التخطي إلى المحتوى

تقرير عن ديزني لاند باريس ، مدينة ديزني لاند باريس تم إنشائها في عام 1992 لتكون أشهر وأكبر مدينة ترفيهية على مستوى أوروبا.

وهي من الوجهات السياحية المميزة علي مستوي العالم، وفي مقالنا اليوم المقدم لكم من موقع قلمي سنتعرف أكثر علي هذا المكان الرائع.

تقرير عن ديزني لاند باريس
تقرير عن ديزني لاند باريس

تقرير عن ديزني لاند باريس:

مدينة ديزني لاند من تصميم شركة ديزني الأمريكية، وقد عرفت مدينة ديزني بتصميماتها الرائعة والعالمية، فهي مكان ترفيهي من الدرجة الأولى عالمياً، ويأتي السياح من شتى أنحاء العالم للمشاركة في الألعاب التي تقدمها المدينة.

كما توفر هذه المدينة أماكن الاستراحة والفنادق المصممة عالمياً في المدينة وحولها، المدينة كبيرة تصل لحوالي 22 كم، وتقع المدينة في مدينة باريس في منطقة مارني .

وتتمتع المدينة بوجود الألعاب الترفيهية والمسلية الكثيرة، فهي مكان مثالي للتنزه للأطفال والكبار.

ومن مميزات ديزني لاند باريس كبر حجمها، فهي تنقسم إلى شوارع كثيرة، وأيضاً بها كل ما الزائر من محلات تجارية، ومطاعم، وفنادق، فهي مدينة متكاملة من كل النواحي.

كيفية الوصول إلي ديزني لاند باريس:

للأشخاص الذين يقيمون في فرنسا ولكن يبعدون عن مدينة باريس يمكنهم الوصول إلى المدينة بواسطة التاكسي أو السيارة ماريين على طريق مارتي لافلي والطريق السريع.

أو يمكنهم ركوب القطار في المحطة القريبة من المدينة، والتي تعرف ديغول.

أوقات زيارة مدينة ديزني لاند باريس:

يومي الأحد والسبت تكون الزيارة من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً، وبقية أيام الأسبوع تكون الزيارة من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً.

حجز تذاكر مدينة ديزني لاند باريس:

نظراً لكثرة الزوار للمدينة يكون هناك زحمة في شباك التذاكر، ولكن يتاح الحجز الإلكتروني للمدينة من خلال موقعها الإلكتروني؛ وذلك لتسهيل الحجز والاختيارات المختلفة لنوع التذاكر علي الزوار، والتي تختلف على حسب تفضيلاتهم.

هناك من يرغبون بالتجول داخل المدينة فقط، وهناك من يريدون تذاكر الخاص بالمدينة، أو البارك.

وتختلف أيضاً الأسعار على حسب الوقت والألعاب التي يختارها الزوار.

المطاعم والمقاهي الموجودة بمدينة ديزني لاند باريس:

يتوفر بالمدينة المطاعم والمقاهي المختلفة، التي توفر أشهى المأكولات الفرنسية المعروفة والتقليدية التي تشتهر بها باريس، وأيضاً العصائر، والمشروبات الباردة، والحلويات، والآيس كريم بأنواعه المختلفة.

وتتوفر أيضاً بالمدينة الوجبات السريعة والخفيفة، والمطاعم هناك كثيرة وكبيرة، حتى يستطيع الزوار التجول بداخل حديقتها، والاستمتاع بالتنزه داخل المدينة.

وتوفر المدينة أيضاً خدمة الواى فاى لجميع الزوار.

أنشطة مدينة ديزني لاند باريس:

يوجد بالمدينة الكثير من الألعاب والأنشطة المتنوعة والممتعة، والتي تكون طوال فترة الزيارة، ويوجد بداخل المدينة محلات كبيرة وفخمة للتسوق، ومحلات لشراء الألعاب والهدايا.

ويوجد بالمدينة صالات السينما العادية و، ويوجد بالمدينة الأستوديو الخاص بها الذي يضم معظم شخصيات ديزني الكرتونية والمعروفة للجميع.

ويوجد بالمدينة مجموعة مثالية من الفنادق العملاقة التي بنيت على أحدث التصميمات العالمية، حيث يوجد حوالي سبعة فنادق متميزة ورائعة في كافة الخدمات.

حديقة مدينة ديزني لاند باريس:

يوجد بالمدينة حديقة كبيرة جداً لتصل لحوالي أكثر من سبعة أفدنة، وتضم ملعباً كبيراً لرياضة الجولف.

بها بحيرة رائعة جداً تسمى بحيرة ديزني لاند، وأماكن عديدة للتنزه والتجول بداخلها للكبار والصغار.

ألعاب مدينة ديزني لاند باريس:

يوجد العديد من الألعاب المميزة والمختلفة عن أي ألعاب تقليدية أخرى مثل لعبة قطار الموت، الرحلة بالباخرة، المغامرة مثل لعبة الأشباح، وأرض الرواد، وجزيرة المغامرات، ولعبة أرض المتاهة، واللعب مع شخصيات اللعبة، ولعبة الصعود إلى جبل الرعد، ومشاهدة قلعة الأميرة.

وهناك أيضاً ألعاب أرض الاكتشافات مثل ألعاب صاروخ الفضاء، وأ أ الخيال، حيث تلك الألعاب تتضمن جميع قصص وحكايات ديزني الشهيرة مثل قصة رحلة بيتر مان الخيالية، وقصة رحلة العالم الصغير.