Save تعلم العزف على البيانو للمبتدئين pdf - قلمي
الرئيسية / تعليم / تعلم العزف على البيانو للمبتدئين pdf

تعلم العزف على البيانو للمبتدئين pdf

تعلم العزف على البيانو للمبتدئين pdf ، هناك العديد من الأشخاص يحبون البيانو ولديهم شغف كبير لتعلمه، لكن لا يتوفر الوقت الكافي أو إمكانية الذهب إلى مدرسة أو معلم خاص لتعلم العزف على البيانو موقع قلمي يعرفكم بشكل مبسط على كيفية العزف على البيانو من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة.

تعلم العزف على البيانو للمبتدئين pdf
العزف على البيانو

اقرأ أيضاً: كيف أتعلم الكمبيوتر

تعلم العزف على البيانو للمبتدئين pdf

  • في البداية يجب على الشخص أن يتعلم النوتات الموسيقية حتى يستطيع فهم النغمات والتعرف على الإيقاع بشكل سليم.
  • الخطوة الثانية لتعلم العزف على البيانو هي معرفة مفاتيح البيانو وكل مفتاح ماذا يعني، فالمفاتيح السوداء ترمز إلى النوتات القوية وتأخذ الرمز # والبيضاء ترمز للنوتات الخفيفة وتأخذ الرمز b.
  • توجد المفاتيح السوداء والبيضاء على هيئة مجموعات هناك مجموعة من مفتاحين ومجموعة مكونة من 3 مفاتيح.
  • عادة ما يبدأ العزف على البيانو بالنوتة وتستطيع معرفة هذه النوتة من خلال المفتاح الذي يقع على شمال مجموعة المفاتيح السوداء المكونة من مفتاحين.
  • دائما ما يبدأ عزفك بالنوتة c وتحريك مفتاحها للأعلى والأسفل ثم ابدأ بالتنقل بين النوتات بالتدريج حتى تتعود أذنك على صوت كل نغمة ونوتة موسيقية.

اقرأ أيضاً: طريقة تعلم اللغة الإنجليزية

تعلم العزف على البيانو للمبتدئين pdf
تعلم العزف على البيانو للمبتدئين pdf
  • يتم اختيار لحن لأغنية معينة والبداية بعزفها من خلال الاطلاع على النوتة الخاصة بها، يتم قراءة الرقم على شمال مفتاح البداية وهو clef فإذا كان الرقم 4/4، هذا يعني أن كل حقل في النوتة الموسيقية يحتوي على 4 نبضات.
  • كل نوتة موسيقية تدل على عدد النبضات التي ستقوم بها فالنوتة الكاملة تعبر عن أربع نبضات ونصف نوتة تعني نبضتان أما الربع نوتة تعني نبضة واحدة فقط على مفاتيح البيانو.
  • معرفة عد النوتات فإذا كانت هناك قياس مطلوب من نوتة معينة مثلاً 3 نوتات، فهذا يعني أنه سيتم أخذ اثنتين منها ربع تونة وواحدة نصف نوتة وبالتالي يكون الناتج 3 نوتات موسيقية.
  • بعد تعلم العزف على البيانو والنوتات الموسيقية يجب الحرص على التمرين المستمر وتدريب اليد على التعامل مع مفاتيح البيانو حتى لا ينسى الشخص ما تعلمه من قواعد وحتى يستطيع تطوير نفسه في العزف بشكل أكبر.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162