التخطي إلى المحتوى

تكلفة السفر الى جنوب افريقيا لشخصين ، تقع جنوب أفريقيا في الجهة الجنوبية لقارة أفريقيا، كما تعد من أشهر الأماكن السياحية، وخاصة فى فصل الشتاء، ويرجع ذلك إلى أنها تقع أسفل خط الإستواء، ويكون الطقس هناك عكس الطقس فى أى دولة أخرى، كما أنها تشتهر بوجود المحميات البرية فيها، وتتوقف تكلفة السياحة فيها على الأماكن التى يذهب إليها السياح.

تكلفة السفر الى جنوب افريقيا لشخصين

إذا كنت ترغب إلى زيارة مدينة واحدة فى جنوب أفريقيا تحتاج فقط إلى تذكرة واحدة، وتبلغ قيمتها 700 دولار تقريباً قد تقل قليلاً، أو تزيد قليلاً تبعاً لاضطراب سعر الدولار اليومي، وذلك للفرد الواحد فقط، وبالتالي تكون تكلفة السفر الى جنوب افريقيا لشخصين في هذه الحالة 1400 دولار تقريباً.

أما إذا كنت ترغب التنقل بين مدن جنوب أفريقيا فقد تحتاج إلى الطيران المحلي، والذي يبلغ فيه قيمة تذكرة الطيران الواحدة 20 دولار، وذلك أيضاً للفرد الواحد غير أن تكلفة الوزن الزائد تكون مرتفعة جداً، وبالتالي أيضاً هنا تكون تكلفة السفر الى جنوب افريقيا لشخصين 40 دولار.

تكاليف الإقامة فى جنوب أفريقيا

من أشهر أماكن الإقامة فى جنوب أفريقيا هى (الفلل والعزب)، وقد تبلغ تكلفتها إلى 130 دولار، والفلل تتكون من غرفتين نوم وغرفة معيشة ومطبخ وحمام، أما العزبة قد تكون فى المحميات البرية أو قريبة منها فقد تصل تكلفتها إلى 1500 دولار، ولكن تشمل الإقامة الوجبات الأساسية، وأيضاً بعض الرحلات الاستكشافية التي توجد في أفريقيا وتشتهر بها كثيراً.

 أسعار المواصلات فى جنوب أفريقيا

فى حالة السفر إلى جنوب أفريقيا لأول مرة من الأفضل لك أن تقوم بإيجار سيارة بسائق مخصوص، وذلك لعدم معرفتك بالأماكن هناك، وتصل تكلفة أجرة السيارة الى 80 دولار، وذلك لليوم الواحد فقط، أما فى حالة ركوب المواصلات العامة فقد تكون في نفس هذا السعر المتوسط، كما يوجد سيارات الأجرة لنقل السياح من المطار إلى الفندق تبلغ قيمتها لفردين حوالي 40 دولار.

أشهرالمطاعم في جنوب أفريقيا

معظم الفنادق فى جنوب أفريقيا تقوم بتقديم وجبات رئيسية، إلا استثناء بعض الفنادق تقدم وجبة الإفطار فقط، ولكن تكلفة الطعام فى جنوب أفريقيا تقريباً هى نفس الأسعار في الدول الأخرى، وتمثل السياحة فى جنوب أفريقيا دور هام وبالغ في التنمية الاقتصادية، كما أنها تتميز بكثرة الأماكن السياحية فيها والتى يأتى إليها السياح من شتى أنحاء العالم.

وذلك لاعتدال مناخها طول العام والطبيعة الخلابة، ويوجد بها الكثير من الصحاري، والشواطئ، والمراعى، والغابات حيث أطلق عليها لقب (جنة القارة السمراء) ،ومن أهم الأماكن السياحية الموجودة بها واجهة فيكتوريا، وألفريد، وأيضاً مجموعة كبيرة من الأسواق، والمطاعم الفخمة، ووجود أنواع كثيرة من الحيوانات النادرة والزواحف.

أهم المعالم السياحية فى جنوب أفريقيا

الجدير بالذكر، أنه ينبغي علينا نحن موقع بقلمي أن نُشبِع قرائنا الكرام بأهم وأجمل المعالم السياحية في جنوب أفريقيا، مما يجعلهم لا يتركون فرصة السفر إلي تلك البلد الرائعة، مهما كانت تكلفتها، نترككم معها الآن….

منتجع صن سيتي

وهو من المنتجعات الفخمة ويتكون من أربعة فنادق وملاعب للجولف، ويضم أيضاً ملجأ للحيوانات يوجد به ما يزيد عن 7000 تمساح مما يجعله مكان لجذب عدد كبير من المشاهدين لهذه المخلوقات العجيبة والمنقرضة في الكثير من المدن الأخرى.

واجهة فيكتوريا وألفريد المائية

وهى من أكبر المعالم السياحية، ويوجد بها متحف جنوب أفريقيا وبرج الساعة ومجموعة من المطاعم والمسارح التي تقدم عروضاً مميزة للزائرين بمختلف اللغات والمطاعم التي تقدم أشهى الأطباق، وخاصة تلك التي تشتهر بها أفريقيا مع العديد من المشروبات المنعشة والبرج الذي يذهب إليه السياح لمشاهدة البلدة من خلاله من فوق أعلى قمة فيه.

حديقة كروغر

وتبلغ مساحة هذه الحديقة 20000 كيلو متر، ويوجد بها الكثير من الحيوانات الأليفة، وتتميز بمناظرها الخلابة حيث تعتبر إفريقيا من أكثر القارات التي تحتوي على عدد كبير من الحيوانات النادرة التي يفضل الكثير مشاهدتها، وقضاء وقت مميز فيها والتعرف على سلالات جديدة من الحيوانات قد لا تراها من قبل.

الحديقة الوطنية

وتعتبر محمية طبيعية ويذهب إليها الكثير من السياح، وتعتبر مكان مناسب لرحلات السفارى، ومشاهدة جميع أنواع الحيوانات، وأيضاً مناسب للجوالات البرية حيث تعتبر المحميات من أكثر الأماكن التي يفضل السائح الذهاب إليها حيث لا توجد في العديد من الدول وتوفر عائلات جديدة من الحيوانات والنباتات.

جولف ريف

يوجد فى مدينة جوهانسبرغ، ويعتبر من أجمل المنتزهات، وتعتبر متحف صغير يشرح للزوار كيفية استخراج الذهب من المناجم، ولأهميته السياحية والاقتصادية؛ لذلك نجد عشاق الذهب لا يفوتوا على أنفسهم هذه النزهة الرائعة، ومشاهدة الذهب داخل مناجمه كما يوجد به العديد من المطاعم والألعاب المسلية للأطفال.

جبل تيبل

وهو من عجائب الدنيا السبع حيث يتوافد إليه آلاف السياح للاستمتاع بالمناظر الجميلة والساحرة، ويبلغ ارتفاعه 1.0846 متر، ومن خلاله يمكن رؤية أفريقيا السياحية من خلال الصعود عليه، وأخيراً فإن دولة جنوب أفريقيا تحتل المركز الخامس والعشرين على مستوى العالم من حيث المساحة مما جعلها تستغل هذه المساحة أمثل استغلال.

خاتمة

عموماً عند رغبتك في الذهاب لأي دولة للسياحة عليك الأخذ في الاعتبار عامل التكلفة وحسابها، وهل في مقدور إمكاناتك أم لا ؟! حتى لا تورط نفسك في بلاد الغربة وحتى تستطيع أن تستمتع برحلتك ولا تفوت عليك موقع سياحي يستحق الزيارة بسبب قلة المادة مما يجعلك في ضيق.

كما أنصحك قبل الذهاب للسياحة في بلد غريب عليك أن تقرأ الكثير عن هذه البلد، والتعرف على أهم المعالم الموجودة فيها وعادات وتقاليد أهل هذه البلدة، وأهم الأماكن فيها وبعد ذلك تجهيز الأوراق المطلوبة للسفر، واختيار الفندق المناسب حتى توفر لنفسك إقامة مناسبة ومريحة تمنحك رحلة سعيدة ومنظمة والاستفادة منها.

كما يمكنك شراء كتاب عن طبيعة البلد التي ترغب في السفر إليها، ومعرفة أهم المعلومات الجغرافية والتاريخية للبلد حتى تكتسب ثقافة حولها تساعدك في فهم ما يدور حولك أثناء زيارتك للبلد والاستمتاع بوقت رائع دون أي منغصات محتملة.