التخطي إلى المحتوى

تسديد رسوم الزيارة العائلية ، يحتاج المسافر إلى الدول الخارجية عمل زيارة لعائلته، ولكن كيف يتم تسديد رسوم الزيارة العائلية، هذا ما سنعرفه من خلال موقع قلمي عبر قسم حول العالم .

تسديد رسوم الزيارة العائلية
تسديد رسوم الزيارة العائلية

تسديد رسوم الزيارة العائلية

يمكنك دفع رسوم الزيارة العائلية من خلال الإنترنت عبر موقع  تساهيل كما يلي :-

بداية بتدخل على جوجل ونقوم بعملية البحث عن شركة إنجاز لتكنولوجيا المعلومات.

سوف تظهر لك هذه الصفحة

صورة 1لتسديد رسوم العائلات

 

تقوم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالأفراد كما هو موضح بالصورة السابقة حيث تلاحظ كتابة  عبارة (تشمل جميع الخدمات الخاصة بالتأشيرات التي يتقدم بها الشخص بنفسه لأحد الممثليات السعودية في الخارج )، وعند الضغط عليها سوف تظهر لك هذه الصورة .

هناك عدة خدمات تظهر لك في هذه الصورة التالية و منها، طلب الحصول على فيزا السعودية، التعديل على الطلب في حالة وجود طلب مسبق، دفع مصاريف الفيزا، وتفويض احد مكاتب الاستقدام لتقديم طلب التأشيرة، كذلك يمكن البحث عن طلب سابق.

صورة 2 لتسديد رسوم زيارات عائلية

 

سوف تقوم بالضغط على اختيار ” طلب الحصول على تأشيرة دخول للمملكة من الممثليات السعودية بخارج المملكة ” وبعد ذلك سوف تظهر لك الصورتين التاليتين حيث تعرض كل صورة بعض الشروط وتقوم بالضغط على موافق في نهاية الصفحة .

صورة 3 لتسديد رسوم الزيارة العائلية

 

صورة 4لتسديد رسوم الزيارة العائلية

 

بعد الضغط على موافق سوف تظهر لك هذه الصفحة

صورة 5لتسديد رسوم الزيارة العائلية

تسديد رسوم الزيارة العائلية

في الصورة السابقة تقوم بإدخال البيانات الشخصية بكل حذر، مع مراعاة تجهيز الصورة الشخصية على الجهاز للشخص الذي سوف يتم استقدامه للمملكة، حيث

  • يكون حجم الصورة من ( 3 ك ) الى ( 18 ك )
  • الحد الأقصى لأبعاد الصورة 200 × 200 بيكسل (تقريباً 2,08 × 2,08 انش)

مع مراعاة عند ملئ البيانات الخاصة بالمهنة يكتب الذي يوجد في الباسبور العائلي إذا كان ابن يكتب ابن أو زوجة تكتب زوجة حتى لا تفقد المصروفات التي سوف تدفعها، أما عند نوع التأشيرة تختار زيارة عائلية، أما رقم المستند يقصد به رقم التأشيرة، أما اسم الجهة الطالبة يقصد به اسم الشخص الذي صدرت باسمه التأشيرة من المملكة السعودية العربية.

رقم السجل يقصد به رقم الإقامة، جهة الوصول يقصد به المدينة التي يقيم بها الشخص صاحب الدعوة، الغرض من الزيارة يكتب بها زيارة عائلية، أما مدة الإقامة و صلاحية التأشيرة يكتب 90 يوم، وفي نهاية ملئ البيانات تقوم بإدخال الكود الذي يظهر أمامك .

قبل الضغط على حفظ البيانات لابد من مراجعتها جيداً حيث لا يمكنك تغييرها، لذا وجب الحذر، بعد الضغط على حفظ سوف تظهر لك صفحة بها طلب وتقوم بتسديد المبلغ المستحق من خلال الفيزا  او الماستر كارد، سوف تدفع الأول ما قيمته 10.5 $ قيمة الطلب بالفيزا، ثم تدفع ثمن التأشيرة بالدولار بالفيزا والذي تبلغ قيمته حوالي 534.34 دولار، ثم تقوم بطباعة الصفحة الأخيرة التي بها الوصل الخاص بالدفع  وذلك لأنك سوف تحتاجها عند الموعد .