Save تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات
الرئيسية / العناية بالذات / منوعات في العناية بالذات / تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات

تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات

تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات
تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات

تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات، حيث يجد البعض صعوبة في طريقة تنظيفه ويعتبر أحد مكملات الأناقة في الوقت الحالي وخاصة مع دخول فصل الشتاء يكون الخيار الأول للتغلب على برودة الشتاء، ولكن على الرغم من أناقة وشياكة اللون الأبيض إلا إنه يظل عائق بسبب مياه الأمطار والأتربة التي تجعل لونه يتغير للأسود من اللحظات الأولى عند ارتداءه، ولكن نقدم اليوم بعض الوصفات والطرق التي تساعدك على جعل لونه يعود ابيض ناصع من جديد باستخدام البيكربونات وطرق أخرى بالمقال التالي عبر موقع قلمي .

تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات

من اليوم لن تصبح تلك مشكلة تُسبب عائق أمامك حيث يليق الكوتشي الأبيض على كثير من الملابس فهو لون محايد ويتناسب مع البنطال الجينز للخروجات النهارية والذهاب للجامعة، أو النادي والجري مسافات طويلة بل ويناسب الزي الكاجوال أيضا لمحبي التغيير بدلا من الارتباط بالحذاء الجلد الذي يتلاءم مع البدل الرسمية والمظهر الفورمال أكثر، ولذلك نقدم اليوم بعض التجارب والوصفات التي تجعل الحذاء الأبيض يعود كما كان جديدا .

طرق مختلفة لتنظيف الكوتشي الأبيض

يمكن استخدام الخل والليمون في تنظيف الكوتشي الأبيض وذلك  بوضع كمية قليلة من الخل مع عصير ليمونه وباستخدام فرشاة أسنان أو فرشاة تنظيف الملابس يتم تفريش الكوتشي الأبيض جيداً وبعدها بقطعة قماش نظيفة مبللة بالماء نقوم بتمريرها علية ويٌترك في الهواء قليلاً.

استخدام معجون الأسنان وذلك بأخذ كمية صغيرة من المعجون ويفضل أن يكون ذات لون أبيض ويتم وضعه بواسطة فرشاة الأسنان ويغطى جيداً ويترك حوالي نصف ساعة حتى يجف، ثم يتم فركه بقطعة قماش مبللة يتم تمريرها علية وسوف تلاحظ الفرق في النهاية بعد أن يجف تماما .

تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات
تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات

استخدام چل تنظيف الملابس فهو يتميز بمواد فعالة تقضي على الأوساخ وتجعل الحذاء ذو بريق ولمعان بل ويعطي رائحة عطرة وهو متوافر في كثير من المتاجر والمحلات الخاصة بالتنظيف، ويتم استخدامه عن طريق فرشاة أسنان يتم وضعها داخل چل التنظيف ويتم التدليك برفق على الكوتشي الأبيض وبعد دقائق يٌشطف بالماء وتكون النتيجة مدهشة .

طريقة بودرة الأطفال مع الأمونيا وهو بخلط كمية قليلة من بودرة الأطفال الملطفة مع كمية من الأمونيا، ووضع قطرات من الماء حتى تصبح عجينة وبعدها توضع على الحذاء الأبيض وتترك حتى تجف تماما ويتم تقشير تلك الطبقة ويشطف بالماء وسوف تلاحظ الفرق.

طريقة تنظيف الكوتشى الابيض بالبيكربونات

أما بالنسبة لاستخدام البيكربونات لتنظيف الكوتشي الأبيض فهي تعطي نتائج فورية وبياض ناصع ويدوم فترة طويلة ولكن يجب الحرص من الإفراط في استخدام البيكربونات للتنظيف مرات متعددة، حتى لا يؤدي لتهالك القماش والنسيج الخاص بالكوتشي الأبيض ومن ثم تخسر الحذاء للأبد.

طريقة البيكربونات وغسول الأطفال وذلك بخلط ملعقتين من البيكربونات مع كمية صغيرة من غسول الأطفال أو الشامبو وبعدها يوضع الخليط على الكوتشي ومع الفرك بالفرشاة سوف تلاحظ تغيير لون الكوتشي وإزالة البقع ثم يشطف بالماء أو بقطعة قماش مبللة ويترك في الهواء حتى يجف .

طريقة البيكربونات مع نشا الذرة وذلك بوضع كمية من نشا الذرة التي تدخل في صنع الحلوى ومع ملعقة من البيكربونات وقليل من خل التفاح ويتم تكوين عجينة لينه قليلا وتوضع على الكوتشي الأبيض وتترك فترة وبعدها يشطف بالماء أو يوضع داخل غسالة الملابس لدورة قصيرة جدا حتى لا يتأثر.

ويستخدم البيكربونات لتنظيف الكثير من البقع المستعصية سواء كانت في الملابس أو كانت على الجدران والحوائط ويقوم بإزالة آثار الطلاء وبعض بقع الزيت وذلك باستخدامه مع سائل تنظيف الأطباق ، ومع الخل يمكن أن يزيل آثار الصدأ أو حرق الأواني ولكن يجب الحرص عند استخدامه مع الخل لإنه يحدث فوران يؤذى العين والجهاز التنفسي .

المصدر : حذاء رياضي ويكيبيديا

عن noor-omar

محررة اعادة صياغة ملمة بقوانين السيو وكتابة المحتوي بشكل جيد واهتم بالتطوير للمحتوي العربي عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع