Save تجربتي مع زيت الخروع للوجه - قلمي
الرئيسية / الزيوت الطبيعية / تجربتي مع زيت الخروع للوجه

تجربتي مع زيت الخروع للوجه

تجربتي مع زيت الخروع للوجه ، يعتبر زيت الخروع من أكثر الزيوت التي تحتوي علي فوائد عديدة للبشرة، فهو عبارة عن زيت شفاف ليس له لون معين ولكنه ذو رائحة حادة ونفاذة، ويستخلص من بذور نبات الخروع حيث يعد من أكثر الزيوت الفعالة نظراً لاشتماله علي فوائد متعددة سواء للجسم أم للوجه، لذا نقدم لكم على موقعنا قلمي الفوائد الخاصة بزيت الخروع للوجه.

تجربتي مع زيت الخروع للوجه

الجدير بالذكر أن زيت الخروع  يحتوي  على الفيتامينات والمعادن اللازمة التي تعمل علي تغذية الوجه وتنقيته لأنه يشتمل علي مواد مطهرة للجلد أيضاً، الأمر الذي رجح كافته بين كل الزيوت الطبيعية الموجودة ليدخل ضمن نطاق صناعه الصابون والعطور والمستحضرات المستخدمة للعناية بالبشرة ومعالجة مشكلاتها، لذلك لزيت الخروع فوائد لا تعد ولا تحصي وسنقدم إليكم تجربتنا مع زيت الخروع للوجه وبعض الفوائد المستفادة منه.

  1. إذا أردتي سيدتي معالجة الحروق الناتجة عن الشمس والتي تترك أثراً ليس مرغوب فيه علي وجهك، وإذا أردتي محو علامات القدم في السن عليكِ باستخدام زيت الخروع عن طريق دهن وجهك به وستلاحظين النتائج مع الاستمرار.
  2. إذا قمتي بدهن وجهك بشكل مستمر به ستتخلصين من الشوائب العالقة به، لذلك يُنصح باستخدامه لتنظيف الوجه من الأوساخ بعد التعرض للرياح والهواء المحمل بالأتربة، فله قدرة فائقة علي الحفاظ علي البشرة وتنقيتها.
  3. يلعب زيت الخروع أيضاً دورا مهماً في التخلص من حب الشباب، فهو يشتمل علي حمض
  4. حمض الريسينوليك، وهو حمض مهم جداً يمنع نمو البكتيريا والجراثيم ويحاربهم أيضاً، وهي المصدر الأساسي الذي يساعد علي ظهور هذه الحبوب وذلك عن طريق  بتدليك الوجه بكميّة قليلة منه.

عن sahar samir

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع