التخطي إلى المحتوى

جنسية سانت كيتس ، يبحث الكثير من المهاجرين الحصول على الجنسية من البلد التي سوف يهاجرون إليها، ولكن كيف يمكن الحصول على جنسية سانت كيتس، وما هي مميزات الحصول عليها، يمكن معرفة ذلك من خلال موقع قلمي عبر قسم حول العالم.

جنسية سانت كيتس
جنسية سانت كيتس

جنسية سانت كيتس

سوف نلقي الضوء على سانت كيتس وبعض المعلومات التي يجب معرفتها…

سانت كيتس

سانت كيتس وتعرف بجزيرة سان كريستوفر،وتقع بجانب جزيرة نيفيس وأطلق عليهما إسم كيتس ونيفيس أو اتّحاد القديس كريستوفر ونيفيس، وتقع في جزر ليوارد، حيث تتبعا دولة الهند الغربية، الحدود الغربية لجزيرة سانت كيتس تطل على البحر الكاريبي أما حدودها الشرقية فتطل على المحيط الأطلسي.

العاصمة لكلتا الجزيرتين المشكلتان للإتحاد هي مدينة باستير والتي تعتبر الميناء الرئيسي، والذي له القدرة على استقبال السفن السياحية.

تقع سانت كيتس على بعد 10 كم عن سينت أوستاتيوس إلى الشمال وعلى بعد 3 كم من نيفيس في الجنوب، يبلغ عدد سكانها حوالي 45,000 نسمة غالبيتهم من أصول أفريقية، ويتحدثون الإنجليزية وهي اللغة الرسمية في الجزيرة.

تقع سانت كيتس تحت الحكم البريطاني (أثناء ولاية الملكة إليزابيث الثانية) بعد استقلالها عام 1983 م، حيث كانت قديماً مقراً لأوائل المستعمرات البريطانية والفرنسية؛ فأُطلق عليها “المستعمرة الأم للهند الغربية”، كما أنها قد أصبحت عضو في دول الكومنولث ومجموعة الكاريبي (CARICOM).

نجد أن سانت كيتس ونيفيس تعتمد على السياحة والزراعة بصورة رئيسية، ومن أجل النهوض بالاقتصاد تم عمل برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار الذي تأسس عام 1984 م، وفقاً لقانون دولة القديس كريستوفر ونيفيس للمواطنة قسم 3 (5) لعام 1984.

متطلبات الحصول على جنسية سانت كيتس

من أجل التأهل للحصول على جنسية سانت كيتس، أشهر الطرق إلى ذلك عن طريق الاستثمار، ويكون على المتقدمين بطلبات الإلتزام بالخضوع لعملية صارمة من أجل إكمال إجراءات العناية الواجبة، بالإضافة إلى ذلك يكون عليهم تقديم مساهمة مالية من خلال قناتين محددتين، وهما:

  • دفع مبلغ من المال، ولا يمكنك استرداده لاحقاً، وذلك من أجل المساهمة في صندوق النمو المستدام، ولذي يسمى SGF.
  • الإختيار الآخر يكون بامتلاك عقار بالجزيرة، والذي في الغالب يتبع المشروعات السكنية  المعتمدة من قبل الحكومة، وذلك من خلال شراءه وتسديد الرسوم الخاصة.

فبطبيعة الحال يسمح برنامج المواطنة للمستثمرين الأجانب الحصول على المواطنة وجواز السفر من سانت كيتس ونيفيس، وذلك بعد النجاح في المتطلبات والمعايير المحددة، حيث يعتبر الاستثمار هو افضل البرامج للحصول على المواطنة على مستوى العالم.

عند استيفاء الشروط لمقدمي الطلبات يحصلون على المواطنة خلال فترة تتراوح بين 4 و 5 أشهر دون شروط توجب الإقامة في البلاد، وتُمنح المواطنة مدى الحياة ولا يمكن إلغاؤها.

مزايا الحصول على جنسية سانت كيتس

  • يمكنك السفر إلى 132 دولة بدون تأشيرة، حيث تشمل هذه الدول منطقة شنغن الأوروبية والمملكة المتحدة.
  • إمكانية المتابعة السريعة.
  • عدم وجود شروط يلزم الإقامة في البلاد، كما لا يتم عمل مقابلة شخصية من أجل الحصول على المواطنة.
  • عند الحصول على المواطنة تكون مدى الحياة ولا يتم إلغاؤها.
  • يمكن إدراج الأبناء المعولين حتى سن 30 عاماً في نفس الطلب.
  • عدم فرض ضرائب على غير المقيمين.
  • يمكن للمواطن الحصول على جنسية مزدوجة بمعنى جنسية سانت كيتس وجنسية أخرى .