Save تمارين اللياقة البدنية للنساء والمبتدئين - قلمي
الرئيسية / رياضة / رياضات أخرى / تمارين اللياقة البدنية للنساء والمبتدئين

تمارين اللياقة البدنية للنساء والمبتدئين

تمارين اللياقة البدنية للنساء والمبتدئين يهتم العديد من الأشخاص باللياقة البدنية التي تمنح الجسم الصحة، كما تجعل حركة الفرد سريعة وخفيفة، وتبعده عن الكسل والخمول والوزن الزائد إضافةً إلى أنها تجعل له جسم مثالي، فأن أهمية الرياضة لا تقل عن أهمية الأطعمة الصحية فكلاهما يعود على الجسم بفوائد محددة ويساعد في القيام بوظائف مختلفة وأساسية لاستمرار حياة الإنسان بصحة جيدة، كما أن الرياضة تساعد بشكل كبير في الحصول على جسم رشيق ومتناسق، بحيث يظهر عليه معالم اللياقة البدنية، ولكن هذا لا يعني أنه من الممكن ممارسة أي نوع من الرياضة وتحديداً في البداية، لأن الجسم يكون غير معتاد عليها، كما أنها تصيب الشخص بالتعب والإرهاب الكبير  وقد يتطور الأمر للمشاكل والأمراض بسبب الإجهاد الجسدي، لذلك فهناك تمارين مخصصة للنساء والمبتدئين سنعرضها لكم من خلال موقع قلمي.

 تمارين اللياقة البدنية للنساء والمبتدئين:

  • تمارين الإحماء: لابد أن يبدأ بها لكي تهيئ كل عضلات الجسم للممارسة كل التمارين الرياضية، وهذا التمرين يتم عن طريق تحريك اليدين عشوائياً مع تحريك القدمين بوضعية الركض أو المشي، كما يتم وضع اليدين على الخصر وبعدها الالتفاف يميناً ويساراً.
  • المشي: المشي لمسافات كبيرة يمنح للجسم صحة ولياقة، ويمكن ممارسة رياض ة المشي يومياً إما من خلال آلة المشي أو بالمشي في الأماكن المخصصة لذلك، حيث أن المشي يساعد على خسارة الوزن بشكل كبير وحرق السعرات الحرارية وتحريك الدورة الدموية أيضاً.
  • تمرين الضغط: يعتمد هذا التمرين على كل أجزاء الجسم، لهذا يعد من أهم التمارين التي تساعد على الحصول على اللياقة البدنية ويتم ممارسة التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض من ناحية البطن، ورفع اليدين عن سطح الأرض وأيضاً الصدر والبطن والابتداء بالضغط على الأذرع وتثبيت القدمين.
  • تمارين الساق: وهذا يتطلب الاستلقاء على الجانب الأيمن أو الأيسر من الجسم ورفع أحد القدمين بشكل مستقيم ثم يتم إنزالها، بحيث يساعد على تقوية الأوراك خاصاً، كما يساعد على نسف دهون البطن، ويكرر من حوالي 10 إلى 15 مرة.
  • تمرين ملامسة القدم: يبدأ الشخص بالوقوف بشكل مستقيم، ويقوم بالانحناء لملامسة القدم اليمنى بطرف اليد اليسرى، كما يتم ملامسة اليد اليسرى لطرف القدم اليمنى، وهذا التمرين مفيد جداً للياقة الجسم لأنه يعمل على تحريك اليدين والظهر بشكل كامل.
  • تمرين الصدر: الوقوف بشكل مستقيم وبعدها ترفع اليدين بزاوية مستقيمة محاذاة للصدر ، وبعدها يتم تحريكهما من الداخل إلى الخارج، حيث أن هذا التمرين مفيد جداً لعضلات اليدين والصدر، وهو من التمارين السهلة والبسيطة.
  • تمرين دوارن اليدين: يقف الشخص مستقيماً ويتم تحريك اليدين بشكل دائري، حيث أن هذا التمرين يمنح لياقة كبيرة للجزء العلوي للجسم، كما يعمل على تحريك عضلات اليدين والصدر، ولابد من ممارسته بشكل يومي فهو سهل جدا ومفيد.
  • القرفصاء: يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الجسم السفلية وخاصاً الأوراك والفخذين، كما يقوم بتقوية عضلات عظام الجسم والأوتار والأربطة.

يمكنكم ايضا قراءة فوائد الجري للتخسيس‎‏

نصائح مهمة للمبتدئين في القيام الرياضة:

  • الإكثار من تناول المياه والعصائر الطبيعية.
  • لابد من إتباع نظام غذائي بها كل العناصر الأساسية التي يحتاج إليها الجسم، والاهتمام بالمكملات الغذائية.
  • لابد من الراحة والنوم لساعات كافية، حتى تستطيع خلايا الجسم بالتجدد والنمو بشكل طبيعي.
  • التحكم في الحالة النفسية والعصبية بقدر المستطاع، لأنها قد تؤثر على نفسيتك وتخفض من الحماسة لديك لاستكمال التمارين الرياضية.
  • أهمية القيام بالفحوصات الدورية الكاملة، للاطمئنان على صحة الجسم.
  • التدريب على الرياضة البسيطة والمفيدة للجسم.

 

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVEOCVBQSVEOSU4NSVEOCVBNyVEOCVCMSVEOSU4QSVEOSU4Ni0lRDglQTclRDklODQlRDklODQlRDklOEElRDglQTclRDklODIlRDglQTktJUQ4JUE3JUQ5JTg0JUQ4JUE4JUQ4JUFGJUQ5JTg2JUQ5JThBJUQ4JUE5LSVEOSU4NCVEOSU4NCVEOSU4NiVEOCVCMyVEOCVBNyVEOCVBMS0lRDklODglRDglQTclRDklODQlRDklODUlRDglQTglRDglQUEv): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162