Save تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب - قلمي
الرئيسية / صحة / أمراض الكبد والمرارة / تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب

تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب

تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب ، الكبد هو اكبر عضو داخل جسم الإنسان، وفيه يتم تنظيم جميع أجهزة الجسم وتنقية الجسم من السموم، وعند الإصابة بأي مشكلة في الكبد فإن السموم تتراكم داخل الكبد وتسبب مشاكل كبيرة داخل الجسم، وفي هذه المقالة من قلمي سوف نتعرف على أعشاب طبيعية تعمل على تخليص الكبد من السموم.

 

تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب، الكبد ووظائفه:

  1. إنتاج العصارة الصفراوية والتي تنتقل الى الأمعاء الدقيقة والتي تساعد في هضم الدهون والكوليسترول وامتصاص الفيتامينات والمعادن.
  2. يعمل على إمتصاص فيتامين K عن طريق العصارة الصفراوية والذي يعتبر عامل من عوامل تخثر الدم.
  3. العصارة الصفراوية تعمل على تحطيم الدهون وامتصاصها وتخزينها داخل الجسم.
  4. يدخل في التمثيل الغذائي للكربوهيدرات حيث يتم تحويلها الى الجليكوجين ويتخزن في الكبد ويخرج عند الحاجة ويتحول الى سكر الجلوكوز والذي يعطي الطاقة للجسم.
  5. يعمل الكبد على تنقية الدم من السموم.
  6. تقوية جهاز المناعة حيث يكون للكبد دور في محاربة جهاز المناعة للأجسام الغريبة داخل الجسم.

يمكنك الإطلاع أيضا على علاج تليف الكبد

الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تنظيف الكبد من السموم:

  1. الزنجبيل : يعتبر الزنجبيل من المضادات القوية للإلتهابات، كما انه يعمل على تنقية وتخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه، ولذلك فغن شرب كوب من شاي الزنجبيل مرتين في اليوم أمر ضروري جدا لصحة الجسم.
  2. الكركم: يحتوي الكركم على مضادات قوية للأكسدة تعمل على محاربة الجذور الحرة وتنقية الجسم من السموم، كما أنه يحسن من الدورة الدموية للكبد مما يساعد على تحسين وظيفة الكبد.
  3. الماشروم: يعمل الماشروم على التخلص من السموم من الجسم، كما أنه يزيد من قوة الجهاز المناعي.
  4. الطحالب البحرية: تعتبر الطحالب البحرية مضاد قوي للسرطان، كما انها منشط فعال للكبد ولوظائفة، مما يساعد على إخراج السموم من الجسم.
  5. البروكلي: هذا الخضار فعال جدا ضد الجذور الحرة ويخلص الجسم من السموم، كما انه مضاد قوي للإلتهابات وطارد للسموم.
  6. الملفوف المسلوق: الملفوف أو الكرنب مضاد قوي للإلتهابات ويعمل على تقوية جهاز المناعة وطرد السموم من الجسم.
  7. الأفوكادو: هو مصدر غني من المغنيسيوم وتمد الجسم بالدهون الصحية والبروتينات، كما أنها تساعد على طرد السموم من الجسم.
  8. جوز الهند: جوز الهند مضاد للفطريات والبكتيريا ومضاد قوي للإلتهابات، وله دور فعال في طرد السموم من الجسم والكبد خصوصا.
  9. جذر الأرقطيون: يعمل على تخليص الجسم من الشوائب والجذور الحرة، وله دور في تحسين عملية الهضم.
  10. الشاي الاخضر: يعمل الشاي الاخضر كمضاد للإلتهابات ومضاد قوي للإكسدة لطرد الجذور الحرة ومساعدة الكبد على طرد السموم والشوائب المتراكمه فيه.
  11. الحليب الشوكي( السيلامارين) : هي عشبة فعالة مضادة للأكسدة وتعمل على تقوية وظائف الكبد وتحسينها، كما أنها تقي من الجذور الحرة، وتطرد السموم من الجسم .
  12. الإكنيسي: هذه العشبة فعالة جدا لتقوية جهاز المناعة، كما انها فعالة لتحسين وظائف الكبد وطرد السموم، وكذلك محاربة العدوى التي قد تسبة الكحة أو التهاب اللوزتين او أي اعراض أخرى.
  13. بهرنجريج: هي عشبة فعالة تعمل على إعادة بناء خلايا الكبد، ومعالجة جميع أمراض الكبد مثل الفشل الكبدي وتليف الكبد، كما انه يساعد على التخلص وطرد السموم من الجسم.
  14. بهومي املا: هذه العشبة فعالة في علاج التهاب الكبدي الوبائي B  وغيرها من الأنواع، كما أنه علاج فعال للفشل الكلوي ، ويخلص الجسم من السموم ويعمل على إعادة بناء خلايا الكبد.

يمكنك الإطلاع أيضا على علاج سرطان الكبد بالاعشاب

عن Dr.somia nour

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *