الفلورايد او بسبب العوامل الوراثية. وقد تكون بسبب التقدم فى السن.

تبييض الاسنان طبيعيا

فيما يلى بعض الوصفات الطبيعية للتحلص من اصفرار الاسنان

عصير الليمون الحامض :

نقوم بمزج عدد 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون بالاضافة الى كمية صغيرة من صودا الخبز حتى نحصل على خليط ذات قوام متماسك ولين ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الاسنان مع التدليك لمدة لا تزيد عن 10 دقائق ثم نقوم بشطف الاسنان بالماء , كما يجب عدم استخدام هذا الخليط على الاسنان ذات الحساسية العالية.

خل التفاج:

نقوم بعمل خليط مكون من كميات متساوية من خل التفاح وبيكربونات الصوديوم  حتى نحصل على خليط متماسك ونقوم بفرك الاسنان به لبضع دقائق، يساعد هذا الخليط فى ازاله مادة الجير عن الاسنان.

زيت الزيتون:

من بين العديد من فوائد زيت الزيتون تبييض الاسنان عن طريق غمس قطعة من القطن او فرشاة غسل الاسنان فى كمية كافية من زيت الزيتون ثم فرك الاسنان جيدا حيث انه يمنع نزيف اللثة ويقويها.

الفراولة:

نقوم بهرس ثمرة واحدة من الفراولة جيدا ونقوم بخلطها مع نصف معلقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم حتى نحصل على قوام متماسك كالعجينة, وتفرك بها الاسنان واللثة جيدا لمدة لا تقل عن خمس دقائق باستخدام الفرشاة ثم نقوم بغسل الاسنان جيدا ويفضل بالمعجون.

الفحم:

نقوم بطحن قطعة فحم نظيفة بشكل جيد حتى نحصل على مسحوق ناعم, ونخلطه مع عدد 1 ملعقة صغيرة من العسل حنى تصبح عجينة ناعمة , ونقوم بفرك الاسنان بواسطتها حتى نحصل على النتيجة المرجوة.

زيت جوز الهند والنعناع الطازج:

نقوم بهرس اوراق النعناع وتخلط مع زيت جوز الهند بكميات متساوية حتى نحصل على مزيج ناعم, ثم نقوم بوضعه على الاسنان ونتركه لمدة لا تقل عن 5 دقائق على الاسنان قبل ازالته بالمياه ,حيث تقوم هذه الطريقة بالقضاء على البكتيريا المتراكمة على الاسنان.

الكركم وصودا الخبز:

نخلط (عدد 2 ملعقة من الكركم+ 2ملعقة من زيت جوز الهند+ نصف ملعقة من صودا الخبز) بشكل جيد حتى نحصل على عجينة ذات قوام متماسك ونفرك بها الاسنان بواسطة الفرشاة وتترك لمدة لا تزيد عن 5 دقائق قبل غسلها بالماء.

نصائح للحفاظ على بياض اسنانك:

  • عليك تجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل الشاى والقهوة
  • تنظيف الاسنان بالفرشاة فى حركات دائرية
  • عليك التاكد من ازاله بقايا معجون الاسنان عقب كل غسلة
  • نفرك الاسنان جيدا بالمعجون عند تنظيفها ونتركه على الاسنان لدقيقتين قبل غسله بالماء.

عن ali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع