التخطي إلى المحتوى

تنسيق الصور في الوورد، يحرص بعض الأشخاص على استخدامهم برامج الكتابة ومعالجة النصوص وبرنامج ورد هو الذي يساعد في كتابة النصوص وإدراج الصور بشكل أفضل، ولكنهم يواجهون بعض من المشكلات وعدم قدرة البرنامج على تحريك الصور مع النصوص.

فمثلاً عندما تقوم بكتابة فقرة وترغب في وضع صورة لتظهر ما ترغب في قوله تجد صعوبة كبيرة في الحصول على هذا وأن الفقرة لا تتناسب مع مكان الصورة، وسوف يحدثكم قلمي عن كيفية تحريك الصورة في الوورد، في قسم كمبيوتر.

تنسيق الصور في الوورد
تنسيق الصور في الوورد

تنسيق الصور في الوورد

نعلم جيداً أن برامج الورد تشكل أهمية كبيرة في حياة بعض الأشخاص، حيث يساعدهم في إنجاز الأعمال بأفضل الطرق البسيطة، ولكن هنالك أنواع مختلفة وكثيرة من برامج الورد ومعظمها يعمل بنفس الطريقة، وفي حال كان يحتاج مستخدم الورد إلى أن يدرج صورة مع النص لن يقدر الوورد على القيام بذلك ولكن مع اتباع عدة خطوات سوف نوضحها إليكم سوف تقدر من الآن أن تقوم بتحريك الصورة وهي:

  • يجب أن يتم الوقوف على الصورة المراد تحريها بالمستند، بواسطة الضغط على الزر الأيمن للفارة ثم ينسدل منها قائمة فرعية بها عدة اختيارات.
  • ستقوم باختيار تنسيق صورة ويتم النقر عليه بزر الفارة الأيسر حتى يظهر أمامك مربع حواري التالي.
  • قم بعد ذلك بالنقر على الاختيار المسمى تخطيط وهذا يساعد في التعامل معه بشكل أفضل.
  • في حال كانت الرغبة وجود الصورة خلف النص فيتم اختيار خلف النص وهنا ستظهر الصورة خلف النص.

أما في حال المستخدم يرغب بأن تكون الصورة أمام النص فيجب أن يقوم باختيار أمام النص.

  • بعد القيام بكل ما سبق يجب أن يتم النقر على موافق حتى يتم كل ما سبق بصورة واقعية، وهذا يمكن المستخدم من التحكم بالمكان الذي يرغب بوضع الصورة به، عن طريق الضغط عليها وسحبها من مكان إلى أخر داخل المستند.