Save تقرير عن البكتيريا
الرئيسية / صحة / تقرير عن البكتيريا

تقرير عن البكتيريا

تقرير عن البكتيريا
تقرير عن البكتيريا

تقرير عن البكتيريا ، الكثير منا يسمع عن البكتيريا ولكن لا يعرف كثيرا من المعلومات، عنها والبعض أيضا يظن أن البكتيريا تسبب الأضرار فقط ويجهل فوائدها، ولمزيد من المعلومات عن البكتيريا سوف نقوم بعمل تقرير عن البكتيريا والتعرف على أنواع البكتيريا والأمراض التي تسببها بالإضافة إلى أنواع البكتيريا وأشكالها وفوائدها.

تقرير عن البكتيريا

إن البكتيريا عبارة عن كائن حي دقيق جدا يتكون من خلية واحدة وتكون بدائية النواة، كما تتميز البكتيريا ببساطة تركيبها، كما أنه يوجد العديد من أشكال البكتيريا حيث يوجد منها العصوي والكروي والحلزوني، وقد تتجمع البكتيريا مع بعضها البعض أيضا لتكون أشكال جديدة مثل البكتيريا العنقودية والسبحية، ويتم تدريس البكتيريا في كليات العلوم بأقسام البيولوجي في علم خاص يحمل اسم البكتريولوجي أو علم البكتيريا.

أشكال البكتيريا

  • البكتيريا العصوية: وهذه البكتيريا تكون مفردة أو تكون على شكل سلاسل وقد تكون على شكل حرف الواو مثل البكتيريا الخاصة بالكوليرا.
  • البكتيريا الكروية: وهذه البكتيريا كذلك قد تكون مفردة أو تكون على شكل سلاسل، وقد تجدها على هيئة تجمعات سواء ثنائية أو رباعية أو بأكثر من ذلك أو بأشكال غير محددة وغير منتظمة.
  • البكتيريا اللولبية: وهذه البكتيريا تكون أكبر حجماً من البكتيريا العصوية أو الكروية ومثال على البكتيريا اللولبية هي البكتيريا الخاصة بمرض الزهري.