التخطي إلى المحتوى

تنظيف الجسم من السموم بالاعشاب ، يتعرض جسمنا بصورة يومية الى العديد من العوامل التي قد تسبب تراكم السموم والمواد الضارة في الدم وفي الكلى والكبد مثل عوادم السيارات والطعام الملوث والماء الغير نقي، وفي هذه المقالة من قلمي سوف نتعرف على أعشاب طبيعية تعمل على تخليص الجسم من السموم.

تنظيف الجسم من السموم بالاعشاب، أسباب تراكم السموم في الجسم:

  1. تناول الأطعمة والوجبات السريعة والتي تحتوي على كميات هائلة من الزيوت والدهون الغير صحية .
  2. المنظفات التي تستخدم في تنظيف المطابخ والحمامات والتي تحتوي على مواد ضارة قد تمتص من الجلد.
  3. المواد الحافظة والتي توجد في جميع الأطعمة المعلبة والمغلفة.
  4. العصائر المعلبة والمشروبات الغازية تحتوي على مواد سامة وضارة تتراكم على المدى الطويل.
  5. عوادم السيارات ودخان المصانع والسيارات ودخان السجائر.
  6. الأشعات الناتجة عن الأجهزة الإلكترونية مثل الموبيلات والحواسب.

يمكنك الإطلاع أيضا على تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب

أعشاب لتنظيف الجسم من السموم:

  1. الأناناس:

الأنانا من الفواكة المغذية والتي تحتوي على المنجنيز والذي يعمل على تنقية الجسم والدم من السموم، ولذلك فإن شرب كوب من عصير الأناناس مرتين في اليوم أو تناول الأناناس الطازج امر مهم جدا لتنظيف الجسم.

2. قشور الحمضيات:

الحمضيات مثل الليمون والبرتقال يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومواد مطهرة تساعد على طرد السموم من الجسم وتنقيه الدم ، وتنظيف الأمعاء من تراكم الفضلات، حيث ان شرب عصير الحمضيات ضروري لتنظيف الجسم، كما ان إضافة قشورة الى الأطعمة يساعد على تنظيف الجسم بشكل كامل.

3. الثوم:

يعتبر الثوم من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، كما انه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومواد مطهرة تسمى الأليسين تساعد على تعفيز جهاز المناعة لمقاومة الأمراض والفيروسات الضارة في الجسم.

 

4. الكرنب أو الملفوف:

يعتبر الكرنب من الخضروات الطبيعية الفعالة جدا في تحفيز الجسم للتخلص من المواد الضارة التي تتراكم فيه، حيث يحتوي على مادة الجلوتاثيون والتي تساعد الكبد على التخلص من السموم، حيث يمكن تقطيعه وإضافته الى السلطة، ويمكن طهيه وتناول حساء الكرنب الفعال أيضا في تخليص الجسم من الوزن الزائد.

5. الأرز البني:

يعتبر الأرز البني أكثر صحة ومفيد جدا عن الأرز الأبيض، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم والتي تحفز الكبد والكلى على تنقية الدم وطرد السموم من الجسم.

يمكنك الإطلاع أيضا على فوائد المشروم للجنس

6. بذور الكتان:

تعتبر بذور الكتان من العلاجات الطبيعية التي تساعد على تنظيف الجسم بكامله من السموم من الامعاء والكبد والكلى وتنقيه الدم، حيث يمكن إضاقته الى كوب من الزبادي مع عصير الليمون وتناول قبل النوم.

7. الجرجير:

الجرجير من الخضروات الخضراء والذي عندما يؤكل بشكله الطازج بعد ما يغسل جيدا فإنه يساعد على تنقيه الجسم والدم من السموم وإمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها جميع أجهزة الجسم للقيام بوظائفة الحيوية.

8. الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تخليص الجسم من السموم والجذور الحرة ، كما انه ينقي الدم من السموم المتراكمة فيه ويقوي من عمل الكبد والكلى في تنقيه الجسم .

9. الكركم:

الكركم من الأعشاب الطبيعية والتي تساعد على تخليص الجسم من الجذور الحرة وتقي من الإصابة بالسرطان كما انه ينقي الدم من الشوائب والسموم.

10. التفاح:

التفاح من الفواكة اللذيذة والغنية بالألياف والتي تساعد على تنظيف الأمعاء، كما أنه ينقي الدم من السموم ويحسن من عمل الكلى والكبد.

 

يمكنك الإطلاع أيضا على  السموم الثلاثة البيضاء