التخطي إلى المحتوى

جزر اندونيسيا السياحية تعتبر من أشهر المقاصد السياحية فى العالم، والتي تتكون من عدة جزر بعضها مأهول بالسكان والآخر خالي تمام  من أي سكان تقريبا،وتقع جزر اندونسيا بين المحيط الهندي والمحيط الهادى، بالقرب من خط الاستواء، حيث يوجد نزاع بين كون اندونسيا تابعة لقارة آسيا أم قارة استراليا، وتعبر الجزر الاندونيسية من أروع الاماكن التي يمكن قضاء العطلات بها وخاصة شهر العسل، لما تتميز شواطئها بمياهه المحيطات الصافية ورمالها الناعمة الذهبية.

واليوم في موقع قلمي سنوف نعرض عليكم أهم وأفضل الجزر السياحية في أندونسيا والتي ستتمتع فيها بكل الرفاهية والجمال

جزر اندونيسيا السياحية

جزيرة تيرنيت

تعتبر جزيرة التوابل او جزيرة تيرنيت من اروع المقاصد السياحية حيث الطببيعة الخلابة من جبال واودية وسهول وشواطىء، كما انها تشتهر بزراعة اغنى واثمن التوابل العالمية مثل جوزة الطيبب والقرنفل والقرفة.

كما يوجد بها جبل بركاني شهير يسمى غامالاما والذي يقصده السياح من كل دول العالم والذي كان اخر ثورة للبركان في عام 2011.

جزيرة بالي

هى اروع مساحة خضراء ممكن ان تراها حيث السهول والاودية الخضراء الشاسعة، حيث توجد اكبر الغابات التي تضم اندر الاشجار والحيوانات منها القرود النادرة، بالاضافة الى الشواطىء المميزة والفنادق والمزارات التراثية، وهناك اشهر شاطىء فى اندونسيا وهو شاطىء سيمينياك، والذي يوجد به افخم المنتجعات السياحية .

جزيرة راجا امبات

تعتبر هذه الجزيرة مكان مثالي للاستمتاع بالسباحة حيث المياه الزرقاء النقية الصافية الضحلة لشواطئها ورمالها البيضاء ،كذلك تعتبر محمية طبيعية للطيور النادرة والتي تقارب على الانقراض.

جزيرة جيلي

تعتببر افضل مكان لقضاء شهر العسل، ولكل راغبي الهدوء والابتعاد عن صخ الحياة المثير للاعصاب،حيث الاستمتاع بالجو الهادىء والمياه الصافية .

جزيرة لومبوك

مدينة المليون مسجد ،حيث تكثر بها المعالم التاريخية والقصور التي شيدها الملوك السابقين على مر العصور والتي يرجع تاريخا الى القرن الثمن عشر، كما ان جوها مناسب لقضاء عطلة هادئة بعيدة عن ضوضاء المدن الحديثة،فهى على مقربة من جزيرة بالي .

 

جزر بانجكا

هى اقرب للسواحل الخاصة بجزيرة سومطرة، والتي تأثرت كثيرا بالاستعمار الهولندي والذي ترك بها العديد من الآثار والمعالم الهولندية منها المنارات، والتي كان يتم تصميمها وتنفيذها لخدمة حركة الملاحة والتجارة ، كما ان بها اروع الشواطىء الموجودة في اندونسيا.

 

جزيرة باندا

تعتبر هذه الجزيرة مركز لالتقاء ثقافات عديدة منها البرتغالية والهولنيدة والاندونيسية الاصل والبريطانية، حيث انها كانت محطة استعمارية هامة لكل الدول التي وجدت بها مركز استراتيجيي قوي في حركة الملاحة البحرية والتجارة، لهذا تنتشر بها المعالم المتنوعة للسياحة.

كما انها من أشهر الجزر الاندونيسية إنتاجا للتوابل وخاصة جوزة الطيب والتي تقوم بتصديرها لمعظم دول العالم .

جزيرة بناكن

هى أروع مكان للاستمتاع برياضة الغوص تحت الماء، حيث تضم اروع المناظر للشعاب المرجانية وكافة انواع الكائنات البحرية في المحيطين الهادى والهندى ،فهى مقصد العديد من السياح من مختلف انحاء العالم للاستمتاع باجمل المناظر البحرية فوق وتحت سطح الماء، حيث يوجد بها الحديقة البحرية الوطنية .

جزيرة فلوريس

هى منطقة تنتشر بها الجبال البركانية متغيرة الالوان بسب الأبخرة والدخان البركانمي المتصاعد بشكل مستمر حتى مع خمول البركان، كما انها تمتاز بشواطىء رائعة ومياه المحيط الصافية.

جزيرة وكاتوبي

تعتبر هذه الجزيرة من أروع الاماكن التي تناسب الرياضات المائية ولاسيما الغوص وهذا لانتشار الشعب المرجانية على طول الساحل الشاطئي، كذلك تنتشر الفنادق والنزل المتاحة للسائحين والتي تتدرج في مستواها وقيمتها المادية، كذلك يوجد العديد من الاماكن الاثرية والمعالم السياحية التي يقوم السائحين بزيارتها لمشاهدة التاريخ الخاص بالدول والعصور التي تواجدت في الجزيرة.