التخطي إلى المحتوى

تعرّف على تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

 

نتكلم عن تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي وذلك لأنه هناك أعداد كبيرة من الأشخاص الذين يقصدون إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ومعظمهم من البلدان العربية المجاورة لدولة تركيا، بل ومعظمهم من المملكة العربية السعودية، لأن السعوديين من أكثر الجنسيات التي تهتم بمظهر الشعر وخصوصًا اللحية، وبالرغم من تواجد بعض المراكز الطبية المتخصصة التي تقوم بإجراء عملية زراعة الشعر في السعودية، إلا أنها تحتاج لكثير من المعايير من أهمها الخبرة والأطباء المهرة أصحاب الخبرة، علاوة على ارتفاع التكلفة بها، وعندما يبدأ أحد السعوديين في اختيار أحد المراكز الطبية لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا كمشفى فيرا كلينيك مثلًا، من أهم الأمور التي يبحث عنها تكلفة الزراعة بالريال السعودي، وهل هي شاملة تكلفة الإقامة ومصاريف الانتقالات والتحاليل أم لا، كل هذه الأسئلة سنعرفها في الجزء التالي:

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

 

تعتبر تكلفة عمليات زراعة الشعر في المراكز الطبية في تركيا رخيصة إلى حدّ ما بالنسبة لقيمة التكلفة في بعض الدول المحيطة، وتعتبر رخيصة أيضًا نظرًا لمستوى الخدمة الرائع الذي تقدمه مع الجودة والكفاءة، بالإضافة لكثير من المزايا الأخرى، وتتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي في المتوسط ما بين 4500 ريال إلى 7000 ريال سعودي تقريبًا، لزراعة نحو 6 آلاف بصيلة، في حين تصل تكلفة نفس العملية لزراعة نفس العدد من البصيلات في المراكز الطبية في المملكة السعودية نفسها حوالي 15 الف ريال سعودي ولكن تتفاوت قيمة هذه التكلفة من مركز لآخر في تركيا بحسب العديد من الأسباب، أهمها ما يلي:

  • نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر.
  • مدى خبرة الطبيب وشهرته وعدد سنوات عمله المهنية.
  • المركز الطبي والمكان الموجود به ومدى التجهيزات الطبية به.
  • حالة الصلع وعدد البصيلات المطلوب زراعتها.
  • عمر الشخص الذي يريد زراعة الشعر وحالته الصحية.

 

أهم الأسباب التي تزيد من إقبال الناس على عمليات زراعة الشعر في تركيا

 

من المؤكد أن المراكز الطبية في تركيا نجحت بجدارة في أن تحتل مكانة متقدمة بين أهم الدول المشهورة بإجراء عمليات زراعة الشعر بجودة وكفاءة عالية، الأمر الذي جعلها تستقطب المئات بل الآلاف كل عام لإجراء هذه العملية وخصوصًا من المملكة العربية السعودية لأنهم يرون أن الشعر واللحية من أهم مظاهر الرجولة، ومن أهم الأسباب التي تجعلهم يختارون تركيا لإجراء هذه العملية ما يلي:

  1. انخفاض تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا أكثر من المراكز الطبية الموجودة في السعودية نفسها، وقد تكون شاملة كافة التحاليل والفحوصات والعلاجات.
  2. هناك عدد كبير من المراكز الطبية في تركيا والتي تعمل بتراخيص قانونية ومتابعة من الجهات المعنية في تركيا، وهذه المراكز مجهزة تمامًا بأعلى معايير الأمان والتعقيم.
  3. يمكن للشخص أن يختار التقنية التي يريدها بمساعدة الطبيب الخاص، حيث تقوم المراكز الطبية في تركيا بتوفير أحدث ما توصل له العلم من تقنيات وأبحاث وأدوات طبية وغيره.
  4. كافة المراكز الطبية في تركيا تقوم بمتابعة الحالة بعد انتهاء عملية زراعة الشعر متابعة دورية ومباشرة حتى الاطمئنان على ظهور النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر وحتى مرور عام كامل من العملية.
  5. تقدم المراكز الطبية في تركيا الكثير من الخدمات الإضافية مثل توفير مترجم لسهولة التواصل، وتوفير وسائل مواصلات للتنقلات من وإلى المطار.

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي تعتبر أقل بكثير عن ما تقدمه المراكز الطبية في المملكة العربية السعودية، وهذا ما يجعل الكثير من السعوديين أنفسهم يختارون السفر لتركيا للخضوع لزراعة الشعر، هذا بالإضافة للكفاءة العالية والجودة الأكيدة في كل خطوة من خطوات زراعة الشعر حتى ظهور النتائج الكاملة، وذلك مع تقديم متابعة حقيقية لكل شخص. ولكن دائمًا ما ننصح الجميع تحري الدقة في اختيار المركز الطبي وعدم الانخداع في التكلفة المنخفضة والإعلانات الترويجية التي عادة ما تكون بعيدة بعض الشيء عن الواقع، الأهم عند اختيار مركز طبي هو الجودة والكفاءة المهنية، وهذا لا يتعارض مع التكلفة المعقولة.