Save تنزيل الدوره خلال ساعه - قلمي
الرئيسية / الأسرة / صحة المرأة / تنزيل الدوره خلال ساعه

تنزيل الدوره خلال ساعه

تنزيل الدوره خلال ساعه، هذا هو محور مقالنا اليوم المقدم لكم من موقع قلمي تحديداً قسم صحة المرأة، حيث تعتبر الدورة الشهرية، أو المعروفة بالحيض أحد التغيرات التي تطرأ علي جسم كل فتاه، وتعد بداية ظهورها إحدى علامات بلوغ الفتاه، وهي تعد نعمة من النعم التي أنعم الله بها علي المرأة، ولذلك فإن تأخيرها عن معادها الشهري المحدد يعد أرقاً علي المرأة، ويسبب لها كثيراً من الأعراض المزعجة.

تنزيل الدوره خلال ساعه

يسبب تأخير الدورة ظهور مشاكل نفسية بدون أي أسباب تذكر، مما يجعل مزاج المرأة معكر، مع شعورها بالقلق، والتوتر النفسي، والعصبي تجاه من حولها، فيؤثر  تأخيرها عليها وعلي من حولها بالسلب، هذا بالإضافة إلي ظهور أعراض ومشاكل صحية تبدأ بظهور حب الشباب، وآلام شديدة في البطن عن الألم المعتاد يصاحبه ألم أسفل الظهر.

وهنا تلجأ المرأة قبل ذهابها إلي الطبيب إلي البحث عن أفضل الطرق الطبيعية لتنزيل الدورة خلال ساعة من تناول بعض المشروبات التي عرفناها، وتعلمناها من أمهاتنا، وجداتنا، حيث كانوا قديماً دائمين الاعتماد علي الأعشاب الطبيعية في جميع مشاكلهم الصحية، والتي كانت تأتي لهم بنتائج هائلة.

تنزيل الدوره خلال ساعه

 أفضل الطرق السريعة لتنزيل الدورة خلال ساعة

نعرض لكي سيدتي الآن أفضل طرق طبيعية، ومشروبات دافئة ذات نكهة محببة، تساعد علي تنظيم رحمك، وإنزال الدورة المتأخرة بشكل سريع وهي كالتالي:

1- القرفة

تعد القرفة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي تنزيل الدورة الشهرية بعد تناولها بفترة قصيرة، كما إنها عند تناولها بانتظام تساعد على تنظيم الدورة الشهرية في معادها الشهري، وبالتالي تحسين الحالة الصحية والمزاجية للمرأة.

طريقة الاستخدام

  • يتم نقع عودين من القرفة في الماء الذي سبق غليه، وتركه فتره يبرد، مع وضع السكر حسب الرغبة، وتناول المشروب في اليوم من مرة إلي مرتين.
  • يمكنك أيضاً غلي مسحوق القرفة في الماء، ومن ثمّ تحليتة، وتناول المشروب دافئاً.

اقرأ أيضاً: أعراض يمكن أن تشعري بها مع قرب نزول الدورة الشهرية

2- مشروب الزنجبيل

للزنجبيل دور فعال في مساعدة المرأة علي تنزيل الدورة الشهرية بشكل منتظم، ويتم ذلك عندما تتناول الزنجبيل بهذه الطريقة،يتم غلي الزنجبيل في الماء لمدة دقائق، ثم تركه فترة ليبرد، يمكنك بعدها تناول المشروب وتحليتة بالسكر حسب الرغبة.

تنزيل الدوره خلال ساعه

3- الجرجير

هل سمعتي عزيزتي المرأة عن وصفة الجرجير المدهشة عن تنزيل الدورة؟ إنها وصفة مجربة ومضمونة من قِبل جدتي رحمه الله عليها، فهيا بنا نتعرف عليها جربيها ولن تندمي على الإطلاق.

طريقة الاستخدام

يمكنك تحضير حزمتان جرجير أو أكثر حسب الرغبة، ثم قومي بغسلهما جيداً، وفرمهما جيداً بالمفرمة، ثم قومي بتنقيته باستخدام شاشة بيضاء، وأضيفي عليها بعد ذلك مقدار محدد من الماء، وبهذا يصبح جاهزاً لتناوله، وللحصول على أسرع النتائج يمكنك تناوله مرتين يومياً.

4- الجزر

نظراً لاحتواء الجزر علي مادة البيتاكاروتين المساعدة في تنزيل الدورة الشهرية بانتظام، فلهذا ينصح بتناول الجزر من مرتين لثلاث كل يوم وبشكل منتظم، مما يساعد سريعاً في إنزال الدورة الشهرية، ويمكنك تناوله عصيراً عن طريق غلي الجزر في الماء الساخن أولاً، ثم قومي بإخراجه من الماء بعد تسويته جيداً، واتركيه يبرد، ثم قومي بعمله عصيراً بإضافة مقدار معين من الماء عليه في الخلط، واستمتعي بأفضل النتائج.

5- زيت الزيتون

لاخلاف لأهمية استخدام زيت الزيتون كعلاج لكثير من الأمراض، فلا نستبعد دوره الكبير في إدرار الدورة الشهرية بشكل طبيعي وسريع، ويتم ذلك عن طريق تسخينه مع قليل من مطحون الزنجبيل، ومزجهما معاً بشكل جيد، ومن ثمّ استخدامه وتدليك البطن به برفق وبشكل دائري، مما يساعد هذا على سرعة تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية.

تنزيل الدوره خلال ساعه

6- فيتامين سي

ونقصد بفيتامين سي تلك الفواكه، والخضروات التي تحتوي علي هرمون الأستروجين المسئول عن بناية بطانة الرحم، وتنزيل الدورة الشهرية، فننصحك سيدتي بتناول فيتامين سي عن تأخر الدورة الشهرية، ويمكن أن يوجد بنسب كبيرة في البرتقال، والليمون، والكيوي، يمكنك تناولها كما هي أو تناولها عصيراً.

7- مشروب الحلبة

تعد الحلبة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها عند تأخر الدور الشهرية، حيث تساعد علي إدرارها بسرعة، وتخفيف الآلام التي تشعر به المرأة أثناء فترة الحيض، ويمكن تناولها عن طريق غلي حصوات الحلبة في الماء المغلي، ثم تصفيتها بالمصفاة، وتحليتة المشروب بالسكر حسب الرغبة، ويمكنك تناول المشروب مرتين أو ثلاث في اليوم للحصول علي أسرع النتائج.

8- شاى البقدونس

هل سمعتي سيدتي عن شاي البقدونس؟ سواء كانت الإجابة بنعم، أو لا، نخبرك أنه لاغنى عن تناولها بغرض تسريع نزول الدورة الشهرية قبل موعدها، ويرجع سرها في احتوائها على إمكانيات هائلة من المواد التي تساعد علي إدرار وإنزال الدورة المحتبسة، وتنشيط الدورة الدموية، ويمكنك الاستفادة من نبتة شاي البقدونس عن طريق غليها في الماء، وتناول المشروب من ثلاث إلي أربع مرات يومياً.

تنزيل الدوره خلال ساعه

9-  المياه الساخنة

لكل من تعاني من القلق والتوتر من تأخر الدورة الشهرية، ننصحك باستخدام هذه الوصفة الرائعة، فقط قومي بإحضار كيس المياه الساخنة، وضعيها بشكل مباشر على بطنك من فترة إلى أخري، ستلاحظين، تخفيف حدة التوتر لديك، وحدة الألم أيضاً، مع تحفيز وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي إدرار الدورة الشهرية بسرعة.

كيفية تسريع قدوم الدورة الشهرية

يمكنك أيضاً سيدتي الاستعانة بتلك الخلطات التي تعمل بدورها علي تحسين الحالة المزاجية، والصحية ، وتنزيل الدورة الشهرية وهى كالتالي.

  • مشروب اليانسون، والكمون

عن طريق غليه في الماء، وتركه يبرد وتناوله مرتين أو ثلاث يومياً.

  • تناول أوراق الكرفس والقرع.

حيث يلعبان دوراً هاماً في معالجة جميع المشاكل المزاجية، والصحية التي تتعلق بالدورة الشهرية، وما يصاحبها من تأخير.

تنزيل الدوره خلال ساعه

هكذا سيدتي الفاضلة قد انتهينا من مقالنا المقدم لكي من أجل راحتك، وتحسين حالتك الصحية، آملين أن نكون قد وفرنا إليكِ كل ما تبحثين عنه، وينال إرضاءك، واستحسانك.

عن sara sameer

مدونة مصرية،حاصلة عى كلية التربية قسم اللغة العربية، أعشق عالم الإنترنت بكل تفاصيله، من أبرز اهتماماتي التصميم والكتابة، هدفي من كتابة المقالات هو إثراء المحتوى العربي إلي أرقى معانيه وتوصيل المعلومة إلي القارئ بسكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 2754 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 118784 of 121538 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162