التخطي إلى المحتوى

تبييض الجسم ، جسم أبيض نقي ولامع هو حلم كل فتاة حيث تحاول الوصول إليه بالعديد من الطرق والعديد من الوصفات المتنوعة، خلال هذا المقال من موقع قلمي سنقوم بسرد مجموعة من الطرق والنصائح المتبعة لتبييض الجسم.

نصائح لتبييض الجسم

تبييض الجسم
نصائح لتبييض الجسم

قد تكون المرأة تمتلك بشرة بيضاء ولكن بفعل الشمس الحارقة في فصل الصيف أو الجفاف أو بعض الأعراض التي تعود لأسباب طبية قد يتغير لون البشرة قليلاً لتميل إلى اللون الداكن لذا هناك مجموعة من النصائح التي يفضل اتباعها للحصول على بشرة بيضاء ونقية.

  • شرب الماء بكميات كبيرة من أهم العوامل التي تساعد في تجديد خلايا الجسم وتحسن لونها، وهي الشيء الذي يتناساه العديد برغم تأثيره الرائع على جمال الجسم بشكل عام.
  • الابتعاد بقدر الإمكان عن الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات وأكبر مثال على ذلك أكل المطاعم فهو من أحد الأسباب القوية التي تساهم في شحوب الجسم وتغير لونه.
  • المرأة المدخنة تعرض جسمها وبشرتها للعديد من المشاكل، لذا فإن التوقف عن التدخين أحد طرق العلاج التي تساعد في تفتيح البشرة.
  • تناول الفواكه والخضروات بكثرة لأن البشرة بحاجة دائمة إلى الفيتامينات المتواجدة في هذه العناصر الغذائية بكثرة، أو تناول فيتامين c بصورة حبوب لأنها تؤدي نفس الغرض.
  • العناية بالبشرة بشكل مستمر مثل القيام بغسلها بغسول طبي مناسب واستخدام مقشر مناسب لنوع البشرة، للتخلص من جميع أنواع الشوائب والأوساخ التي تؤثر على صحتها ومظهرها.

موضوعات متشابهة: وصفات لتبييض الجسم

طرق تبييض الجسم

تبييض الجسم
طرق تبييض الجسم

تتنوع طرق تبييض البشرة ما بين طرق طبية علاجية ووصفات طبيعية من العناصر الطبيعية الموجودة في الطبيعية.

الطرق الطبية لتبييض الجسم

  • هناك مجموعة من الكريمات الخاصة بالتبييض والتي تساعد في تبييض الجسم بصورة ملحوظة، ولكن لا بد من الحذر عند استخدامها واستشارة الطبيب لتحديد الكريم المناسب لنوع بشرتك حتى لا يؤذيها ويؤثر عليها بشكل سلبي.
  • استخدام مادة الريتينول وتعد هذه المادة هي شكل طبيعي لفيتامين A التي تساعد في علاج تلف البشرة والتخلص من البقع الداكنة وتحفيز إنتاج الكولاجين مما يساعد على التخلص من التجاعيد وتفتيح البشرة.
  • هناك سيروم مخصص للتبييض يساعد على تنظيف البشرة بشكل عميق والوصول إلى طبقات داخلية في البشرة وتخليصها من الأوساخ والشوائب.
  • عمل تقشير كيميائي للبشرة من خلال محاليل معينة، حيث تساعد هذه الخاصية على تقشير البشرة وتخليصها من العيوب المختلفة وتبييضها بشكل فعال.

تبييض البشرة بوصفات طبيعية

السكر والليمون لتبييض البشرة

تبييض الجسم
السكر والليمون لتبييض البشرة

من أهم العناصر الطبيعية لتبييض البشرة هو عنصر الليمون حيث يحتوي على مواد فعالة في تبييض البشره والتخلص من البقع الداكنة، وذلك من خلال خلط كوب من السكر الخشن مع كوب من عصير الليمون وملعقتين من الخميرة، يتم خلطهم معاً لتكوين عجينة متماسكة ثم إضافة ملعقتين من زيت الزيتون.

يتم وضع هذه العجينة على الجسم وهو مبلل والتركيز على تدليك المناطق الداكنة لمدة ربع ساعة، ثم شطف الجسم بالكامل بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه العملية أسبوعياً للحصول على نتائج أفضل.

البيض والموز لتبييض الجسم

تبييض الجسم
البيض والموز لتبييض الجسم

اقرأ أيضاً: فوائد البرتقال للبشرة

يتم خلط صفار بيضة واحدة مع موزة مهروسة وملعقتين من زيت الزيتون، وبعد تكوين مزيج متناسق يتم دهن الجسم به وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم غسله بالماء الفاتر وتنشيفه جيداً.

بودرة الأطفال لتبييض الجسم

تبييض الجسم
بودرة الأطفال لتبييض الجسم

بودرة الأطفال من أكثر العناصر المبيضة للجسم، وذلك من خلال خلط 7 ملاعق من بودرة الأطفال، 3 ملاعق من زيت الخروع، 4 ملاعق من زيت اللوز، ملعقة نشا، 6 ملاعق من ماء الورد، كمية مناسبة من الجلسرين.

نقوم بوضع ماء الورد، النشا وتدفئتهما على نار هادئة، وخلط زيت الخروع وزيت اللوز الحلو، كما يتم خلط الجلسرين والفازلين وبودرة الأطفال مع كريم مرطب وفي النهاية خلط المكونات جميعها مع بعضها البعض، يوضع الخليط على المناطق المراد تفتيحها وهي مبللة لمدة 10 دقائق ثم ارتداء الملابس بعد ذلك دون غسل الجسم.