Save تعبت من زوجي - قلمي
الرئيسية / الزواج والحب / تعبت من زوجي

تعبت من زوجي

تعبت من زوجي ، مقولة تكررها غالبية الزوجات، وتشعر كل واحدة منهن أنها أكثر معاناة من زوجها وأن غيرها أسعد منها، ولكن الحقيقة مختلفة تمامًا، ولكن الفارق هو أن طابع كل رجل يختلف عن غيره من الرجال ، وكذلك كل سيدة تختلف عن غيرها .

الحياة الزوجية: 

بنيت الحياة الزوجية على المودة والرحمة والمعاملة الحسنة ومساعدة شريك الحياة وإنجاب الأولاد وتربيتهم التربية الحسنة وهذا هو الهدف من الزواج.

كيف أحل مشاكلي مع زوجي:

الموضوع يحتاج إلى تأني، ويحتاج إلى صبر وإرادة ومعرفة كيفية التعامل مع طبع الرجل وحالته النفسية واحتياجاته وحل المشكلات الزوجية يكون بواسطة:

  • الابتعاد عن الغضب: فينبغي تجنب الغضب سواء من الزوجة أو من الزوج، وحاولة امتصاص  غضب الزوج بالسكوت حينما يتكلم وهو غضبان، وتركه يهدأ.
  • حل المشكلة بعد انتظار الزوج يهدأ سواء استغرق الموضوع يومًا أو يومين والحل يكون بالتفاهم.
  • عدم الخطأ في الألفاظ والإساءة إلى شريك الحياة.
  • مراعاة ظروف الزوج النفسية فربما يكون متعبًا من كثرة العمل أو معه مشكله في عمله.
  • التخفيف في الطلبات ومراعاة ظروف الزوج الإقتصادية.
  • التحذير من عدم البوح بأسرار البيت أو المشاكل الداخلية للأهل والأقارب والأصحاب والجيران.

تعبت من زوجي:

زوجي سريع الغضب:

تقول إحدى السيدات: زوجي سريع الغضب بمجرد حدوث أى شئ بالمنزل تجده غضبان، يغضب علي وعلى أطفالي دائمًا ويجعلنا في خوف وقلق.

الحل لهذه المشكلة هو تغيير شخصية الزوج بعدم الغضب مثله وامتصاص الغضب بالضحك والابتسامه ومدحه بالصفات الجيدة فيه.

زوجي كسلان ولايحب العمل:

وتقول إحداهن زوجي كسلان ولايحب العمل، ولانجد قوت يومنا ، هو دائم النوم في السرير والأطفال يحتاجون للمأكل والملبس والصحة والتعليم.

الحل لهذه المشكلة يكون بعدم الإنفاق على الزوج مهما كان إلا أن يكون مريضًا وكذلك عدم السكوت على هذا الامر لأن السكوت عليه يجعله يتمادى و لايتحمل مسئولية.

زوجي بخيل و لا ينفق علينا:

تقول إحداهن أن زوجها بخيل ، وبالرغم مما يملكه ولكنه لا ينفق علينا أو أنه ينفق القليل ولا يعطينا كل مانحتاجه:

الحل لهذه المشكله ، أن البخل صفة ذميمة وهي أشبه بالمرض والرجل البخيل يظل طوال حياته بخيل ن ولكن هناك أشياء تجبره على الإنفاق، مثل اظهار عدم الرضا بما يفعله و لاينبغي توفير جميع رغباته طالما لا ينفق على البيت، وكذلك التوجه لولي الأمر سواء أكان أهل أو محكمة الأسرة إذا لزم الأمر لأن البخل فيه خطورة كبيرة على الأسرة جميعها.

زوجي لا يقدرني ولا يحترمني:

تقول إحداهن أن زوجها لا يقدرها ولا يحترمها ويعاملها معاملة سيئة أمام أولادها و أمام الناس.

الحل لهذه المشكلة :هو عدم الوافقة للعيش مع رجل مثل ذلك الرجل ،إلا أن يتغير طبعه ويتق الله في زوجته ويعاملها معاملة حسنة كما امر الله عز وجل فالزواج “مودة ورحمة”.

زوجي خائن:

تشتكي إحدى الزوجات من خيانة زوجها لها ومعرفة أخريات، وأنه يتحدث معهن عبر الهاتف والإنترنت

الحل لهذه المشكلة:

تخيير الزوج بين أن يستمر معها وعدم الرجوع لذلك الامر وأن لا يخونها وتعريفه بمعرفتها لخيانته، و لاداعي للمداراة و لاحفاظ على بيت مع زوج خائن ، وإذا أراد الزواج بأخرى فمن حقه مع تخيير نفسها إن كانت ستقبل هذا الوضع أم لا.

تعبت من زوجي: مقولة لكثير من السيدات ولابد لكل سيدة  أن تحاول حل مشكلاتها مع زوجها ومعرفة أطباعه والتعامل معه بالحسنى، لأن قلوب الرجال، وعقولهم مثل الأقفال لها مفاتيح، وكل زوجه لابد أن تعرف مفتاح قلب وعقل زوجها حتى لايأتي يوم وتقول ” تعبت من زوجي”

لمتابعة المزيد من المقالات حول الزواج والحياة الزوجية متابعة موقع قلمي.

عن أسماء المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع