Save تصرفات غريبة عند الحيوانات - قلمي
الرئيسية / حيوانات ونباتات / تصرفات غريبة عند الحيوانات

تصرفات غريبة عند الحيوانات

تصرفات غريبة عند الحيوانات
تصرفات غريبة عند الحيوانات

تصرفات غريبة عند الحيوانات ، تعد الحيوانات من الكائنات الحية التي تتميز بأشكالها وأنواعها العديدة والمختلفة، كما تؤثر وتتأثر جميع الحيوانات بجميع المتغيرات التي تحدث في البيئة، وتنقسم الحيوانات إلى ثلاثة أنواع، يتمثل النوع الأول في النوع العشبي، وهو ذلك النوع الذي يأكل الأعشاب والنباتات، ويتمثل النوع الثاني في التي تأكل اللحوم، وذلك من خلال أكلها لجميع لحوم الكائنات الحية، أما النوع الثالث يتمثل في القوات، والذي يأكل على ما يجده، سواء كانت اللحوم أو النباتات، وقد تنشأ عن الحيوانات تصرفات غريبة وطريفة، ومن أشهر تلك الحيوانات، الغربان، البطاريق، الذئاب، الفيل، … إلخ، لهذا يتم عرض في هذا المقال أكثر التصرفات الغريبة والطريفة للحيوانات.

تصرفات غريبة عند الحيوانات

تمتلك الحيوانات بعض التصرفات المختلفة والبعض اخذ تلك التصرفات على انها نوع من التفاؤل مثل سماع صوت الهدهد او التشاؤم مثل سماع صوت الغربان ويمكن التعرف على تصرفات بعصض الحيوانات من خلال موقع قلمي .

مزاح الغربان:

تتميز الغربان بأنها ذات الروح الخفيفة، التي تهوى المرح، واللعب، والمزح، وذلك مع غيرها من الحيوانات، كما أنها تهوى القيام بتصرفات تتسبب في  الإزعاج أثناء النوم، مثل:

  • عند رؤية الغربان لبقرة نائمة مثلاً، فأنها تقوم بالوقوف على ظهرها، وتتحرك حولها، حتى تيقظها من نومها.
  • كذلك تقوم مجموعة من الغربان بالمشي كمجموعة واحدة في الساعات الاولى من الصباح، حيث تسبب لباقي الحيوانات الخوف والهلع، إلا أنهم يتسلون برؤية هذا المشهد.
  • على الرغم من مزاح الغربان الطريف، إلا أن رؤية الغربان في الصباح الباكر قد يصيب الكثير من الأشخاص بالاكتئاب، لأنه رمز لوقوع الخطر، أو الشر.

طريقة الزواج عند البطريق:

تتميز طريقة الزواج بين البطاريق بالغرابة، حيث يقوم ذكر البطريق بإيجاد حجر غريب، وغير منتشر، ويقوم بتقديمه إلى أنثى البطريق الذي يريد الزواج منها، فإذا قامت أنثى البطريق بأخذ الحجر من الذكر، فهذا دليل على موافقتها بالزواج منه، أما إذا لم تقبل الحجر، فأن هذا دليل على رفضها الزواج، وفي هذا الوقت يقوم ذكر البطريق بالبحث عن أنثى أخرى تقبل الحجر.

أصوات الدلفين:

يتميز الدلفين بصوته الغريب، والعالي، كما أن الدلفين يهوى في تقليد جميع الأصوات التي يسمعها، وخاصة صوت السفن، الطائرات، الغواصات، … إلخ، حيث كان يبعث الخوف والقلق لممتلكي الأساطيل الحربية، وذلك في الحرب العالمية الثانية، حيث كان يقوم بتقليد أصوات محركات الغواصات، مما قد يعتقد قباطين السفن بأنه هناك خطر يقترب إليهم، وذلك من خلال هجوم غواصات على السفن، ومن ثم القيام بإعلان حالة الطواريء.

رحمة الذئاب:

على الرغم من أن المعروف عن الذئاب بأنها شرسة، وعنيفة، وتسبب أذى للغير، مثلها مثل الثعالب وجميع فصائل الكلاب، إلا أنها تتميز بصفة الرحمة للصغير، فلا تقترب الذئاب من الصغار مهما ارتكبوا أعمال استفزازية.

أنثى الفيل:

تتميز الأنثى الفيل بأنها هادئة، لا تقوم بأي أعمال عنيفة، ولكنها تغضب إذا اقترب أحد من طفلها، كما أنها تقوم بالدفاع عن صغيرها بجميع الطرق، مثل الهجوم علىه، وقد يصل الأمر إلى قتل المعتدي على صغيرها.

عن رشا حامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع