التخطي إلى المحتوى

تقرير عن الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين ،تقدم الكثير من الجمعيات في المجتمع بعض الرعاية والاهتمام للكثير من ذوي الاحتياجات الخاصة أو من لديهم ظروف اجتماعية سيئة مثل الأيتام والمعوقين ومن يعاني من الأمراض المزمنة ولا يستطيع أن يتحمل نفقات ذلك المرض، لذلك تقوم تلك الجمعيات بالتطوع من أجل هؤلاء الأفراد الذين قد يغفل عنهم الكثير، تعرف معنا على أهداف الجمعية عبر موقعنا موقع قلمي.

تقرير عن الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين

ومن بين تلك الجمعيات هي الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين مهما كانت نسبة الإعاقة التي يمر بها الفرد ومهما كان عمره أو المرحلة التي يمر بها حيث يتم تقديم الدعم على كافة المستويات وعلى مختلف الجوانب قدر الإمكان .

وذلك بجمع التبرعات وتوفير فرص عمل لمن يستطيع أن ينتج فعلى سبيل المثال هناك بعض النساء اللاتي يعانين من إعاقة في القدم ولا يستطيعوا المشي أو الحركة فيتم عمل ورش عمل تمكنهم من تعليم حرفة ما.

تقرير عن الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين
تقرير عن الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين

على سبيل المثال الحياكة أو حسب المرحلة التعليمية التي وصلوا إليها وقد يعمل بعضهم في أعمال الكتابة وتلخيص الكتب وهكذا… وبالنسبة للرجال فهناك أيضاً بعض الأعمال التي توفر لهم حسب نوع الإعاقة فإذا كانت هناك بعض إعاقة في الساق مثلا أو في الحركة فيمكن القيام ببعض الأعمال الأخرى التي تتطلب العمل فقط من خلال اليدين.

بل وتقوم بتوفير فرص شفائية من خلال الاتفاق مع بعض المستشفيات أو بعض الأطباء الذين يتبرعوا بإجراء العمليات لمن لديه فرصه في العلاج حيث إن الكثير ممن لديهم إعاقة لا يتم شفائهم بسبب ظروفهم المادية الصعبة وبالتالي تقوم تلك الجمعيات بعمل خيري أو جمع مبالغ مالي لإجراء تلك العمليات في الخارج.

تقرير عن الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين
تقرير عن الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين

وفي بعض الأوقات توفر تلك الجمعيات فرص عمل لغير القادرين على إيجاد فرص عمل تمكنهم من توفير نفقات ومتطلبات الحياة الأساسية وخاصة للشباب التي كانت لديها أسرة وتعول ولكن بعد الإصابة أو حدوث الإعاقة جعلتهم غير قادرين على الحركة أو الإنفاق على ذويهم.

ومن الخدمات التي تقدمها الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين أنها تقوم بتوفير بعض الرعاية النفسية لهم حتى لا تؤثر الإعاقة عليهم ، فهي تقوم بدور خيري ورعاية متكاملة لأولئك المعاقين بهدف تخفيف حدة الإعاقة عليهم ومنحهم فرصة أخرى للعيش حياة كريمة دون أي مشاكل أو معوقات أخرى تزيد العبء عليهم .

تقرير عن الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين
تقرير عن الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين

أهداف الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين

تهدف الجمعية إلى توفير مراكز خاصة توفر الخدمات الشاملة والتي تخص الطفل المعوق من ناحية الخدمات العلاجية، أو التعليمية وأيضاً تعمل على مساندة اسره المعاق في الأنفاق والمعيشة وكيفية التعامل مع الإعاقة وطريقة التعامل معها، من أهداف الجمعية أنها تقدم الخدمات الطبية والخدمات الاجتماعية والتثقبية لتوعية المعاقين.

اقرأ أيضاً : متى الطفل يسنن

مواضيع مشابهة : أسباب التشنج عند الأطفال