Save تقرير عن زيارة معرض الكتاب - قلمي
الرئيسية / الآدب / كتب ومؤلفات / تقرير عن زيارة معرض الكتاب

تقرير عن زيارة معرض الكتاب

ينتظر الكثير زيارة معرض الكتاب بفارغ الصبر كل عام ،إن القراءة لا تريد من يتحدث عن أهميتها بل هي تتحدث عن نفسها ، القراءة حياة للفكر والعقل، ولا غنى عنها في حياة أي أنسان فالإنسان بدون الكتب والقراءة ينقصه الكثير والكثير، يمكن للإنسان القراءة بوسائل وسبل كثيرة وخاصة في الآونة الأخيرة مع انتشار التكنولوجيا والعلم المتقدم واصبح الصبح متيقن في استخدام الحاسوب اكثر من الكبار ، ولكن يظل الكتاب هو سيد الموقف وعلى القمة دائما حيث أنه مهما تغير الزمن ومهما يتاح من وسائل للقراءة إلا أن للقراءة في الكتب لذة لا يعلمها إلا من يقرأ بوعي وفهم وفن  .

القراءة والعلم هما سلاح كل إنسان ليقاوم كل مفسدات الحياة، فبدونهم يصبح سهل المنال من ملذات الدنيا حيث أنه أصبح غير واعي ولا مدرك لمخاطر بعض الأمور، لذلك يجب أن يكون للكتاب أهميه بالغه  في كل منزل وعلى كل أب وأم غرس حب الكتب في حياة أطفالهم لما للكتب من أهمية في حياتهم ، وتساعدهم على جعلهم أطفال اسويا وشباب مدرك ورجال ونساء متفتحين ومتمسكين بالقيم والأدآب والدين .

إن الكتاب خير صديق لخير حياة يمكنك خوضها بتجاربها وحلاوتها وحزنها ، الكتاب يأخذك لعالم آخر سواء مع أبطال قصتك المفضلة ، أو مع معلومة عن بلد تحبها ، الكتاب صديق وفي لا يبخل عليك بأي معلومة . واليوم في موقع قلمي سنذكر لكم تقرير مبسط عن أهمية زياردة معرض الكتاب .

 

 

زيارة معرض الكتاب

معرض الكتاب حدث مهم يطل على مصر وعلى أغلب الدول العربيه كل عام، وينتظره الكثيرون من هواة القراءة، يوفر معرض الكتاب مساحة كبيرة ليتيح لكل زائر متعة التجول بين الكتب بحرية وتمتع، ولضمان رحلة ممتعة لمعرض الكتاب يجب لمحبي القراءة والكتابة اخذ قسط كافي من الراحة قبل الذهاب للمعرض حيث أن اليوم سوف يكون مرهق وشاق جدا، ويجب اختيار ملابس مريحة للحركة ، حتى تتمتع بيوم رائع بين وردات الكتب .

نظرا لأهمية الكتب التي قمنا بذكرها سابقا ، فكان يجب توفير معرضا ومكان خاص بالكتب لعرض الكتب الجديدة التأليف أو كتب قديمة ونادرة سواء كتب دينية أو ثقافية أو روائية مما يسمح للمواهب الشابه عرض إبداعتهم بأسعار متوسطة التكلفية تمكن العامة من شراءها  ، فيقوم معرض الكتاب بطرح الكتب باهظة الثمن التي لا يمكن لشاب او فتاة لا تعمل شرائها باسعارها الموجودة بالأسواق ، فيقوم المعرض بعرضها على أرضه بأسعار قليلة وفي متناول الجميع ،حتى لا يلجئ القارئ لقراءة الكتب عبر المواقع الإلكترونية ويفقدون لذة قراءة الكتب .

إقرأ أيضا عن القراءة وأهميتها 

أهمية معرض الكتاب

عند زيارتي لمعرض الكتاب اتضح لي انه صرح كبير وعظيم يستحق الزيارة ، لما يتضمنه المعرض من مختلف الثقافات والفنون وأنواع الكتب المختلفة والقيمة، وأنت بداخل المعرض لا تحتاج لأي كتاب من الخارج فتجد بالمعرض جميع أنواع الكتب ، فيوجد الكتب الثقافية، والكتب الفنية، والكتب السياسية، والكتب الاقتصادية، ولا ننكر وجود ركن خاص بكتب الأطفال بإختلاف أعمارهم وثقافاتهم .

كما أن لمعرض الكتاب فائدة اخرى هي توطيد العلاقات بين القراء ، وتبادل الثقافات والفنون بينهم والتعرف على شخصيات متنوعة ومختلفة في الفكر والفن .

 

الهدف من معرض الكتاب 

إذا كانت زيارتك لمعرض الكتاب هي الزيارة الأولي فيجب عليك جعلها زيارة استكشافية، حتى تتمتع بزيارة المعرض بالكامل، وللتعرف على أسعار الكتب باختلاف أنواعها، وسوف تجد عند كل دار نشر منشور بأهم الكتب الموجودة بالمعرض وقائمة بأسعارهم وذلك لتسهيل عملية الشراء وعدم أحراج لاحدي الطرفين .

والجدير بالذكر إن معرض الكتاب ليس لبيع وشراء الكتب فحسب في المعرض يقام ندوات ثقافية وأدبية لأهم وأبرز الشعراء والأدباء المعروفين لهواة القراءة ليتمتعون بحضور هذه الندوات التي لا تقدر بثمن، كما يمكنهم أخذ صور تذكارية مع هؤلاء الأدباء والمثقفون .

نصائح قبل زياردة معرض الكتاب 

1- تصفح الإنترنت ومعرفة موقع المعرض البتحديد قبل ذهابك .

2- الإطلاع على دليل الكتب المعروضه في المعرض وتدوين أفضل الكتب التي ستحتاجها مع معرفة دار النشر .

3- الإطلاع على خريطة المعرض وذلك للوصول إلى الكتب التي تريديها بسهولة .

4- يفضل أخذ صديق ذو ثقة وله دراية سابقة بالمعرض .

5- قم بمراجعة المكتبة الشخصية لديك منعا للتكرار .

6- إحرص على عمل ميزانيه للشراء وذلك كي لاتضر مصالحك الأخرى .

7- إختار أنسب وقت مناسب لك لزياردة المعرض دون أن تجر نفسك على الرحيل سريعا دون فائدة .

وأخيرا : يجب على من يريد زيارة معرض الكتاب أن يقوم بالتمتع بكل ما في المعرض من متع، واختيار ما يناسبك من الكتب والبعد عن المتاجرة بالكتب حيث إن كمية الكتب التي يتم عرضها لا تكون كثيرة فلا يجب شراء أكثر من نسخة بهدف التجارة وإتاحه الفرصة لمحبي القراءة الآخرون التمتع بالكتب والفرصة بطريقة صحيحة .

شجع أولادك على القراءة ، واجعل للكتب مكاناٌ في قلوبهم، فالكتب صديق ليس لئيم بل يعلمهم كل القيم والثقافات ، اجعل أولادك يذهبون لمعرض الكتاب كرحلة ترفيهيه ليحبون الكتب ويتعلقون بها .

 


عن eng saranour

مهندسة كهربة إتصالات ، أعشق البرمجة والتصميم والتدوين ، أرى في موقع قلمي فرصة لإثراء المحتوى العربي وإيصال المعلومة الصحيحة للقراء بكل بساطة ودقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *