Save تنظيف الكلى بالماء والبقدونس والاعشاب وتنظيفها من الاملاح والبروتين واهم المشروبات التى تغسل الكلي - قلمي
الرئيسية / صحة / أمراض الكبد والمرارة / تنظيف الكلى بالماء والبقدونس والاعشاب وتنظيفها من الاملاح والبروتين واهم المشروبات التى تغسل الكلي

تنظيف الكلى بالماء والبقدونس والاعشاب وتنظيفها من الاملاح والبروتين واهم المشروبات التى تغسل الكلي

تنظيف الكلى بالماء والبقدونس والاعشاب وتنظيفها من الاملاح والبروتين واهم المشروبات التى تغسل الكلي يوجد في حياتنا السريعة والتي يكون بها العديد من الضغوط التي نتعرض لها بشكل يومي والتي ينتج عنها إصابة أجسادنا بالسموم ، حيث أن تناولنا الوجهات السريعة خارج المنزل ينتج عنها العديد من السموم التي تصيب الجسم، والتخلص من هذه السموم أمر صعب للغاية، وفيما يلي سوف يوضح لكم موقع قلمي أبسط الطرق التي تساعد في التخلص من السموم.والكلى توجد في عل جانبي جوف البطن، وهذا العضو يعمل بشكل مستمر حتى يساعد على تنقية الجسم من السموم التي تضر به، وفي حالة زيادة نسبة السموم في الجسم ووصولها إلى درجة كبيرة فإن هذا يجعل وظائف الكلى تبدأ في التدهور ويسبب في إصابة الإنسان بالحصوات والالتهابات وإصابته بالسرطانات حتى يتوقف الكليتان تمامًا.

دور الماء التخلص من سموم الكلى:

يعتبر الماء من أهم السوائل التي يكون لها دور كبير في تنظيف الكبد، كما أنه يحافظ على نسبة سيولة الدم، ولون البول يمكن من خلاله التعرف على نسبة السموم التي توجد في الجسم، حيث أن اللون كلما كان لونه داكنًا فإن هذا دليل على كثرة نسبة السموم في الجسم؛ لهذا السبب فإن الاطباء ينصحون بتناول 3 أو 4 لتر ماء في اليوم.

حيث أن تناول الماء بكثرة يعتبر من أكثر الأمور التي تساعد الإنسان على التخلص من السموم التي توجد في الجسد، وشرب الكولا والقهوة والمشروبات الغازية بشكل عام لا تعتبر بديل على الماء، ولكن يوجد بعض الأنواع من الشاي التي تساعد الجسم في التخلص من السموم ، ولكن أثبتت الدراسات أن الماء من أفضل المشروبات وأكثرها فاعلية في إتمام هذه المهمة.

شرب البقدونس للتخلص من سموم الكلى:

يعتبر البقدونس من أكثر الأعشاب التي يتم استخدامها على أنها مطهر للبول، وفي نفس الوقت يعمل كأنه مطهر للكلى، وتخلصك من التهابات الكلى، والسبب في ذلك يعود إلى أنه يزيد من كمية البول وهذا يساعد في التخلص من البكتريا ومن الجراثيم التي توجد في الجسم هو أن تتناول شراب البقدونس عدة مرات في اليوم لمدة أسبوع وسوف يعمل على القضاء على السموم التي توجد على الكلى، ولقد أثبتت الدراسات في عام 2002 أن الأشخاص الذين يقومون بتناول البقدونس بشكل مستمر لديهم قدرة على إخراج البول بشكل أكثر فاعلية من الأشخاص الذين يقومون بشبرب الماء.

الاعشاب التي تستخدم في تنظيف الكلى:

الهندباء:

لقد نشر في 2009 في مجلة الطب البديل والتكميلي والتي أثبتت أن عشبة الهندباء لها دور فعال في تخليص الكليتين من السموم.

الخطمي:

يوجد في الخطمي عدة فوائد ومنها أن هذه الخشبة تساعد بشكل كبير على تدفق البول، وهذا ينتج عنه تخليص الكلى بشكل كبير، إضافةً إلى أنه يزيد من صحى الكلى.

الزنجبيل:

من المعروف أن الزنجبيل له دور كبير في تطهير الكبد والكلى، وذلك يعود إلى أنها تعمل على طرد المواد السامة التي توجد في الكلى، كما أنها تحسن من عملية الهضم.

الكركم:

يوجد في الكركم مواد مطهرة، وهذا يجعل منه مواد مطهرة في الكلى ويتم هذا من خلال التخلص من سموم الكبد وتنقية الكبد، ويعمل على معالجة التهاب الكبد أيضًا.

الكرفس:

إن الكرفس من ضمن الأعشاب التي تفيد البول، وذلك من خلال أنه يخلص الجسم من السموم ومن المواد الضارة التي توجد في الجسم، إضافةً إلى أن لها دور كبير في تنشيط الكليتين، إضافةً إلى أنه يمنع تكون حصوات كلى ويمنع حدوث الالتهاب، لهذا قم بشرب كوب من الكرفس كل يوم وسوف تلاحظ النتائج في أسرع وقت.

نبات القراص:

إن النبات القراص من ضمن الأعشاب التي لها دور كبير في تطهير الكلى، والسبب في ذلك يعود إلى أنه يزيد من إنتاج البول، ويعزز بشكل كبير من إفرازات الكلى.

كما يمكنك الاطلاع على علاج السكر بالأعشاب.

السوائل التي تعمل تنظيف الكلى:

عصير البقدونس:

يعتبر عصير البقدونس من أشهر الخضروات التي لها دور فعال في تنظيف الكلى، كما أنها تعمل على تفتيت الحصوات جيدًا؛ إضافةً إلى أنه يساعد الإنسان في حل مشكلة احتباس السوائل داخل الجسم.
عصير الليمون:

إن شرب عصير الليمون الساخن يعتبر من أكثر السوائل التي تعمل على تنظيف الكلى؛ والسبب في ذلك يعود إلى مضادات الأكسدة التي توجد في الليمون، وأيضًا وجود فيتامين ج به.

عصير الليمون وخل التفاح:

يتم وضع كمية من خل التفاح ونفس الكمية م عصير الليمون على كوب من الماء ويشرب هذا الخليط، بعمل هذا الخليط بشكل كبير على التخلص من سموم الكلى؛ والسبب في ذلك يعود إلى مضادات الأكسدة التي توجد به إضافةً إلى أنه يعمل بشكل كبير على تقوية الجهاز المناعي.

عصير التوت:

له دور فعال في منع البكتريا من التواجد عن المسالك البولية، وهذا ينتج عنه أنه يمنع حدوث التهاب في هذه المنطقة، إضافةً إلى احتوائة على مضادات الأكسدة والتي يكون لها دور كبير في تقوية الجهاز المناعي.

عصير البنجر:

يعمل بشكل كبير على تنظيف الكلى، إضافةً إلى أنه يمنع البكتريا والطفليات من النمو في البول، ويمنع أيضًا تكون الحصوات في الجسم.

 

 

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع